آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 16 مايو 2015

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 16 مايو 2015

تحديث الساعة التاسعة والنصف مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 16 مايو لعام 2015 نطلعكم عليها متابعينا بشكل يومي، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بحضور رئيس مجلس الوزراء مراسم تشييع جنازة شهداء الوطن من رجال القضاء، الإعلان عن نتيجة تظلمات مسابقة 30 ألف معلم وتسكين الغير مسكنين بالمسابقة 31 مايو الجاري.

انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة ماري جرجس بمحافظة الفيوم، تعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف في منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء اليوم، تفقد رئيس الوزراء منطقة منشية ناصر والدويقة، استشهاد 3 قضاة وسائق في هجوم إرهابي بالعريش.

حظر روابط الألتراس واعتبارها ضمن الجماعات الإرهابية، إحالة المسئولين عن تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية ببني سويف إلى التحقيق، إحالة أوراق كل من محمد مرسي و106 آخرين في قضية الهروب من وادي النطرون إلى المفتي، مصرع 4 في تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكي بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي.

خلو جمهورية مصر العربية من مرض الملاريا، لقاء رئيس الجمهورية بوزير الموارد المائية والري، تصفية 4 عناصر إرهابية وتدمير 17 وكرا إرهابيا بالشيخ زويد ورفح، استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء، ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر، طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 16 مايو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 16 مايو 2015

حضور رئيس الوزراء مراسم تشييع جنازة شهداء الوطن من رجال القضاء

وصل منذ قليل إلى مطار ألماظة كل من رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب ورئيس نادي القضاة والنائب العام؛ وذلك لحضور مراسم تشييع الجنازة الخاصة بشهداء الوطن من رجال القضاء، والذين راحوا ضحية الحادث الإرهابي الذي وقع اليوم بالعريش.

انفجار عبوة ناسفة في محيط كنيسة ماري جرجس بالفيوم

تمكنت قوات الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بمحافظة الفيوم من إبطال مفعول عبوة ناسفة زرعت في محيط كنيسة ماري جرجس الكائنة بمدينة طامية، وذلك عقب انفجار عبوة ناسفة أخرى بمحيط الكنيسة دون وقوع إصابات أو خسائر في الأرواح.

تعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف في منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية

صرح أحد المصادر المسئولة عن تعيين اللواء أركان حرب مصطفى الشريف في منصب رئيس ديوان رئيس الجمهورية، كما أضاف ذلك المصدر بتسلم رئيس الديوان الجديد مهام وظيفته غدا.

الإعلان عن نتيجة تظلمات مسابقة 30 ألف معلم وتسكين الغير مسكنين بالمسابقة 31 مايو الجاري

صرح وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعي عن تحديد الفترة من الواحد والعشرين من شهر مايو الجاري وحتى السابع والعشرين من ذاك الشهر لنهاية التظلمات الخاصة بمسابقة تعيين ثلاثين ألف معلم، على أن يتم الإعلان عن النتيجة الخاصة بالتظلمات وتسكين الغير مسكنين بالمسابقة في الحادي والثلاثين من الشهر الجاري.

لقاء رئيس الجمهورية برئيس مجلس الوزراء اليوم

بحث رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي خلال لقائه برئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب أهم القضايا والملفات الأمنية والاقتصادية والسياسية للبلاد، وكذلك بحثا أسماء المرشحين لتولي منصب وزير العدل.

تفقد رئيس الوزراء منطقة منشية ناصر والدويقة

تفقد اليوم رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب منافذ بيع الفواكه والخضروات التابعة لوزارة التموين ومنافذ بيع أنابيب البوتاجاز في منطقة منشية ناصر، كما تفقد أيضا أعمال نقل سكان منطقة الدويقة من المباني العشوائية.

استشهاد 3 قضاة وسائق في هجوم إرهابي بالعريش

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار عن استشهاد ثلاث قضاة وسائق في حادث الهجوم الإرهابي من قبل العناصر المنتمية إلى الجماعات الإرهابية على السيارة الميكروباص التي كانوا يستقلونها بالعريش.

حظر روابط الألتراس واعتبارها ضمن الجماعات الإرهابية

وافقت محكمة الأمور المستعجلة اليوم على الاستئناف المقدم من رئيس نادي الزمالك والخاص بحظر كافة روابط الألتراس واعتبارها ضمن الجماعات الإرهابية.

إحالة المسئولين عن تسريب امتحان الهندسة للشهادة الإعدادية ببني سويف إلى التحقيق

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة التربية والتعليم عن إحالة كافة المسئولين عن تسريب امتحان الهندسة الخاص بالشهادة الإعدادية بمديرية التربية والتعليم في محافظة بني سويف إلى التحقيق.

إحالة أوراق كل من محمد مرسي و106 آخرين في قضية الهروب من وادي النطرون إلى المفتي

أصدرت محكمة جنايات القاهرة اليوم بإحالة أوراق كل من محمد مرسي ومائة وستة آخرين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالهروب من وادي النطرون إلى فضيلة المفتي، كما قضت أيضا بإحالة أوراق خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي وآخرين من المتهمين في القضية المعروفة إعلاميا بالتخابر مع دولة قطر إلى فضيلة المفتي.

مصرع 4 في تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكي بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي

أسفر حادث تصادم سيارة نقل بسيارة أخري ملاكي بطريق القاهرة – الإسكندرية الصحراوي في المنوفية عن مصرع أربع أشخاص من أسرة واحدة، كما أسفر حادث انقلاب سيارة نقل محملة بالزجاج بمدخل مدينة طوخ عن إصابة شخص.

خلو جمهورية مصر العربية من مرض الملاريا

صرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبد الغفار عن خلو جمهورية مصر العربية تماما من مرض الملاريا، كما أكد على عدم صحة ما تم تداوله حول إعلان حالة الطوارئ بمحافظة الأقصر.

لقاء رئيس الجمهورية بوزير الموارد المائية والري

سيقوم رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم بلقاء وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام الدين مغازي؛ وذلك لبحث الخطة الخاصة بالسيول، كما سيعقد رئيس الجمهورية أيضا اجتماع مع مجلسي التنمية الاقتصادية والمجتمعية، وذلك في حضور رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب وعدد من الوزراء.

تصفية 4 عناصر إرهابية وتدمير 17 وكرا إرهابيا بالشيخ زويد ورفح

صرح أحد المصادر الأمنية في محافظة شمال سيناء عن تمكن قوات الأمن والطائرات العسكرية من تصفية أربعة عناصر من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية، وكذلك تدمير سبعة عشر وكرا إرهابيا بالشيخ زويد ورفح.

استقرار أسعار الدولار بالسوق السوداء

استقرار أسعار الدولار اليوم بالسوق السوداء في جمهورية مصر العربية، فقد وصل سعر شراء الدولار الأمريكي المتداول في السوق السوداء إلى7.67 مقابل الجنيه المصري، كما يواصل الحفاظ على استقراره بالبنوك المصرية.

ارتفاع أسعار الذهب اليوم في مصر

ارتفاع أسعار الذهب اليوم بجميع أسعار أعيرته المتداولة بالأسواق المصرية، حيث سجل سعر كيلو الذهب اليوم في الأسواق المصرية 300140.85 جنيها مصريا، كما سجل عيار 24 اليوم 300.15.

طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري ومعتدل على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 31 درجة.