الرئيس السيسي ” مش عاوز أتكلم كتير علشان أهل الشر” بالفيديو
الندوة التثقيفية للقوات المسلحة

أثناء مشاركته في فاعلية الندوة التثقيفية التي نظمتها القوات المسلحة على خليفة الاحتفال بذكرى تحرير سيناء، ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي خطاب تحدث فيه عن العديد من القضايا التي تهم الشارع المصري، وأخر المستجدات على الساحة الداخلية والخارجية.

وبعد استقبال الرئيس السيسي بحفاوة بالغة من الحاضرين من المصريين المشاركين في الحفل، فتح الرئيس السيسي قلبه للحضور وتطرق للعديد من القضايا الهامة التي تشغل المصريين حالياً، ومن أهمها الوضع في سيناء والمشروع  التنموي العملاق قناة السويس الجديدة، وحجم الإنجاز الذي بذل فيه وكذلك الأزمة الأخيرة بمصر للطيران وغيرها من القضايا الشائكة.

وفى بداية كلمته تحدث الرئيس السيسي عن نجاح الجهود التي بذلتها مصر لأعاده الأشقاء من المواطنين الأثيوبيين ممن تم اختطافهم بليبيا، مشيراً لترابط مصير الشعب المصري والأثيوبي .

ثم تطرق الرئيس السيسي في حديثه للحمل الملقى على كاهل الجيش والشرطة في مواجهة التحديات والمخاطر التي تحاك بمصر، وأنهم سيظلان في طليعة أبناء الشعب المصري يزودان عن مقدرات الوطن، وتحقيق الأمن والأمان لمصر وشعبها ومقدراتها، وأنهم سيظلان مبعث فخر وتقدير من الشعب المصري نتيجة التضحيات المبذولة.

ووجه رسالة للجيش والشرطة بضرورة توخي الحذر والترابط وعدم إفساح المجال لمثيري الفتن والشعب لشق الصف، وإحداث الفوضى والإقلال من مكانتهم.

ثم وجه الرئيس السيسي شكره لبدو سيناء، مشيداً بدورهم الوطني والبطولي في التكاتف من أبناء سيناء الشرفاء و رجال الجيش والشرطة في محاربة الإرهاب، مؤكداً سعي الدولة لتحقيق تنمية حقيقة في سيناء.

وفى حديثه عن المشاريع التنموية أشار الرئيس السيسي لأنه لا يريد الكلام  بكثرة في هذه المواضيع، نظراً لتربص أهل الشر الذين لا يريدون لمصر الخير ويسعون لإهدار مقدرات مصر.

وبخصوص الأذمة الأخيرة التي حدثت بمصر للطيران، تحدث الرئيس السيسي عن أن هذا ليس وقت حدوث مثل هذه الأزمات، ويجب تنحية المطالب الفئوية جانباً في ظل وجود هدف أخر أسمى يسعى الجميع لتحقيقه.

تعرف على مزيد من التفاصيل بمشاهدة الفيديو المرفق.

كلمة الرئيس السيسى كاملة في الندوة التثقيفية

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.