فكرة عبقرية من شاب مصري تجعله أحد مشاهير الفيس بوك
أحمد حسني الطماوي صاحب الفكرة

أثارت فكرة جديدة ومبتكرة لم يتم تنفيذها من قبل في العالم وفي مصر طرحها الشاب أحمد حسني الطماوي الطالب في كلية حقوق جامعة القاهرة، إهتماماََ كبير من جانب رواد مواقع التواصل الإجتماعي، حتى أصبح صاحبها الأكثر إنتشارا الفترة الماضية.

وتأتي تفاصيل الفكرة في إستغلال تذاكر المترو لوضع عليها إعلانات دعائية مطبوعة، في محاولة للإستفادة منها بدلا من إهدارها بدون أي إستفادة، وضخ مبالغ مالية كبيرة يومياََ للدولة بدون أي عناء أو تكلفة، ولكي تنفذ الفكرة أكد صاحبها قيامه بخمس خطوات هامة كانت كالتالي:

1- “تسجيل الفكرة ملكية فكرية خاصة بي في الشهر العقاري”.

2- “عرض الفكرة على أكبر منصب يمكن التواصل إليه في إدارة المترو، وهو مدير مكتب المهندس علي الفضالي “رئيس هيئة المترو” وانبهر بالفكرة جدًا”.

3- “عرض الفكرة على بعض المعلنين المطروحين، مثال: بيبسي، كوكاكولا، فودافون، اتصالات، موبينيل إلخ، علشان أوصل لعدد مش قليل وانبهروا بالفكرة جدًا أكتر من المترو أعتقد، ومنتظرين موافقة مبدأية من المترو”.

4- “عرض الفكرة علي الميديا، بحيث إني أضغط على إدارة المترو إعلاميًا أو أوصل لمسئول أكبر لكي اتفادى تجاهل موظفين المترو لفكرتي”.

5- التعاقد.

وأوضح الطالب أن الفكرة عنده وعمل عليها منذ ثلاث سنوات، مشيراََ إلى أنها قائمة على أساس نظرية تحويل القيمة المهدرة إلى قيمة مضافة المشابهة لفكرة إعادة التصنيع، بالإضافة إلى أنها ستعادل مجموع مرتبات موظفين المترو لمدة 3 سنوات تقريباََ، الجدير بالذكر أن آخر إحصائية تم نشرها عن عدد ركاب المترو يوميا في مصر يزيد عن 3,600,000 راكب.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.