أضرار تناول لحم الحمير على الإنسان – أضرار تصل للوفاة
لحوم الحمير

صرح مدير مركز السموم بمستشفى القصر العينى “الدكتور محمد محمود عمرو”، أن تناول لحوم الحمير بالنسبة للإنسان يحمل أضراراً خطيرة لما تحتويه لحومها وأحشائها على أمراض بيولوجية كالبكتريا والفطريات الطفيلية والفيروسات الخطيرة، التى تصيب الإنسان بأمراض معوية ميكروبية مزمنة، وتظهر أعراضها فى القئ والإسهال المستمر، بالإضافة إلى نقل لحم الحمير للإنسان لما يعرف بالدودة الشريطية.

وأضاف مدير المركز، أن لحم الحمير وذبحها مخالف للشريعة الإسلامية، كما أن عملية الذبح تزيد من الميكروبات التى تحتوى عليها اللحوم، بالإضافة إلى أن عمليات ذبح الحمير لما تتم به فى سرية وأماكن مجهولة يعرضها للغسيل بماء غير صالح مما يترتب عليه زيادة نسبة تلوثها بالملوثات الكيميائية، فضلاً عن نقلها دون حفظها فى المبردات فى درجات حرارة عالية تصيبها بالعفن والفساد.

مشيراً إلى أن تناول الإنسان للحوم فاسدة ومتعفنه يصيبه بالتسمم الكيميائى الغذائى، الذى تظهر أعراضه فى القئ والإسهال المستمرين، والذى يؤدى إلى تعرض الإنسان لجفاف شديد يؤدى للوفاة، متابعاً أن التسمم من لحوم الحمير قد يصل للكبد والكلى ويؤدى لتغيير الدورة الدموية بالكامل.

يذكر أن أجهزة مباحث محافظة الفيوم اليوم، قد اكتشفت مزرعة غير مرخصة لتربية وذبح اللحوم وبيعها لكبرى المحلات من أجل تصنيعها على هيئة كباب للزبائن.

قد يهمك أيضاً

6 فروق واضحة بين لحم الأبقار ولحم الحمير.. تعرف عليها

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. حسبي الله ونعم الوكيل في اللي عمل كده ياتري كام شخص أكل من لحم الحميرلو فيه رقابه ماحصل مثل هذا الشئ

  2. مساء الخير عليكم ربنا يلطف بينا يارب ويعدينا منها ع خير ..
    كنت عايز اسأل كل الناس الى بتنزل مسيس تاكل من محل مشهور وكبير اسمه”على بركة الله” ساندوتش الكبدة عنده ب 1.5 جنيه والكبير ب 3 جنيه وعليه امم طب ده الحكومة والصحة سايبااه ازااى ؟!!!!!!!!!!!!

  3. يحكي أن ثورا تعب من العمل في الحقل طوال النهار واشتكي للحمار فقال له الحمار تمارض في الصباح ولا تأكل طعامك. وفي الصباح فعل الثور ما قاله الحمار وحينها أخذ الفلاح الحمار بدلا من الثور. واستمر الحال ثلاثة أيام وتعب الحمار كثيرا في حين أن الثور سمن من كثرة العمل والراحة، حينها فكر الحمار وقال للثور أنه سمع الفلاح يقول للجزار إذا لم يذهب الثور للحقل غدا فخذه واذبحه. شكر الثور الحمار كثيرا علي نصائحه وفي الصباح ذهب للحقل كي يعمل وحينها قال الحمار لا أنصح أحدا بعد اليوم.
    هذه القصة كنا نسمعها قديما واليوم في هذا الزمن مع هؤلاء البشر يذبح الحمار كما يذبح البقر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.