وزير التخطيط يعلن الموعد الجديد لتطبيق قانون الخدمة المدنية بالفيديو

وزير التخطيط يعلن الموعد الجديد لتطبيق قانون الخدمة المدنية بالفيديو

أعلن السيد وزير التخطيط الدكتور أشرف العربي عن الميعاد الذي سيتم فيه تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، بعد أن يتم الانتهاء من اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والخاص بتنظيم شئون العاملين بالدولة.

قانون الخدمة المدنية الجديد والذي يشغل اهتمام وفكر الشارع المصري والرأي العام بمصر، منذ الإعلان عنه بداية العام الحالي وحتى الآن لإصلاح الفساد في منظومة العمل الحكومي بما يتعلق بهيكلة منظومة الأجور، والإجازات، والترقيات، والعلاوات، والرسوب الوظيفي، والزيادة في المرتب، و المعاش، بما يتوافق ومتطلبات ظروف المعيشة الحالية.

و مع اقتراب الموعد المعلن عنه  لتطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد زادت حالة القلق والتخبط بين المواطنين، لمعرفة التغيرات الجديدة التي من شأنها إصلاح منظومة العمل الحكومي، وإيجاد حلول لعوار القوانين السابقة وتحقيق سياسة جديدة تهدف لإثابة المجتهد والمتميز من العاملين، بدون التقيد بسن أو درجة وظيفية وعلي حسب كفائته.

واليوم أعلن وزير التخطيط عن الموعد الذي سيتم فيه تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد، والذي خالف كل التوقعات والأخبار التي تناقلتها الصحف والقنوات الفضائية فيما مضي، عن الموعد الذي سيتم فيه تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد.

وأشار وزير التخطيط عبر مؤتمر صحفي لسعي الوزارة حالياً للانتهاء من جميع الدراسات المتعلقة بالقانون وإعداد اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية والخاص بتنظيم شئون العاملين بالدولة، وكذلك ما يتعلق بالمعاش المبكر وما ستبع الفترة القادمة والتسهيلات التي يقدمها القانون للعاملين بالدولة الراغبين في الحصول على المعاش المبكر مع إعطاءهم مدة تشغيل زمنية لاستكمال مدة خدمتهم الفعلية، والمنتظر من هذه الخطوة لفتح الباب أمام تعينات جديدة للمساهمة في لحل مشكلة البطالة.

للتعرف على التفاصيل كاملة ومعرفة موعد تطبيق قانون الخدمة المدنية الجديد شاهد الفيديو المرفق.