الإخوان تتبني العنف لأول مرة ضد القضاة والحكام في بيان رسمي لها

الإخوان تتبني العنف لأول مرة ضد القضاة والحكام في بيان رسمي لها

لأول مرة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي، تنشر الصفحة الرسمية لجماعة الإخوان المسلمين المصنفة كجماعة إرهابية من قبل الدولة تبنيها لأعمال العنف الأخيرة، حيث أعلنت الجماعة عبر الصفحة الرسمية لها تأييدها لبيان “نداء الكنانة”، والذي يحرض علي قتل الإعلاميين ورجال الشرطة والجيش والقضاء والحكام، ننشر لكم علي مصر فايف نص البيان الرسمي الذي نشرته جماعة الإخوان، والذي يحرض ويعترف بالعنف ضد القضاة والحكام.

أكدت الجماعة في بداية التدوينة الخاصة بهم، أنهم أستقبلوا بيان فتوي العلماء ونداء الكنانة “بكل التقدير والتثمين”، حيث جاء في هذا النداء من علماء جماعة الإخوان، أنه يتم معاملة القضاة والحكام والضباط والجنود والمفتين والإعلاميين والسياسيين “معاملة القتلة”، وهذا ما استقبلته الجماعة بصدر رحب.

جاء أيضا في بيان الإخوان المسلمين حول نداء الكنانة:

نص بيان الإخوان المسلمين حول نداء الكنانة:

استقبلت جماعة الإخوان المسلمون بيان السادة الأفاضل علماء الأمة وعنوانه (نداء الكنانة) بكل التقدير والتثمين لهذه النفرة للعلماء في مواجهة جرائم العسكر الانقلابيين في مصر، وأخرها أحكام الإعدام بحق الرئيس الشرعي د/محمد مرسي، ومئات الأبرياء من المصريين الثائرين ضد الطغيات

لقد قام العلماء بواجب الفتوي الشرعية وبيان الحق في توصيف الحالة الإجرامية للانقلاب الدموي وارتكابه المجاز روالإعتقالات وجرائم التعذيب والاغتصاب.

ولقد بين العلماء الواجب الشرعي في مقاومة الانقلاب بكل الوسائل حتي يسقط وتعود الشرعية وبينوا حق الدفاع الشرعي عن النفس والأعراض والأموال.

والإخوان المسلمون جماعة التزمت بالعمل للإسلام بشموله وتلتزم بالواجبات الشرعية التي يوجبها عليها الإسلام، ولا تتراجع عنها مهما كانت التضحيات.

 

بيان الاخوان بتبني العنف ضد القضاة والحكام

يأتي ذلك كأول أعتراف رسمي من جماعة الإخوان المسلمون بصلتهم بأعمال العنف التي تحدث في الأيام الأخيرة من قتل للقضاة والضباط بعد قرار إحالة مرسي إلي الإعدام.