البترول تزف أخباراً سعيده للمواطنين
وزير البترول

أعلن وزير البترول والثروة المعدنية المهندس شريف إسماعيل أن وزارة البترول لا تفكر حالياً في رفع أسعار بيع المنتجات البترولية سواء بنزين أو سولار أو بوتوجاز أو غاز طبيعي خلال العام الحالي.

واشار وزير البترول إلى أن الوزارة تعمل حالياً على إعادة هيكلة الدعم الموجه للمواد البترولية والتي سيتم تنفيذها تدريجياً على مدار خمس سنوات وذلك حتي يصل الدعم إلى مستحقيه دون أن يؤثر ذلك على محدودي الدخل.

وأكد وزير البترول على أن قطاع البترول قد أنتهي من عمل الإجراءات الخاصة بتوفير احتياجات وزارة الكهرباء من الوقود خلال فترة الصيف المقبل وأنه سوف يتم التعاقد على مركب ثانية لتقوم باستقبال جميع شحنات الغاز المسال قبل شهر أغسسطس القادم لكي يتم توفير احتياجات القطاع الصناعي من الغاز.

وكشف وزير البترول إلى أنه يتم حالياً تنفيذ خطة استثماريه تقدر بحوالي 25 مليار دولار يتم تنفيذها على مدار الخمس سنوات المقبلة لإقامة عدة مشروعات خاصة بالبحث عن البترول والغاز الطبيعي لتحقيق التوزان بين الاحتياجات وبين إنتاج الوزارة من الغاز الطبيعي.

وأوضح وزير البترول إلى أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تعمل حالياً على إعداد عقد موحد من إتاحة استخدام الشبكة القومية للغازات الطبيعية للقطاع الخاص وذلك لإتاحة الفرصة للقطاع الخاص في توفير احتياجاته الخاصة بالغاز.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أخبار سعيدة للأغنياء اللى عندهم عربيات * يعنى هاتكون سعيدة للى بيمشوا على رجليهم و لا اللى بيركبوا عجلة
    صحيح بلد بتدى الغنى وبتاخد من الفقير والغنى فيها يزيد غنى و الفقير يزيد فقر أنا مش عارف هما بيفهموا العدالة الإجتماعية ازاى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.