آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 18 مايو 2015

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين أهم الأخبار المصرية 18 مايو 2015

تحديث الساعة الثامنة مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 18 مايو لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بتصريح دار الإفتاء بأن غرة شهر شعبان غدا الثلاثاء، اعتماد محافظ الجيزة نتيجة الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2014 – 2015.

إبطال مفعول7 عبوات ناسفة بمنطقة 15 مايو، لقاء رئيس الجمهورية بمجلس الأعمال المصري الكويتي، إصدار قرار جمهوري يتضمن تعيين نواب مساعدين في مجلس الدولة، اجتماع صندوق تحيا مصر برئاسة رئيس الوزراء، توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، تفويض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمباشرة اختصاصات رئيس مجلس الوزراء.

انتهاء تنفيذ مشروع سحارة سرابيوم قبل افتتاح قناة السويس الجديدة، انخفاض أسعار حديد تسليح البناء بنسبة تصل إلى 100 جنيه خلال الشهر الجاري، انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في محيط قسم شرطة ثان الزقازيق.

إصابة مجند في حادث إطلاق الرصاص على كمين لقوات الأمن بطريق الإسماعيلية – السويس، بحث وزارة التموين إضافة 13 مليون لمبه موفرة على البطاقات التموينية، بدء تفعيل تجارب تشغيل وحدات الطاقة الكهربائية المتنقلة بمحافظات الصعيد.

تشكيل غرفة عمليات لمكافحة الأعمال الإرهابية والتخريبية بقطاع السكة الحديد، ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء، استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم حار على القاهرة والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الاثنين الموافق 18 مايو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الاثنين 18 مايو 2015

تصريح دار الإفتاء بأن غرة شهر شعبان غدا الثلاثاء

صرحت دار الإفتاء المصرية بأن غدا الثلاثاء الموافق التاسع عشر من شهر مايو الجاري هو غرة شهر شعبان للعام الهجري 1436، وذلك عقب استطلاع الهلال مساء اليوم الاثنين.

اعتماد محافظ الجيزة نتيجة الشهادة الابتدائية للعام الدراسي 2014 – 2015

اعتمد محافظ الجيزة الدكتور خالد زكريا العادلي نتيجة الشهادة الابتدائية للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2014 – 2015، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 85.7%.

إبطال مفعول7 عبوات ناسفة بمنطقة 15 مايو

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات من إبطال مفعول سبع عبوات ناسفة تم العثور عليهم في المجاورة الثانية بمنطقة 15 مايو، وذلك عقب تلقي الأجهزة الأمنية بلاغا بوجود أجسام غريبة يشتبه في كونها عبوات ناسفة.

لقاء رئيس الجمهورية بمجلس الأعمال المصري الكويتي

صرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير علاء يوسف عن تصريح رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي بقرب انتهاء الحكومة من اللوائح الخاصة بالثروة المعدنية والاستثمار، وذلك خلال لقاء الرئيس بمجلس الأعمال المصري الكويتي.

إصدار قرار جمهوري يتضمن تعيين نواب مساعدين في مجلس الدولة

صرحت الجريدة الرسمية من خلال العدد الصادر بتاريخ اليوم عن إصدار قرار جمهوري رقم 209 والصادر عام 2015، والذي يتضمن تعيين نواب مساعدين في مجلس الدولة.

اجتماع صندوق تحيا مصر برئاسة رئيس الوزراء

بحث رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب خلال اجتماع صندوق تحيا مصر سبل إطلاق المبادرة الخاصة بثلاثين يوم خير خلال شهر رمضان الكريم، وذلك في حضور عدد من الوزراء.

توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال عن توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية، وذلك مع قدوم شهر رمضان الكريم، كما صرح مدير عام التسويق التابع لوزارة الزراعة عن طرح الطماطم بثلاث جنيهات للكيلو الواحد والبطاطس والبصل بجنيه ونصف وكيلو اللحوم البلدية بسعر خمسة وخمسين جنيها.

تفويض رئيس هيئة الرقابة الإدارية بمباشرة اختصاصات رئيس مجلس الوزراء

أصدر رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب قرارا يتضمن تفويض رئيس هيئة الرقابة الإدارية في مباشرة الاختصاصات الخاصة برئيس مجلس الوزراء.

انتهاء تنفيذ مشروع سحارة سرابيوم قبل افتتاح قناة السويس الجديدة

صرح وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام مغازي عن الانتهاء من تنفيذ مشروع سحارة سرابيوم والخاصة بنقل مياه نهر النيل أسفل قناة السويس الجديدة إلى سيناء قبل افتتاح مشروع قناة السويس الجديدة.

انخفاض أسعار حديد تسليح البناء بنسبة تصل إلى 100 جنيه خلال الشهر الجاري

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن انخفاض أسعار حديد تسليح البناء بنسبة تتراوح بين خمسة وعشرين جنيها ومائة جنيها خلال الشهر الجاري، كما أضاف أيضا ببحث سبل نقل السلع الغذائية من سوق العبور إلى تجار التجزئة، وذلك من أجل تخفيض أسعار السلع الغذائية بالأسواق.

انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في محيط قسم شرطة ثان الزقازيق

تكثيف التواجد الأمني في مدينة الزقازيق، وذلك عقب انفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع في محيط قسم شرطة ثان الزقازيق، كما أسفر حادث إطلاق الرصاص الحي على سيارة شرطة تابعة لمركز شرطة بلبيس بمحافظة الشرقية عن استشهاد خفير.

إصابة مجند في حادث إطلاق الرصاص على كمين لقوات الأمن بطريق الإسماعيلية – السويس 

أسفر حادث إطلاق الرصاص الحي من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية على كمين تابع لقوات الأمن بطريق الإسماعيلية –  السويس في الساعات الأولى من صباح اليوم عن إصابة مجند.

بحث وزارة التموين إضافة 13 مليون لمبه موفرة على البطاقات التموينية

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي عن بحث الوزارة في الوقت الحالي إضافة ثلاثة عشر مليون لمبة موفرة على البطاقات التموينية، كما أكد أيضا على سعي الوزارة الدائم في تطوير المجمعات الاستهلاكية؛ من أجل توفير الخدمة الجيدة للمواطن.

بدء تفعيل تجارب تشغيل وحدات الطاقة الكهربائية المتنقلة بمحافظات الصعيد

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن البدء في تفعيل التجارب الخاصة بتشغيل وحدات الطاقة الكهربائية المتنقلة بقدرة 25 ميجا وات بمحافظات الصعيد وشرم الشيخ والغردقة وعتاقة.

تشكيل غرفة عمليات لمكافحة الأعمال الإرهابية والتخريبية بقطاع السكة الحديد

صرح رئيس هيئة السكة الحديد اللواء أحمد حامد عن تشكيل غرفة عمليات تختص بمكافحة كافة الأعمال الإرهابية والتخريبية والسرقات التي تستهدف قطاع السكة الحديد.

ارتفاع أسعار الدولار بالسوق السوداء

ارتفاع أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى 7.70 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

استقرار أسعار الذهب اليوم في مصر

استقرار أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 300140.85 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 300.15.

طقس اليوم حار على القاهرة والوجه البحري ومائل للحرارة على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس حار على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 35 درجة.