تعرف علي الحد الأقصى لقرض الأفراد في مشروع ميكروباص العاصمة

تعرف علي الحد الأقصى لقرض الأفراد في مشروع ميكروباص العاصمة

في ظل مشروع وزارة التضامن الاجتماعي لاستبدال الميكروباص القديم بميكروباص جديد للأفراد، من أجل سعي الوزارة في تقديم وسائل مواصلات بخدمة أفضل للمواطنين، أعلنت اليوم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة “غادة والي”، أن الوزارة سوف تقوم بعمل قروض للأفراد، من أجل أستبدال وإحلال ألف مركبة قديمة، بميكروباص العاصمة، وحددت الوزيرة الميزانية لهذا المشروع، والحد الأدنى والأقصى للقرض المقدم للأفراد من أجل هذا المشروع.

25 ألف جنيها، هو الحد الأدنى لقرض ميكروباص العاصمة، والحد الأقصى هو 100 ألف جنيها، يتم تسديد هذا القرض علي مدار 6 سنوات، ويعطي البنك للمواطن فترة سماح لمدة شهرين من تاريخ صدور التراخيص الخاصة بالسيارة.

ميزانية هذا المشروع بلغت 100 مليون جنيه، وقعت عليهم والي اليوم، مع فروع بنك ناصر في محافظة القاهرة، بغرض استبدال وإحلال عدد ألف سرفيس قديم، مر علي صنعه ثلاثون عاما فأكثر، بميكروباص جديد يعمل بالغاز الطبيعي.

وحول طريقة الحصول علي هذا القرض، أكدت والي أنه سوف يتم ذلك عن طريق أحد فروع بنك ناصر الثمانية الموجودة في محافظة القاهرة، وأن الفائدة علي القرض تصل إلي 7%، بما يشمل ذلك التأمين، وتساعد وزارة البيئة المقبلين علي القرض، بمنح 5 الأف جنيه من أجل تحويل السيارة للعمل بالغاز الطبيعي، والمحافظة تقدم 5 الأف جنيه أخري من أجل التجديد.

تابع أيضا: