وزير التعليم يعلن عن مفاجأة للأحتياطيين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

وزير التعليم يعلن عن مفاجأة للأحتياطيين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

في مفاجأة غير متوقعة عن ما أسفرت عنه فحص التظلمات في مسابقة تعيين 30 ألف معلم، حيث أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي أن وزارة التربية والتعليم قد انتهت من فحص جميع أوراق التظلمات بالكامل ، وأنه بنهاية هذا الفحص تبين وجود 350 مؤهل غير مطابق للتخصصات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم.

وأضاف وزير التربية والتعليم أن وزارة التربية والتعليم قد ردت على كافة التظلمات التي تقدم بها المتقدمين في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأن هؤلاء المعلمين قد تسلموا الرد على هذه التظلمات وذلك تمهيداً للبدء في تلقي مسوغات التعيين في المديريات التعليمية التابعين لها في الفترة من واحد يونيو وحتى العاشر من يونيو المقبل.

واشار الرافعي إلى أن التخصصات التي تبين من أنها غير مطابقة للتخصصات المطلوبة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم سيتم استبعادها بشكل نهائي ، وأخذ الاحتياطي بدلاً منهم.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم إتاحاة البيانات للمتقدمين لإبلاغ المديريات التعليمية في حالة وجود خطأ بداية من يوم غداً السبت الموافق 23 مايو الحالي.

وكشف الوزير إلى أنه سوف يتم إعادة ترتيب المتقدمين في المسابقة بداية من يوم 28 مايو وحتى يوم 30 مايو الحالي على أن يتم إعلان التسكين والترتيب النهائي في 31 مايو الجاري.

وأوضح وزير التربية والتعليم على أنه بعد أن تتلقي المديريات التعليمية مسوغات التعيين من المتقدمين سوف يتم إرسال المعينين إلى الأكاديمية المهنية للمعلمين حتى يتلقوا التدريبات اللازمة.

وكرر وزير التربية والتعليم إلى أن مسابقة تعيين 30 ألف معلم التي أعلنت وزارة التربية والتعليم نتيجتها لم يكن بها أي شبهة فساد وأن المتقدمين هم من قاموا بإدخال البيانات بأنفسهم وأن أي معلومات أو بيانات خاطئة فسوف تكون بسببهم وأن الوزارة تراعي العدالة بين جميع المتقدمين في المسابقة ووفقاً للقانون.