إحذروا الجلوس أمام الكمبيوتر طويلا يؤثر على الصحة العقلية وخمسة أمراض أخرى
أضرار الجلوس أمام الكمبيوتر

مع تطور التكنولوجيا واعتماد كثير من الأعمال على الكمبيوتر مما يجعل عدد كبير من الموظفين يجلسون لأوقات طويلة أمام الكمبيوتر، كذلك مع تطور الإنترنت وانتشار مواقع التواصل الإجتماعي دفع العديد من الشباب إلى زيادة عدد ساعات جلوسهم أمام شاشة الكمبيوتر، ولكن لكل شيء مميزات وعيوب، ولعل أبرز عيوب الجلوس طويلا أمام الكمبيوتر هو التسبب في ستة أمراض خطيرة سوف نوجزها في هذا الموضوع.

أمراض القلب

حيث أن الجلوس طويلا أمام الكمبيوتر يقلل من حركة العضلات، مما يقلل إذابة الدهون ويسير الدم ببطء في الشرايين، مما يؤثر على كفاءة عمل القلب وبالتالي يزيد من احتمال الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية.

ضعف الصحة العقلية

يؤدي أيضا إلى الضعف الشديد والبطء في النمو العقلي، خاصة عند السيدات مما يجعل له تأثير سلبي على الصحة العقلية لدى النساء.

أمراض الكلى

أثبتت الدراسات أن من يجلسون لفترات طويلة أمام الكمبيوتر هم الأكثر عرضة لأمراض الكلى من غيرهم، وتزيد النسبة في النساء عنها في الرجال.

البدانة

نظرا لقلة الحركة مما يؤدي إلى تراكم الدهون مما يشجع على ظهور البدانة، وكذلك ارتفاع الكوليسترول في الدم وارتفاع ضغط الدم وأمراض الأوعية.

آلام الظهر والكتفين

يؤدي إلى الضغط الشديد على الكتفين والرقبة، ويؤثر على فقرات الظهر مما قد يؤدي إلى الإصابة بالديسك وآلام العمود الفقري.

ضمور الأوراك

تحتاج الأوراك إلى حركة دائمة بهدف الحفاظ على مرونتها لتؤدي وظيفتها في موازنة الجسم، ويؤدي الجلوس الدائم وقلة الحركة إلى ضمورها مع الوقت، ويقلل ذلك من قدرتها على الحركة.

 

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.