طريقة عمل الكبسة السعودي ببديل عن اللحم و الدجاج.. طريقة جديدة و تكلفتها بسيطة
كبسة سعودي

تعتبر الكبسة من اهم الإطباق في منطقة الخليج العربي خاصة في المملكة العربية السعودية , و قد ساهم تواجد المصريين للعمل هناك بالمملكة على نقل بعض الأكلات الخليجية إلى مصر و بالطبع كان طبق الكبسة السعودي من اهم الأكلات التي جاءت من المطبخ السعودي لتحتل المائدة المصرية , خاصة في العزومات و المناسبات المختلفة .

و  دائما ما كانت الوصفة الأصلية للكبسة السعودي باللحم و أحيانا تقدم بالدجاج , و لكن لا يخلو بيت مصري  من بعض الظروف أثناء الشهر التي تضطرنا لعمل أكلات موفرة و على قد الايد .

و لذلك نقدم لكم اليوم طبق الكبسة السعودي بالكبد و القوانص و هيكون طبق شيك جدا و في نفس الوقت فهو موفر جدا و تستطيعين أعداده في أي يوم خلال الشهر .

*  المقادير  المطلوبة :

******

– نص كيلو أرز بسمتي .

( و حاولي دائما تشتري الأرز البسمتي  من الماركت زي كارفور و هايبر , لأنه بيكون عليه عروض و بيكون بسعر أرخص و اقل الكيلو بحوالي 9 جنيه  بينما  الأرز البسمتي الذي يباع عند العطار أو العلاف بيوصل سعر الكيلو لأكثر من 12 جنيه   ) .

– نص كيلو كبد و قوانص . ( تغسل جيدا بالملح ثم الخل ثم الدقيق و تشطف جيدا بالماء ) .

– حبهان .

– قرفة .

– لومي .

– ورق لورا .

– جزر مبشور .

– طماطم مبشورة .

– ثوم مفروم .

– بصل .

و بالتفصيل و خطوة خطوة حنتابع معا طريقة عمل الكبسة السعودي بالكبد و القوانص

 

بيتقدم معاها صوص الطماطم اللذيذ فقط اضربي الطماطم في الخلاط مع الثوم المفروم و الريحان و الزعتر و الفلفل الأحمر و الشطة و الملح , و هتعملي الذ صوص طماطم افضل من المحلات .

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.