تعرف على نسبة النجـاح في بكالوريا 2015
بكالوريا 2015

كشف مصدر مسئول بالديوان الوطني للامتحانات والمسابقات في الجزائر، أن نسبة النجاح في بكالوريا هذا العام ستقارب 56%، وفقا لمعطيات التصحيح الأولي لأوراق امتحان دورة جوان 2015، وتعتبر هذه النسبة أعلى من النسبة التي سجلت العام الماضي التي وصلت إلى 45 بالمائة، وأن أكبر نسبة نجاح ستكون في شعبتي العلوم التجريبية والتقني رياضي.

بكالوريا 2015

وأوضح المصدر أن النسبة المسجلة في بكالوريا 2015 هي أحسن من التي تم تسجيلها العام الماضي، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم7 أو 8 جيويلة المقبل على الموقع الرسمي للديوان وجميع الثانويات ومراكز الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

وتابع المصدر في تصريحه لـ “مصر فايف” أنه تم تسجيل حصول طلاب السنة الثالثة ثانوي المترشحين لشهادة البكالوريا النظاميين والأحرار، على علامات جيدة في العلوم والفيزياء، مقابل علامات دون المتوسط في مادة الرياضيات .

وأشار نفس المصدر إلى أن عملية التصحيح مستمرة بجميع المراكز على المستوى الوطني، لافتا إلى تسجيل غياب بعض الأساتذة المصححين وذلك بسبب تزامن عملية التصحيح مع شهر رمضان.

يذكر أن عدد المترشحين لامتحان شهادة البكالوريا لهذا العام بلغ نحو 800 ألف طالب وطالبة أحرار ومتمدرسين، بينما وصل عدد المترشحين العام الماضي إلى أكثر من 600 ألف مترشح.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.