آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 مايو 2015

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء أهم الأخبار المصرية 5 مايو 2015

تحديث الساعة التاسعة والربع مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 5 مايو لعام 2015 نوافيكم بها متابعينا، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بإحباط محاولة الهجوم الإرهابي على نقطة ارتكاز أمني في الشيخ زويد، تمكن رجال الانقاذ بشركة الصرف الصحي من انتشال جثة الطفل الغارق في أحد البلاعات بمنطقة المعصرة.

تأجيل محاكمة محمد مرسي و10 آخرين من المتهمين في قضية التخابر مع دولة قطر إلى الغد، حريق هائل بأحد مصانع الملابس الجاهزة في منطقة عين شمس، توفير مليون فرصة عمل بالمشروعات التنموية بقناة السويس الجديدة،  زيارة رئيس الجمهورية لدولة روسيا 9 يونيو القادم، اكتشاف 335 بؤرة إصابة بأنفلونزا الطيور والسيطرة على 34 بؤرة إصابة بالحمى القلاعية.

طرح وزارة الإسكان 171 قطعة أرض للمقاولين والمستثمرين في 6 مدن غدا، توجه رئيس مجلس الوزراء إلى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، تفقد محافظ الأقصر لعدد من مستشفيات المحافظة، إجراء وزارة الإسكان تغييرات في رؤساء المدن الجديدة خلال الأيام القادمة، إضافة 3632 ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء.

مصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في اشتباكات بالأسلحة النارية بمركز طوخ، إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارات بالطريق الدائري بالمعادي، ضبط شخص تشيكي وآخر بيلاروسي وبحوزتهم صور لمحطات مترو الأنفاق، طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء الموافق 5 مايو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم الثلاثاء 5 مايو 2015

إحباط محاولة الهجوم الإرهابي علىنقطة ارتكاز أمني في الشيخ زويد

صرح المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن تمكن رجال القوات المسلحة من إحباط محاولة الهجوم الإرهابي من قبل عشرين شخصا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية على أحد نقاط الارتكاز أمني في الشيخ زويد فجر اليوم، كما صرح أحد المصادر الأمنية عن إحباط محاولة تفجير عبوة ناسفة بقوات الأمن بطريق العريش – رفح في محافظة شمال سيناء.

تمكن رجال الانقاذ بشركة الصرف الصحي من انتشال جثة الطفل الغارق في أحد البلاعات بمنطقة المعصرة

تمكن رجال الانقاذ التابعين لشركة الصرف الصحي بالقاهرة من انتشال جثة الطفل الغارق في أحد بلاعات الصرف الصحي بمنطقة المعصرة، وذلك بعد مرور أكثر من تسعة عشر ساعة على غرقه.

تأجيل محاكمة محمد مرسي و10 آخرين من المتهمين في قضية التخابر مع دولة قطر إلى الغد

أصدرت محكمة جنايات القاهرة والتي عقدت اليوم بأكاديمية الشرطة قرارا بتأجيل محاكمة محمد مرسي وعشر أشخاص آخرين من القيادات المنتمية إلى جماعة الإخوان والمتهمين في القضية المعروفة إعلاميا باسم التخابر مع دولة قطر إلى الغد.

حريق هائل بأحد مصانع الملابس الجاهزة في منطقة عين شمس

اندلع حريق هائل بأحد مصانع الملابس الجاهزة في منطقة عين شمس، وقد قامت قوات الحماية المدنية بالدفع بعدد اثني عشر سيارة إسعاف للسيطرة على ذاك الحريق.

توفير مليون فرصة عمل بالمشروعات التنموية بقناة السويس الجديدة 

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن توفير مليون فرصة عمل، وذلك من خلال المشروعات التنموية التي سيتم تنفيذها بمشروع قناة السويس الجديدة.

زيارة رئيس الجمهورية لدولة روسيا 9 يونيو القادم

صرحت رئاسة الجمهورية من خلال بيان رسمي صادر عنها عن زيارة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي لدولة روسيا في التاسع من شهر يونيو القادم؛ وذلك لمشاركة رئيس دولة روسيا الاحتفلات المقامة بمناسبة عيد النصر.

اكتشاف 335 بؤرة إصابة بأنفلونزا الطيور والسيطرة على 34 بؤرة إصابة بالحمى القلاعية

صرحت رئيس الإدارة المركزية للطب الوقائي بالهيئة العامة للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الدكتورة سهير عبد القادر عن ظهور عدد ثلاثمائة وخمسة وثلاثين بؤرة إصابة بأنفلونزا الطيور في خمسة وعشرين محافظة من محافظات الجمهورية، كما أضافت أيضا عن السيطرة على أربعة وثلاثين بؤرة إصابة بمرض الحمى القلاعية بين الماشية.

طرح وزارة الإسكان 171 قطعة أرض للمقاولين والمستثمرين في 6 مدن غدا

ستقوم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية غدا بطرح عدد مائة وواحد وسبعين قطعة أرض للمقاولين والمستثمرين في ست مدن بمساحات تتراوح بين أربعمائة وخمسين متر اوحتى تسعمائة وخمسين مترا.

توجه رئيس مجلس الوزراء إلى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية

توجه رئيس مجلس الوزراء المهندس إبراهيم محلب إلى مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية منذ قليل؛ وذلك لحضور المؤتمر الخاص بدور جمهورية مصر العربية الإقليمي.

تفقد محافظ الأقصر لعدد من مستشفيات المحافظة

قام محافظ الأقصر الدكتور محمد بدر بجولة تفقدية مفاجئة لعدد من مستشفيات المحافظة في الساعات الأولى من صباح اليوم؛ وذلك للإطمئنان على سير العمل بشكل طبيعي.

إجراء وزارة الإسكان تغييرات في رؤساء المدن الجديدة خلال الأيام القادمة

صرح أحد المصادر المسئولة بوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية عن إصدار وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي قرارا يتضمن إجراء حركة تغييرات في رؤساء المدن الجديدة خلال الأيام القادمة.

إضافة 3632 ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء

صرح وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر عن إضافة ثلاثة آلاف وستمائة واثنين وثلاثين ميجا وات للشبكة القومية للكهرباء؛ من أجل تجنب انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف.

مصرع 5 أشخاص وإصابة 7 آخرين في اشتباكات بالأسلحة النارية بمركز طوخ

اشتباكات عنيفة بالأسلحة النارية بين عائلتين بقرية اجهور الكبرى والواقعة بمركز طوخ؛ بسبب نخلة تسفر عن مصرع خمسة أشخاص وإصابة سبعة أشخاص آخرين.

إصابة 3 أشخاص في حادث تصادم سيارات بالطريق الدائري بالمعادي

صرحت غرفة عمليات مرور القاهرة عن إصابة ثلاثة أشخاص في حادث تصادم سيارة نقل بثلاث سيارات بالطريق الدائري في المعادي فجر اليوم.

ضبط شخص تشيكي وآخر بيلاروسي وبحوزتهم صور لمحطات مترو الأنفاق

نجحت الأجهزة الأمنية المكلفة بتأمين قطارات مترو الأنفاق بمنطقة طرة البلد في إلقاء القبض على شخص تشيكي وآخر بيلاروسي وبحوزتهم صور لمحطات مترو الأنفاق وأوراق خاصة بالهجرة إلى إسرائيل.

طقس اليوم مائل للحرارة على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس مائل للحرارة على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري حتى شمال الصعيد، معتدل على السواحل الشمالية، حار على جنوب الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 30 درجة.