طريقة عمل البسبوسة

طريقة عمل البسبوسة
طريقة تحضير البسبوسة

البسبوسة من ألذ و أشهى الحلويات التي يمكنك تقديمها في رمضان ، و البسبوسة من أحد أنوع الحلويات المشهورة في الوطن العربي عامة و في مصر خاصة ، سنقدم لكي اليوم سيدتي طريقة تحضير البسبوسة.

بكل سهولة ما عليك سوى أن تعيريني إنتبهاك سيدتي..

تابعي معي طريقة التحضير والمقادير:

المقادير :

2 كوب سميط ناعم.

نصف كوب زبدة.

نصف ملعقة كربونات الصوديوم.

لوز مقشر ومقسم إلى أنصاف.

ثلاثة أرباع كوب سكر ناعم.

ثلاثة أرباع كوب لبن.

1 ملعقة صغيرة فانيليا.

1 ملعقة بيكنج بودر.

الشراب :

2 كوب سكر.

1 ملعقة عصير ليمون.

1 ونصف كوب ماء.

طريقة التحضير :

– احضري الزبدة والفانيليا والسكر ، وبعد ذلك قومي بخلطهم ، وذلك حتى تلاحظي أن الخليط أصبح خفيفاً رغوياً ، بعد ذلك نضيف أول بيضة بعد ذلك قومي بعملية الخفق ، بعد ذلك أضيفي البيضة الآخرى و اخفقي جيداً.

– بعد ذلك قومي بنخل السميط وكربونات الصوديوم و البيكينج بودر جيداً ، الآن نضيف اللبن تدريجياً إلى خليط الزبدة ، و ذلك حتى يصبح عجينة متجانسة ، الآن احضري الصينية و ادهنيها بالزيت.

– افردي العجينة على الصينية ، وقومي بوضع اللوز على العجينة بخط مستقيم ، بحيث تكون لوزة لكل قطعة ، بعد ذلك تخبز في الفرن لمدة نصف ساعة ، وتكون درجة حرارة معتدلة حتى النضوج.

طريقة تحضير الشراب:

– احضري سيدتي إناءً وضعي فيه الماء وسكر ، بعد ذلك ضعي هذا الإناء على نارٍ متوسطة ، وقلبي السكر حتى الذوبان.

– اضيفي عصير الليمون ، استمري الآن بالتسخين على نارٍ متوسطة حتى الغليان ، و يبقى على النار لمدة 10 دقائق ، بعد ذلك ارفعيه من على النار ، وابقيه جانباً حتى يبرد.

– اسكبي الشراب البارد على البسبوسة ويكون السكب بالملعقة ، على أن تكون البسبوسة ساخنة ، بعد ذلك أتركي البسبوسة حت تبرد ، الآن قومي بتقطيعها.

وبالهنا والشفا.