الإعدام شنقاً لـ محمد مرسى بقضية “سجن وادي النطرون” والإعدام لـ 13 آخرين في قضية “التخابر الكبري”
تأجيل النطق بالحكم على المعزول محمد مرسي و17 من قيادات الإخوان المسلمين الى 16 يونيو

أصدرت اليوم محكمة جنايات القاهرة حكمها ضد الرئيس المعزول محمد مرسي بالسجن المؤبد، كما وتم إصدار الحكم على محمد بديع وسعد الكتاتني بالمؤبد، وكذلك أصدرت الحكم على عدد من قيادات الإخوان بالإعدام، حيث تم إصدار حكم الإعدام على محمد البلتاجي، وخيرت الشاطر  وأحمد عبد العاطي بالإعدام شنقاً حتي الموت، وذلك في القضية المشهورة إعلامياً بالتخابر الكبري.

كما وأصدرت محكمة الجنايات الحكم بالإعدام شنقاً حتى الموت للرئيس المعزول محمد مرسي في قضية “الهرب من سجن وادى النطرون” وكذلك لعدد من قيادات الإخوان وهم: المرشد العام محمد بديع، و رئيس مجلس الشعب المنحل سعد الكتاتني، ومسئول المكتب السياسي لجماعة الإخوان المسلمين في مصر عصام العريان.

وكذلك أصدرت المحكمة حكماً غيابياً بالإعدام على كل من: محمد أسامة العقيد،  رضا فهمي محمد خليل، محمود عزت عيسى، سندس عاصم، الحسن خيرت الشاطر، عمار البنا، متولي عبد المقصود، وذلك في التهم الموجه إليهم حسب أقوال النيابة العامة والشهود وأحراز قضية التخابر.

وذلك بعد أن قامت محكمة جنايات القاهرة يوم الثلاثاء المنصرم الموافق  2 يونيو بتأجيل النطق بالحكم على الرئيس المعزول محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان، وذلك إلى اليوم 16 يونيو، حيث تم اليوم إصدار القرار بشكل نهائي في قضية التخابر وقضية الهرب من السجن.

هذا ومن جانبها أعلنت وزارة الداخلية بالإستنفار العام في كافة محافظات الجمهورية تحسباً من أعمال شغب أو عنف، وذلك في حالة من التخوف بقيام أتباع جماعة الإخوان المسلمين باللجوء إلى العنف وذلك بعد صدور الأحكام اليوم من محكمة جنايات القاهرة، حيث تم تأمين مؤسسات الدولة والمنشآت الهامة بشكل ملحوظ وكبير.

هذا وأعلن عضو هيئة الدفاع عن قيادات الإخوان “محمد طوسون” أن هيئة الدفاع ستقوم بالطعن على الحكم الصادر بحق مرسي وقيادة الإخوان في قضية التخابر، وذلك بعد تسلمها حيثيات الحكم، وكذلك معرفة رأى المفتي في الإعدام ضد مرسي وقيادة الجماعة، وبعدها سيتم تقديم طلب الطعن.

فيديو النطق بالمؤبد على مرسي في قضية التخابر:

كما ونضع لكم المكالمة التى أوصلت مرسي إلى حكم الإعدام أيام ثورة 25 يناير،  حيث أكد مرسي ان هناك مجموعات من المواطنين قامت بفتح السجن لهم ولكافة المعتقلين وقاموا بالخروج منه بعد ان تم فتح السجن.

وأكدت بعض المصادر الأمنية بأن محمد مرسي ومحمد بديع وعصام العريان وسعد الكتاتني وخيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وأحمد عبد العاطي قاموا بإرتداء البدل الحمراء فور عودتهم من المحكمة، وذلك بعد التصديق على قرار الإعدام شنقاً في قضية التخابر والهرب من وادي النطرون.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. طبعا معروف ان الي فرحان في اعدام اول رئيس منتخب من الشعب الزعيم محمد مرسي هم اليهود النصاري لانهم لايرضون عليه والفنانين والرقصات ومحلات الخمور والسجائر والمعسل والحيوانات البشريه التي لاتعي ماتكتب مايلفظ من قول الا لديه رقيب عتيد وهل يكب الناس علي وجوههم في النار الا حصائد السنتهم ولكن الاعلام ضلل هؤلاء ويوم القيامه يقولون لربهم هؤلاء اضلونا السبيلا وقصد الاعلاميين فكان عاقبتهم انهم في النار اجمعين…. الاسلام لايجيز الظلم حتي علي الكافر وان ظلمت كافر سيحاسبنك الله فما بالك عندما تظلم انسان برئ حافظ لكتاب الله رجل كان يريد ان تقام للاسلام دوله ولكن اعداء الاسلام حاربوه وانقلبوا عليه وسجنوه ويريدون قتله بتهم لادليل عليها الا اوهام وما توحي اليهم شياطينهم من الجن والانس والله غالب علي امره ولكن اكثر الناس لايعلمون

  2. لما انتم مش عاجبكم كل حاجة كده ما نزلش جبريل عليكم ليه زي مانزلتوه في رابعة واخبركم بالحكم قبل النطق به . ياعالم ياكدابين تفترون على الله الكذب وتطلبون اليو م العدالة !!!!!!!!

  3. والله نعلم علم اليقن ان الرئيس المعزول كان في السجن في اكثر من قضيه منها قضيه التخابر ولماذا اخذ منصب رئيس الجمهوريه وهو هارب من السجن ولمصلحة مين

  4. احلى خبر فى هذه الايام الكريمه وعقبال التنفيز — ان ربك لبلمرصاد وهذا جزاء الخائن

    1. قانةن ساكسونيا كان اتحكم علي مرسي بالاعدام الخائن العميل والي يقول مظلوم او علي حق ارهابي وحقير لانه فعلا مرسي خائن وعميل وانا عارفه كدا من زمان وعندي فيديو يثبت معرفتي انه خائن وعميل ومحدش سمعني فكروني بهرتل انا كل حاجه قولت عليها حصلت

  5. يوجد لجان متعددة بدار الافتاء مهمتها الاساسيه البت فى قرارات المحكمة بالاعدام وليس المفتى وحده هو المخول له البت فى الراى

  6. طيب لما هو بيقراء الحيثيات فقط أمال حيثيات مبارك كانت ما شاء الله كتير قوي كدا ليه ولا العدلي
    ياخي اتنيل وكمان بتعايب علي الدكتوراه بتاعت أيمن نور طيب لما هو خدها من ميكانيكي يبقا انت خدت ابتدائية من عجلاتي دا لو معاك ابتدائية أصلآ

    1. هذا ما تريده اسرائيل وداعش لتبرير اعمالها واذا تم اعدام الاخوان كلهم هل تستقر مصر وتتقدم ام سيحدث العكس انت لا تبحث الا عن شفاء غليلك واطفاء نار حقدك وكرهك لجماعه معينه

  7. ياعم ايمن نور المفتي بيقرا الحيثيات فقط مش كل القضية واضح انك واخد الدكتوراة بتاعتك من ميكانيكي

  8. قَالَ هَٰذَا رَحْمَةٌ مِّن رَّبِّي ۖ فَإِذَا جَاءَ وَعْدُ رَبِّي جَعَلَهُ دَكَّاءَ ۖ وَكَانَ وَعْدُ رَبِّي حَقًّا (98) ۞ وَتَرَكْنَا بَعْضَهُمْ يَوْمَئِذٍ يَمُوجُ فِي بَعْضٍ ۖ وَنُفِخَ فِي الصُّورِ فَجَمَعْنَاهُمْ جَمْعًا (99) وَعَرَضْنَا جَهَنَّمَ يَوْمَئِذٍ لِّلْكَافِرِينَ عَرْضًا (100) الَّذِينَ كَانَتْ أَعْيُنُهُمْ فِي غِطَاءٍ عَن ذِكْرِي وَكَانُوا لَا يَسْتَطِيعُونَ سَمْعًا (101) أَفَحَسِبَ الَّذِينَ كَفَرُوا أَن يَتَّخِذُوا عِبَادِي مِن دُونِي أَوْلِيَاءَ ۚ إِنَّا أَعْتَدْنَا جَهَنَّمَ لِلْكَافِرِينَ نُزُلًا (102) قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُم بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالًا (103) الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعًا (104) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ كَفَرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ وَلِقَائِهِ فَحَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فَلَا نُقِيمُ لَهُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَزْنًا (105) ذَٰلِكَ جَزَاؤُهُمْ جَهَنَّمُ بِمَا كَفَرُوا وَاتَّخَذُوا آيَاتِي وَرُسُلِي هُزُوًا (106) إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ كَانَتْ لَهُمْ جَنَّاتُ الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا (107) خَالِدِينَ فِيهَا لَا يَبْغُونَ عَنْهَا حِوَلًا (108) قُل لَّوْ كَانَ الْبَحْرُ مِدَادًا لِّكَلِمَاتِ رَبِّي لَنَفِدَ الْبَحْرُ قَبْلَ أَن تَنفَدَ كَلِمَاتُ رَبِّي وَلَوْ جِئْنَا بِمِثْلِهِ مَدَدًا (109) قُلْ إِنَّمَا أَنَا بَشَرٌ مِّثْلُكُمْ يُوحَىٰ إِلَيَّ أَنَّمَا إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۖ فَمَن كَانَ يَرْجُو لِقَاءَ رَبِّهِ فَلْيَعْمَلْ عَمَلًا صَالِحًا وَلَا يُشْرِكْ بِعِبَادَةِ رَبِّهِ أَحَدًا (110)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.