فوائد مذهلة لبذور البطيخ.. لن ترميها بعد الآن
فوائد بذور البطيخ

للفاكهة فوائد لا حصر لها، ولكل منها نوع وشكل ومذاق مختلف فهى وبحق هبة الله لنا على الأرض، وأحد أهم الهدايا الربانية، فهى ذاخرة بكافة العناصر الغذائية التى يحتاجها الجسم للمحافظة على صحته ونضارته، فبإجماع كافة الأطباء وخبراء التغذية فإن الفاكهة هى أكثر المصادر الغذائية زخراً بالعناصر الهامة للجسم.

وفى فصل الصيف مما لا شك فيه أن “البطيخ” هو أهم فاكهة به، فلا يوجد فصل صيف بدون بطيخ كما تعودنا ونشأنا وكبرنا، فإلى جانب طعمه اللذيذ والشهى المحبب للأطفال والكبار تأتى فوائد أخرى غير معلومه عنه، توضحها أخصائية التغذية “مروة كمال” حيث تقول أن تناول البطيخ سواء بالأكل أو فى صورة عصير يحمل الكثير من الفوائد، كذلك هو الحال بالنسبة لبذور البطيخ التى أثبت العلم أهميتها البالغة.

فوائد بذر البطيخ

بذور البطيخ مصدر رائع للأحماض الأمينية

تؤدى الأحماض الأمينية فى جسم الإنسان العديد من الوظائف المختلفة، كما تحتوى البذور على حمضى “الجلوتاميك والتربتوفان”، اللذين يتواجدان بكثرة فى بذور البطيخ ويعملان على تحسين وظائف أجهزة الجسم المختلفة كالقلب والأوعية الدموية.

بذور البطيخ مليئة بالماغنسيوم

الماغنسيوم هو أهم معدن يحتاجه الإنسان فى اليوم، حيث يتوافر بكل 100جرام من بذور البطيخ مقدار 139% من حاجة الإنسان اليومية من الماغنسيوم، بالإضافة لعمل البذور على إسراع عملية التمثيل الغذائى وحرق سعرات الجسم الحرارية وتنظيم ضغط الدم وتصنيع البروتينات، وينظم كذلك نسبة السكر فى الدم ويقلل من ارتفاع الضغط.

البذور تحارب مرض السكر

مرض السكر تشخيصياً هو اضطراب فى وظائف البنركياس المسئول عن افراز السكر للجسم، حيث تساعد بذور البطيخ على تنظيم نسب السكر فى الدم، فيقوم المريض بتناول هذه البذور الساحرة بعد وضعها على النار للغليان لمدة من 40 إلى 45 دقيقة.

البذور تقوى الذاكرة

تعمل بذور البطيخ على تحسين الذاكرة وتقويتها والإحتفاظ بالمعلومات لفترات أطول، لذلك فهى مفيدة وقت الإمتحانات للطلبة ضعاف الذاكرة.

قد يهمك أيضاً

النصائح العشر لمنع تساقط الشعر نهائياً

اقضي على الأنيميا بهذه الوصفة الساحرة المكونة من الجرجير والكركم

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.