أسرار استخدام الثلج للعناية بالبشرة و تفتيحها و الحفاظ على ثبات المكياج
فوائد الثلج في علاج مشاكل البشرة

في فصل الصيف تزداد مشاكل البشرة بشكل كبير، و من أكثر مشاكل البشرة عند ارتفاع درجات الحرارة احمراها و التعرق و عدم ثبات المكياج مماي عطي مظهراً مجهداً و غير لائق، و للتغلب على هذه المشاكل يوجد طرق عديدة لكنها تحتاج للكثير من الوقت و بعضها قد تسبب حساسية للبشرة مع ارتفاع الحرارة، و في هذا السياق نقدم لكم وسيلة فعالة جداً و طبيعية و سهلة للتغلب على مشاكل البشرة و هي استخدام الثلج الذي يزيد من نعومة البشرة و نضارتها و حيويتها، بالإضافة للشعور بالانتعاش، و ذك من خلال عدة أساليب و طرق لاستخدام الثلج من خلالها.

طرق تفتيح البشرة و الحفاظ على إشراقتها باستخدام الثلج:

للثلج أسرار عديدة و فعالية عالية جداً في علاج مشاكل البشرة و حمايتها و إعطائها نضارة عالية، فهو بساعد على تخفيف الاحمرار الناتج من أشعة الشمس كما يساعد على تثبيت المكياح و إعطائه إشراقة و جمالاً و يعمل أيضاً على إزالة آثار الحبوب و البقع، و يقلل من الانتفاخات التي تظهر في العينين، بالإضافة لتفتيح البشرة.

الثلج يساعد على إزالة الحبوب في البشرة:

عند ظهور حبوب في البشرة، يمكن التخلص منها بطريقة سهلة جداً و سريعة، و ذلك من خلال استخدام مكعبات الثلج، يتم لف قطعة من الثلج في قطعة قماش ثم وضعها مكان الحبوب لمدة 10 دقائق، مما يساعد على تخفيف آثار الحبوب و الاحمرار الناتج عنها.

الثلج يساعد في الحصول على مكياج مثالي:

قبل القيام بعمل مكياج، لا تنسي استخدام قطعة من الثلج على البشرة، و ذك من خلال تمرير مكعب الثلج على البشرة برفق قبل وضع كريم الأساس، مما يعمل على غلق المسام و بالتالي الحد من ظهور التجاعيد و الخطوط الدقيقة، و يعطي بشرة مشدودة و مشرقة مع المكياج.

الثلج يعمل على ثبات أحمر الشفاه:

تعاني الكثير من النساء و الفتيات من عدم ثبات أحمر الشفاه، و للحفاظ على أحر الشفاه ثابت منذ الصباح و حتى المساء، يتم وضع أحمر الشفاه أولاً ثم تمرير مكعب الثلج فوقه، مما يعطيه ثباتاً لفترة طويلة.

علاج الانتفاخ في الوجه و العينين باستخدام الثلج:

يؤدي السهر لوقت طويل من الليل إلى انتفاخ في العينين، و للتخلص من هذه الانتفاخات، و اساعادة إشراقة و حيوية البشرة، يتم لف مكعب من الثلج في قطعة قماش، ثم وضعها على العينين بضع دقائق مما يساعد على ارتخاء عضلات العينين و التخلص من الانتفاخ.

اقرأ أيضاً:

تهدئة البشرة و تفتيحها باستخدام الثلج:

يؤدي ارتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف إلى احمرار البشرة، و لتهدئة البشرة و تفتيحها، يتم وضع كيس من الشاي الأخضر في كوب ماء مغلي ثم تركه حتى يبرد و بعد ذلك يتم تفريغ محتويات كبسولة فيتامين E ثم يجمد السائل في مكعبات الثلج و يتم استخدامه بتمريره على البشرة عند الحاجة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.