الطريقة المناسبة لإزالة ندبات وأثار الجروح والعمليات
علاج الجروح

يتعرض الكثير لبعض الإصابات والجروح والندبات الناتجة عن العمليات الجراحية، والتي تكون  لها عامل مؤثر بشكل كبير علي الشكل وبالأخص أن كانت تلك الإصابات في الوجه أو اليدين مما يفقد المظهر الجمالي للشخص المصاب ويتسبب له بالإحراج.

ويبحث الكثير عن علاج للندبات والجروح والرجوع كما كان من قبل، وتعتبر خطوات التخلص من أثار الجروح والندبات تتم من خلال خطوتين :

الخطوة الأول : تبدأ بعد إزالة الخياطة الموجودة علي الجرح مباشرة، وبعدها يتم استخدام الدهانات التي توضع علي مكان الجراحة والتي تحتوي علي نسبة من مادة السيليكون، والتي لها دور هام في تجديد وبناء خلايا الجلد المتضررة، وتعتبر مدة تلك المرحلة لعدد من الأشهر ويحددها طبيب التجميل المشرف علي الحالة، ويقدر بعض الأطباء تلك المدة من ثلاثة أشهر إلي 6 أشهر ويتوقف ذلك حسب حجم ونوع الجراحة ومدي سرعة استجابة الجلد للعلاج .

وأضاف بعض الأطباء أنه في بعض حالات الندبات والجروح الشديدة قد تستلزم الخطوة الأول وهي استخدام الكريم المحتوي علي السيليكون لمدة 6 أشهر، وذلك قبل البدء في تنفيذ الخطوة الثانية .

الخطوة الثانية : وتتم عن طريقة استخدام الليزر لتقشير الطبقات الخارجية من الجلد، ويستخدم بعض الأطباء في تلك المرحلة حقن الكورتيزون الموضعية، والتي من دورها التخفيف من حدة ظهور تلك الندبات والتخلص منها.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.