التعليم تعلن تفاصيل جديدة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

التعليم تعلن تفاصيل جديدة في مسابقة تعيين 30 ألف معلم

صرح الأستاذ محسن عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم ورئيس اللجنة المشكلة لحل مشكلات متضرري نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم أن عدد التظلمات من المتضررين من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم بعد أن فحصتها جميع المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية وصل إلى 7 آلاف تظلم والتماس على مستوى جميع المديريات التعليمية.

وأشار عبد العزيز إلى أن باقي التظلمات التي انتهت المديريات التعليمية من فحصها وعددها يصل إلى 70 ألف تظلم ما هي إلا عبارة عن طلب توظيف وليس تظلم.

وأكد عبد العزيز إلا أن التظلمات الأخري التي تصل إلى 7000 تظلم ويمكن تزداد أكثر من ذلك حيث أن الوزارة سوف تتلقي هذه التظلمات من جميع المديريات التعليمية يوم الثلاثاء المقبل الموافق 21 أبريل هي التي سوف تؤثر على الترتيب المعلن من نتيجة مسابقة تعيين 30 ألف معلم وكذلك التي لم يعلن فيها أصحابها بترتيبهم على الرغم من تأديتهم الامتحانات الخاصة بالمسابقة.

وأضاف عبد العزيز إلى أن هناك حوالي 900 معلم من الفائزين بالتعيين في المسابقة لم يقوموا بتسجيل رغباتهم في التسكين في أي محافظة من المحافظات المعروضة عليهم وأنهم في حالة عدم قيام بتسجيل استمارة التسكين فإن الوزارة سوف تقوم النظر في شأنهم وبحث الوضع الخاص بهم.

يذكر أن الأستاذ محسن عبد العزيز قد ذكر من قبل بأن الوزارة سوف تتلقي التظلمات من جميع المديريات التعليمية بداية من يوم الثلاثاء المقبل على مدار 3 ايام بواقع 9 مديريات في كل يوم، على أن تقوم لجنة فحص التظلمات بالوزارة بفحصها ثم يعقبها الإعلان عن الترتيب النهائي العام في المسابقة.