9 أسباب لفصل الموظف في قانون الخدمة المدنية الجديد
قانون الخدمة المدنية الجديد

أصبح قانون الخدمة المدنية الجديد الذي سيتم تطبيقه قريباً هو حديث الكثير من الموظفين في مصر، حيث هناك الآن حوار مجتمعي حول مسودة القانون تمهيداً لإقراره بشكل نهائي، ويتضمن القانون قواعد جديدة للأحور والإجازات وتفاصيل آخري من شأنها تحسين وضع الموظف المصري.

الآن نعرض لكم كل الأسباب المقترحة التي تؤدي إلى فصل الموظف عن عمله في الجهاز الإداري في مصر :

1- بلوغ سن الستين.

2- عدم اللياقة صحيا، وهذا الأمر يقوم بتحديده المجلس الطبي المختص، حيث لا يجوز فصل الموظف الغير لائق صحيا قبل إنهاء أجازاته  المرضية والاعتيادية، ولكن في جميع الأحوال في حال ثبوت تعاطي الموظف للمخدرات فسيتم فصله فورا.

3– في حال تقديم الموظف لاستقالته مكتوبة، حيث يحق للسلطة المختصة النظر في هذا الطلب والموافقة عليه، أو رفضه خلال مدة شهر من تاريخ التقديم، وفي حال عدم النظر يعتبر هذا موافقة على الطلب، ولكن على الموظف الاستمرار في عمله حتى يعرف نتيجة طلب الاستقالة.

4- صدور حكم بالإحالة على المعاش أو إنهاء الخدمة وفي هذه الحالة يعتبر الموظف موقوف عن عمله من تاريخ صدور هذا الحكم.

5- يعتبر الموظف المصري مفصول مع الخدمة في حال فقده للجنسية المصرية، أو في حال أنتفاء شرط المعاملة بالمثل بالنسبة للرعايا الأجانب في مصر.

6- في حال انقطاعه عن العمل مدة 15 يوم متصلة ولم يقدم عذر مقبول عن هذا الانقطاع، وأيضا في حال الانقطاع مدة 30 يوم منفصلة.

7- إذا عمل الموظف في جهة أجنبية بدون الحصول على تصريح من الحكومة المصرية.

8- إذا تم الحكم على الموظف بعقوبة في جريمة مخلة للشرف أو الأمانة، أو تؤدي إلى فقد الثقة فيه.

9- في حال وفاة الموظف، تقوم السلطة المختصة بإصدار أمر بالفصل من الخدمة من تاريخ الوفاة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هل يتم فصل الموظف في المقاولون العرب في قضية تبديد المنقولات الزوجيه لو اتحبس سنة

  2. اولا الموظف المتوفي الي رحمة الله ازاي بيكون مفصول من الخدمة طبعا عبارة مفصول خطأ والصحيح هو الاحالة للمعاش للوفاة ثانيا الموظف الذي صدر ضده حكم جنائي نهائي في عقوبة متعلقه بالشرف او الامانه يفصل من الخدمة او جريمه تفقده الثقه ولم تحدد وتركت مطلقه يعني تركت للسلطة المختصه في راي المتواضع يجب تحديد العقوبات التي يجوز للسلطة المختصه فصل الموظف حتي لا تكون مجال للاجتهادات يعني مثال حكم في قضية تبديد منقولات زوجيه وهي في الاصل امانه عند الزوج معني كده يفصل من الخدمة

  3. هو ده عدل ربنا الموظف في بلدنا زي خيل الحكومه لو حصل له أى حاجه ولو حتي من عند ربنا يضربوه بالنار إللى مايعرفوش ربنا ولو حد من الصلوات من الداخليه أو بهوان السلك القضاءى قال عندي بدر يسافر بره علي نفقه الدوله وتكلفتها إلاف الدولارات علشان سيادته تعبان لكن الموظف لو تعب أو مات يعتبر مفصول وهو عائلته يروحوا في داهيه ياكلوا ولا يموتوا مش مهم المهم ان يحافظ علي الباشا الكبير.
    وسلامي علي رئيس الوزراء ورئيس الجمهوريه

  4. ما فيش أى حاجة للموظف كله على الموظف…..عامل زي دستور المرحوم القذافى اللى كان أى حد حيتكلم إعدام. ….الهى تبقى نهاية الحكومات فى مصر كده أمريكيين يا رب…

  5. بعد الوفاة اولاده واسرته وضعها ايه.واخبار المعاش هيكون ازاى وحق الموظف فين من حياة كريمة وعلاج حقيقى اسوة بالجيش والشرطة او مرتب زى تلاميذ اى معلم مثلى وعلى سبيل المثال بنخرج ضباط وقضاة وموظفين بنوك او ضراءب او اىوظيفة بناخد مرتبات هزيلة لا تكفى الواحد سوى اسبوع وبعد كده نخبط على البيوت ونهلك صحتنا ونصاب بالامراض وفاشلين اجتماعيا لا نتمتع بحياتنا مع اهالينا الكلام ده منذ خمسين عام بعد ضياع العمر والصحة ياءتى شخص او وزير قاعد لى فى التكييف فى وزارته يضع قرارات بدون اصلاحات ريحوا الناس فى معيشتهم وبعد كده ابقى افصل الموظف يا ابو تسعة اسباب ……بلاش وكسة.كفاية روتين…. قرفتونا ومرضتونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.