الطريقة المثالية لتنظيف الأحذية الرياضية بمنتهى السهولة
تنتظيف الأحذية الرياضية

يفضل الكثيرون ارتداء الأحذية الرياضية خلال فصل الصيف، والتى تعمل على إعطاء القدم تهوية طبيعية وبالتالى منع تواجد البكتيريا المسببة لروائح القدم الكريهة، إلا أن طريقة تنظيف هذه الأحذية هى الأمر الذى يراه البعض أمر مرهق خاصة أنها تتسخ بسهولة وتصبح غير قابلة للإرتداء حتى تنظيفها.

وقد يكون الأمر سهلاً بالنسبة للأحذية الرياضية الملونة التى ممكن تنظيفها عن طريق الغسل فى الغسالة بالطريقة المعتادة، أما الأحذية الرياضية البيضاء فهى أكثر عرضه للإتساخ الذى يظهر عليها سريعاً، ويصعبب تنظيفها بالغسيل لأنه يترك عليها بقع صفراء باهتة ويفسد لونها الزاهى.

فالحذاء الرياضى عموماً، أكثر أنواع الأحذية مرونة وقدرة على الإرتداء فى مختلف المناسبات، ولكن تبقى مشكلته الكبرى فى الغسيل العائق الذى يحول دون أن يرتديه الكثيرون، “مصر فايف” يقدم بعضاً من النصائح التى من الممكن استخدامها لتنظيف الأحذية الرياضية البيضاء دون ترك بقع صفراء بها والحفاظ عليها زاهية.

طرق تنظيف الحذاء الرياضى الأبيض

التنظيف بمعجون الأسنان

يمكن تنظيف الحذاء الرياضى الأبيض بواسطة معجون الأسنان، كل المطلوب بعضاً من معجون الأسنان وكمية من سائل تنظيف الأطباق وفرشاة أسنان ومنديل من القطن، تبدأ أولى خطوات التنظيف بوضع القليل من الماء على فرشاة الأسنان، ثم وضع كمية قليلة من مسحوق الغسيل على الحذاء والفرك بحركات دائرية حتى تظهر فقاقيع الصابون والتى تزال بواسطة المناديل القطنية، والخطوة الثانية وضع كمية من معجون الأسنان على الفرشاة وفرك الحذاء والأماكن المتسخة منه بحركات دائرية وإزالة بواقى المعجون بإستخدام المنديل القطنى، وبعدها يترك الحذاء لعدة ساعات حتى تمام الجفاف.

التنظيف بإستخدام مسحوق الصودا أو البيكنج باورد

المكونات المطلوبة فى هذه الطريقة هى ، بعضاً من الباكينج باودر وفرشاة أسنان والقليل من منظف الأطباق، يتم وضع كمية مسحوق الباكينج مع كمية منظف الأطباق وتقليبهما جيداً، ووضعهما على الأماكن المتسخة فى الحذاء بتوزيع جيد بواسطة فرشاة الأسنان، ويمكن أن يستخدموا أيضاً فى تنظيف نعل الحذاء المطاطى وقماشه الخارجى، وبعد عدة دقائق يتم تنظيف آثار الصابون بواسطة المناديل الورقية وبعدها يترك الحذاء ليجف تماماً.

التنظيف بإستخدام “بودرة التلك”

تتكون خلطة التنظيف هذه من كمية من بودرة الأطفال ممزوجة بقليل من الماء، يخلطوا جيداً ويقلبوا بفرشاة ويوضعوا على الأماكن المتسخة فى الحذاء، وبعد دقائق تزال أثار المسحوق بإستخدام المناديل المبللة أولاً ثم مناديل جافة، وبعدها يجفف الحذاء بمخفف الشعر ولا تصلح هذه الخلطة لنعل الحذاء.

التنظيف بإستخدام الكلور

تعد وسيلة تنظيف الأحذية الرياضية البيضاء بإستخدام مبيضات الملابس كالكلور من أسهل الطرق، وتتم بوضع بضع قطرات من السائل على القطن الخاص بتنظيف الأذن وتلميع الحذاء لإزالة الأوساخ، ويجب أن يكون المستخدم لهذه الطريقة حريصاً ومرتدياً قفازات لمنع تعرض الأيدى للأذى من الكلور.

ملحوظة انتبه لأن نتائج التنظيف لكل هذه الطرق لا تظهر بوضوح إلا بعد أن يجف الحذاء تماماً.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.