أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 15 يونيو 2015 – آخر أخبار مصر العاجلة

أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 15 يونيو 2015 – آخر أخبار مصر العاجلة

تحديث الساعة الخامسة مساءا لآخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 15 يونيو لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر العاجلة اليوم بعدم قبول التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية العام الحالي، تخصيص حساب بنكي يختص بتلقي التبرعات لتمويل حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

موافقة رئيس الوزراء على مقترح الاستحواذ على المباني المخالفة، وقف أعمال الحفر في محافظة الجيزة خلال شهر رمضان الكريم، تفقد وزير النقل محطة مترو أنفاق السادات، لقاء رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء والطاقة، حضور وزير الدفاع حفل تخرج الدورة 64 من كلية القادة والأركان.

بدء المرحلة الثانية من مساعدات تكافل وكرامة بمحافظات الجيزة وأسيوط والأقصر، افتتاح وزيرة التضامن بيت العبور لرعاية الأطفال اليوم، انتهاء استلام القمح من الفلاحين مساء اليوم، إضافة 14 مليون جنيها للإسكان الاجتماعي لإنشاء 200 ألف وحدة سكنية، اكتشاف 3 مقابر جديدة في محافظة الأقصر.

انخفاض أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم  مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر العاجلة اليوم الاثنين الموافق 15 يونيو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 15يونيو 2015

عدم قبول التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية العام الحالي

صرح وزير التعليم العالي الدكتور سيد عبد الخالق عن إصدار المجلس الأعلى للجامعات قرارا يتضمن عدم قبول التحاق طلاب الثانوية العامة بالجامعة العمالية العام الحالي.

تخصيص حساب بنكي يختص بتلقي تبرعات تمويل حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش خلال مؤتمر صحفي عن تخصيص حساب بنكي يختص بتلقي التبرعات الخاصة بتمويل حفل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

موافقة رئيس الوزراء على مقترح الاستحواذ على المباني المخالفة

صرح محافظ الإسكندرية هاني المسيري عن موافقة رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب على المقترح الخاص بالاستحواذ على المباني أو الأدوار المخالفة.

وقف أعمال الحفر في محافظة الجيزة خلال شهر رمضان الكريم

أصدر محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا قرارا يتضمن وقف كافة أعمال الحفر في المحافظة خلال شهر رمضان الكريم؛ تيسيرا على المواطنين وضمان عدم انقطاع خدمات مياه الشرب والكهرباء.

تفقد وزير النقل محطة مترو أنفاق السادات

تفقد وزير النقل المهندس هاني ضاحي اليوم محطة مترو أنفاق السادات؛ وذلك من أجل التأكد من استعداد المحطة لاستقبال المواطنين والعودة إلى العمل، كما تفقد أيضا المحطة اليوم عدد من قيادات وزارة الداخلية؛ وذلك للاطمئنان على الإجراءات الأمنية بالمحطة قبل افتتاحها.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير الكهرباء والطاقة

التقى اليوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بوزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر؛ وذلك لبحث أهم المشروعات والملفات التي تخص قطاع الطاقة الكهربائية، وكذلك بحث التصورات الخاصة بتغيير أسعار الطاقة الكهربائية.

حضور وزير الدفاع حفل تخرج الدورة 64 من كلية القادة والأركان

قام وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي اليوم بحضور الحفل الخاص بتخرج كل من الدورة 64 أركان حرب عام والدورة 36 و 37 أركان حرب تخصص.

بدء المرحلة الثانية من مساعدات تكافل وكرامة بمحافظات الجيزة وأسيوط والأقصر

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التضامن الاجتماعي عن بدء الوزارة في تنفيذ وتفعيل المرحلة الثانية من مساعدات تكافل وكرامة بكل من محافظة الجيزة ومحافظة الأقصر ومحافظة أسيوط.

افتتاح وزيرة التضامن بيت العبور لرعاية الأطفال اليوم

ستقوم وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي بافتتاح مبنى بيت العبور الخاص برعاية الأطفال اليوم، وذلك في حضور كل من سفير دولة بلجيكا في القاهرة والفنان محمد صبحي.

انتهاء استلام القمح من الفلاحين مساء اليوم

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن إغلاق باب استلام القمح المحلي من الفلاحين المصريين مساء اليوم الاثنين، كما أضاف أيضا بأن الحكومة تعمل على توفير السلع للمواطنين ومواجهة توفير تلك السلع في العام المالي الجديد بزيادة تصل إلى 15%.

إضافة 14 مليون جنيها للإسكان الاجتماعي لإنشاء 200 ألف وحدة سكنية

صرحت رئيس صندوق التمويل العقاري مي عبد الحميد عن إضافة مبلغ قيمته أربعة عشر مليون جنيها لحساب صندوق الإسكان الاجتماعي؛ للعمل على إنشاء مائتي ألف وحدة سكنية.

اكتشاف 3 مقابر جديدة في محافظة الأقصر

صرح وزير الآثار الدكتور ممدوح الدماطي عن اكتشاف العديد من الآثار في محافظة الأقصر، حيث تم التمكن من اكتشاف ثلاثة مقابر جديدة بمنطقة دير المدينة في محافظة الأقصر.

انخفاض أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء

انخفاض أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء اليوم إلى 7.65 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 289838.97 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 289.85.

طقس اليوم  مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 34 درجة.