أطعمه تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع القاتل
أطعمه تساعد على خفض ضغط الدم المرتفع

يعتبر مرض ضغط الدم المرتفع من أكثر الأمراض شيوعاً لدى الكثير من الشعوب نتيجة للضغوط النفسية والعصبية التي يتعرض لها الشخص طيلة اليوم، ويؤدي ضغط الدم المرتفع إلى إصابة الجسم بأمراض خطيرة مثل الأزمات القلبية والسكتة الدماغية والفشل الكلوي والتي يمكن أن تؤدي في النهاية إلى الوفاة.

وتوجد العديد من الأدوية التي تعمل على خفض الدم المرتفع، وكذلك توجد مجموعة من الأطعمة التي تعمل على خفض ضغط الدم المرتفع، وخطورة الأصابة بمرض ضغط الدم المرتفع أن في كثير من الأحيان أعراضه تظهر بعد فوات الأوان مما تتسبب في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل أمراض الفشل الكلوي والنوبات القلبية وفشل القلب والسكته الدماغية.

ومن أسباب ضغط الدم المرتفع:-

1- تقدم العمر.  2- التدخين.     3- قلة الحركة والتغذية غير الصحية.

4- ضغوط العمل.                 5- ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

وينضح خبراء الصحة والتغذية بتغيير نمط الحياه للأشخاص المصابين بضغط الدم المرتفع وذلك عن طريق النوم بشكل كافي ، وممارسة التمارين الرياضية ، وتناول الغذاء الصحي، وتناول الأطعمة الخمسة التالية:-

1- الموز:- يحتوى الموز على مادة البوتاسيوم وهذه المادة هي المسئولة عن عمل القلب وتلعب دور كبير في تنظيم ضغط الدم ويفضل تناول موزتين يومياً وبعد أسبوع سينخفض ضغط الدم المرتفع بنسبة 10%.

2- الثوم:- يعتبر الثوم صيدلية متكاملة لعلاج الكثير من الأمراض حيث أنه يساعد في الحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم لتبقي منخفضة، ويمنح ما يسمى تخثر الدم التي تسبب النوبات القلبية والسكته الدماغية، وينصح خبراء التغذية بتناول فصين من الثوم يومياً لأنه يعمل على خفض ضغط الدم ويحافظ على سلامة القلب.

3- الكاكاو:- يعتبر الكاكاو الخام مفيداً جداً للقلب والمخ والكبد إلا أنه لا يجب الإكثار من تناولة.

4- الشمندر:- (البنجر الأحمر):- حيث تعمل النترات الموجودة به في خفض ضغط الدم المرتفع ويظهر تأثيرة بعد ساعة واحدة من تناوله ولمدة 24 ساعة، ويمكن تناول البنجر الأحمر مباشرة أو وضعه في السلطة أو شربه كعصير.

5- الخرشوف :- يساعد الخرشوف على خفض ضغط الدم المرتفع حيث أنه يعمل على خفض نسبة الكوليسترول في الدم وألذ طعم له عن يتم طهيه على البخار لمدة ساعة ثم يتم تتبيله بزيت الزيتون والزبد النباتي والثوم.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.