آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 مايو 2015

آخر أخبار مصر اليوم السبت أهم الأخبار المصرية 2 مايو 2015

تحديث الساعة الثامنة مساءا لأهم وآخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 2 مايو لعام 2015 نوافيكم بها، وذلك من خلال جولتنا الإخبارية اليومية، ونبدأ أهم وآخر أخبار مصر اليوم بانتشال وتعويم الجزء الأخير من صندل الفوسفات الغارق بمياه نهر النيل، افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس القادم، فرض ضريبة على علب السجائر لصالح التأمين الصحي، تصفية 29 شخص من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بسيناء.

توجه رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية، منع جمع التبرعات بالمساجد دون الحصول على تصريح، لقاء رئيس الجمهورية مع وزير خارجية دولة السودان، حصر الفلاحين لتطبيق قانون التأمين الصحي على الفلاحين والعمال الزراعيين، اجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد الصناعات غدا، انفجار عبوة ناسفة أسفل أحد أبراج التيار الكهربائي بمدينة الزقازيق.

إصابة 7 أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بتروسيكل بطريق بلبيس – القاهرة الصحرواي، تخصيص 38 فدانا لنقل 100 ورشة من المناطق العشوائية إلى مدينة بدر، ضبط خلية إرهابية بمحافظة البحيرة، لقاء فريق النادي الأهلي بالمغرب التطواني اليوم باستاد بتروسبورت، طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية.

ونترككم الآن زوار موقع مصر فايف مع النشرة الإخبارية المفصلة، والتي نعرض فيها آخر أخبار مصر اليوم السبت الموافق 2 مايو 2015، وذلك من خلال التحديث المستمر لأهم وآخر أخبار مصر على مدار اليوم.

آخر أخبار مصر اليوم السبت 2 مايو 2015

انتشال وتعويم الجزء الأخير من صندل الفوسفات الغارق بمياه نهر النيل

صرح المكتب الإعلامي بمحافظة قنا عن تمكن القوات المسلحة المصرية من انتشال وتعويم الجزء الأخير من صندل الفوسفات الغارق بمياه نهر النيل.

افتتاح قناة السويس الجديدة 6 أغسطس القادم

صرح رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش عن افتتاح قناة السويس الجديدة يوم السادس من شهر أغسطس القادم، كما أضاف بأن التجارب الخاصة بالمشروع تحتاج ما بين خمسة عشر إلى عشرين يوما قبل الافتتاح.

فرض ضريبة على علب السجائر لصالح التأمين الصحي

صرح وزير العدالة الانتقالية المستشار إبراهيم الهيندي عن دراسة اللجنة العليا للإصلاح التشريعي عدد من القوانين في الوقت الحالي منها فرض ضريبة على علب السجائر قدرها أربعين قرشا لصالح التأمين الصحي.

تصفية 29 شخص من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بسيناء

صرح المتحدث العسكري الرسمي باسم القوات المسلحة المصرية عن تمكن رجال القوات المسلحة من تصفية تسعة  وعشرين شخصا من المنتمين إلى الجماعات الإرهابية بسيناء خلال العشر أيام الماضية.

توجه رئيس الجمهورية إلى المملكة العربية السعودية

توجه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي إلى المملكة العربية السعودية؛ لمقابلة خادم الحرمين الشريفين يرافقه وزير الخارجية ومدير مكتب رئيس الجمهورية ورئيس جهاز المخابرات العامة.

منع جمع التبرعات بالمساجد دون الحصول على تصريح

أصدر قطاع المديريات والقطاع الديني التابع لوزارة الأوقاف قرارا يتضمن منع أي جهة من الجهات جمع أموال التبرعات أو وضع صناديق التبرعات بالمساجد دون الحصول على تصريح.

لقاء رئيس الجمهورية مع وزير خارجية دولة السودان

التقى رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي اليوم مع وزير خارجية دولة السودان، وذلك في حضور وزير الخارجية سامح شكري، وقد قام وزير خارجية السودان بتسليم رئيس الجمهورية دعوة خاصة بحضور حفل تنصيب البشير.

حصر الفلاحين لتطبيق قانون التأمين الصحي على الفلاحين والعمال الزراعيين

صرح وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور صلاح هلال عن حصر الفلاحين والعمال من أجل تطبيق قرار رئيس مجلس الوزارء الخاص بالقانون رقم 127 والصادر عام 2014، والذي يختص بالتأمين الصحي على الفلاحين والعمال الزراعيين.

اجتماع رئيس الوزراء مع اتحاد الصناعات غدا

سيقوم رئيس الوزراء المهندس إبراهيم محلب بعقد اجتماع غدا مع اتحاد الصناعات؛ لبحث سبل تشغيل المصانع المتوقفة عن العمل والإنتاج، وكذلك رصد ميزانية قيمتها خمسمائة مليون جنيه لإعادة تشغيل تلك المصانع.

انفجار عبوة ناسفة أسفل أحد أبراج التيار الكهربائي بمدينة الزقازيق

سادت حالة من الذعر والهلع بين المواطنين في مدينة الزقازيق إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت من قبل مجهولي الهوية أسفل أحد أبراج التيار الكهربائي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

إصابة 7  أشخاص في حادث تصادم سيارة ملاكي بتروسيكل بطريق بلبيس – القاهرة الصحرواي

أسفر حادث تصادم سيارة ملاكي بتروسيكل في محيط مصنع كريازي بطريق بلبيس – القاهرة الصحرواي عن إصابة سبعة أشخاص من بينهم أربعة أشخاص بحالة حرجة.

تخصيص 38 فدانا لنقل 100 ورشة من المناطق العشوائية إلى مدينة بدر

صرحت وزيرة التطوير الحضاري والعشوائيات الدكتورة ليلى إسكندر عن تخصيص ثماني وثلاثين فدانا؛ من أجل نقل عدد مائة ورشة تدوير متواجدة بالمناطق العشوائية إلى مدينة بدر.

ضبط خلية إرهابية بمحافظة البحيرة

تمكنت قوات الأمن في محافظة البحيرة من ضبط أربع قيادات من المنتمين إلى جماعة الإخوان كونوا خلية إرهابية وبحوزتهم أسلحة نارية وعبوات ناسفة.

لقاء فريق النادي الأهلي بالمغرب التطواني اليوم في استاد بتروسبورت

يلتقي فريق النادي الأهلي مع المغرب التطواني اليوم في تمام الساعة السابعة مساءا باستاد بتروسبورت في إطار مباريات الدور السادس عشر في دوري الأبطال الأفريقي.

طقس اليوم معتدل على القاهرة والوجه البحري ربيعي على السواحل الشمالية

يسود اليوم طقس معتدل على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري، ربيعي على السواحل الشمالية، حار على شمال الصعيد، حيث تصل درجة الحرارة العظمى بمحافظة القاهرة اليوم إلى 28 درجة.