“شاومينج” تساوم الحكومة.. إصلاح التعليم وإلغاء التنسيق مقابل وقف التسريب
صفحة شاومينج بيغشش ثانوية عامة تساوم الحكومة من أجل وقف التسريب

قالت صفحة “شاومينج بيغشش ثانوية عامة” الشهيرة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك بتسريب أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة المصرية أنها تهدف إلى تصحيح مسار العملية التعليمية في مصر.

وأشارت “شاومينج” في بيانها أنها تتطلع إلى أن يأخذ المعلم حقه الطبيعي من الناحية الإجتماعية والمادية والثقافية على إعتبار أنه مربي أجيال كاملة سوف تتحمل مسئولية قيادة الوطن في يوم من الأيام.

وتساءل البيان “أين هي حقوق المعلمين؟”، مبرراً لهم في الوقت ذاته إعطاء الدروس الخصوصية من أجل الربح المادي بعد تجاهل الدولة لتقدير المعلم ماديا، مما حول العملية التعليمية ومهنة التدريس من تربية إلى مجرد ربح.

وطالبت “شاومينج” بإلغاء تنسيق الثانوية العامة وتفعيل نظام القدرات عوضاً عنه، نظراً لأن التنسيق غير عادل ويقوم في الأساس على الكمية الإستيعابية لكل كلية وجامعة وعند نفاذ تلك الكمية يتم رفع التنسيق والتلاعب بأحلام ومستقبل الطلاب.

ووعدت الصفحة أنه في حال تنفيذ مطالبها تلك فإنها سوف تختفي تماما وستوقف كافة عمليات تسريب الإمتحانات، معلنةً أنها لن تقوم بتسريب إمتحان الفيزياء والفلسفة المزمع عقده يوم 14 يونيو الجاري كخطوة لتوضيح صدق حدثها وحسن نيتها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.