طرق حماية البشرة من الجفاف في رمضان

طرق حماية البشرة من الجفاف في رمضان

في ظل حلول شهر رمضان المبارك تزامناً مع فصل الصيف و بالتالي ارتفاع درجات الحرارة، و الامتناع عن الماء طيلة نهار شهر رمضان المبارك، يشعر الكثير منا بالجفاف الذي قد يصيب الجلد بالتقشف، و هذا ما يخشاه الكثير من الأشخاص، خاصة الفتيات المقبلات على الزواج، و في هذا السياق نقدم لكم طرق سهلة و فعالة جداً لكي تحمي بشرتك من الجفاف في شهر رمضان المبارك.

كيف تحمي بشرتك من الجفاف في رمضان:

  • استخدمي غسول يومي للبشرة الجافة:

يتم خلط كمية متساوية من ماء الورد و عصير الليمون و الجليسرين، و تترك على الوجه من 10 إلى 15 دقيقة، فهذا الخليط كفيل بتخليص الجلد من الجفاف و منح البشرة النعومة و الليومة الكاملة.

  • ماسك العسل:

يتم وضع كمية من العسل على الوجه لمدة 20 دقيقةـ فيعتبر العسل من أفضل المواد الطبيعية التي تعالج البشرة و تجعلها تستعيد نضارتها.

  • ماسك الحليب:

 

يتم وضع كمية من الحليب في وعاء ثم قومي بتوزيعه على بشرتك بواسطة قطن و اتركيه على وجهك لمدة 15 دقيقة، و لو كنتي تعانين من البقع الداكنة يمكنك نقع حبات من اللوز في الحليب لمدة ليلة كاملة ثم اطحني الخليط لتحصلي على عجينة متماسكة و ضعيها على الوجه ليلة كاملة ثم اغسلي وجهك في الصباح.

 

  • ماسك الألوفيرا:

الألوفيرا هو نبات الصبار، ويمكن استخدام اللب لتدليك الوجه، فهو كفيل لحماية بشرتك من الجفاف، كما يستخدم للتخلص من تشققات القدمين.