أسرار ونصائح لمحاربة الجوع وعدم اللجوء إلى الوجبات السريعة
880011

الشعور بالجوع من احدي الأشياء التي تأتي بصوره طبيعيه نتجه لتناول الوجبات السريعة وهى عاداتنا تسبب تتمير العادات الغذائية السليمة وتؤدى إلى انحراف الجسم إلى تناول الكثير من الوجبات الغير مفيده.

ولكى تتجنبي عزيزتي الشعور بالجوع وعدم اللجوء إلى هذه الوجبات السريعة عليك أن تقومي باتباع الأتي :

النوم : فقد أثبتت الدراسات أن النوم ليلا والاستيقاظ نهارا يساعد على الحفاظ على نسبه الأنسولين في الدم وان النوم لا يقل عن 7 ساعات يومي، فأنه يساعد على حفظ على توازن الجسم ويساعد في القضاء على الشعور بالجوع، فاذا كنتي من محبي السهر ليلا فتجنبي ذلك النظام الغذائي.

الأنظمة الغذائية السيئة : كثير منا يلجا إلى الأنظمة الغذائية السيئة والعادات السيئة الخاطئة التي بالتالي تؤدى إلى عدم تناول الفيتامينات والهيدروكربونيات والدهون والكميات المتناسبة للجسم فهذا الأمر يؤدى إلى الإحساس والشعور بالجوع فهذه العناصر المكتملة تساعد على حدوث هدوء في عمليه الهضم.

تناولي الطعام ببطيء :  من اكثر العادات التي تساعد على الهضم سريعا هي تناول الأكل بسرعه جدا لان الطعام بسرعه يساعد على تحويل نسبه كبيره من السكر في الدم مما يؤدى إلى الشعور بالشبع سريعا مما يساعد على الشعور بالجوع بعد مرور وقت ليس بالبعيد.

المشروبات : من اكثر الأشياء التي تقلل الشعور بالجوع مفاجأة هي تناول العصائر الطبيعية على مدار اليوم بأكمله فهذا يساعد على الإحساس بالشبع أطول فتره ممكنه واحرصي على تناول المشروبات من غير مواد صناعيه فالطبيعي افضل بكثير.

الانشغال : من اكثر الأشياء التي تساعد على تقليل الشعور بالجوع هو الانشغال في شغل البيت أو العمل هذا يؤدى إلى نسيان الجوع تماما.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.