الحملة القومية تعلن موعد التطعيم ضد شلل الأطفال في مصر 2015

الحملة القومية تعلن موعد التطعيم ضد شلل الأطفال في مصر 2015
An Afghan health worker administers polio vaccine drops to a child on the last day of a vaccination campaign in Kabul on February 11, 2014. Afghanistan has launched an emergency polio vaccination campaign in Kabul after a girl contracted the disease, the city's first case since the Taliban were ousted in 2001. AFP PHOTO/WAKIL KOHSAR (Photo credit should read WAKIL KOHSAR/AFP/Getty Images)

أعلنت الحملة القومية في مصر عن بدء تطعيم الأطفال المصريين والأجانب ضد مرض شلل الاطفال وذلك خلال شهر أبريل 2015، حيث قالت وزارة الصحة أن التطعيم في مصر يبدأ يوم الأحد القادم الموافق 19 أبريل.

وحددت مديرية الصحة مدة 3 أيام للتطعيم تبدأ يوم الأحد وتنتهي يوم الثلاثاء الموافق 21 أبريل، وطالبت الوزارة من المواطنين بسرعة التوجه إلى المراكز والإلتزام في المواعيد المحددة وذلك من أجل سلامة أبنائهم وحمايتهم من مرض شلل الأطفال، وذلك لتحقيق شعار مصر خالية من الإصابة من شلل الأطفال.

وأعلنت مدير الطب الوقائى في مديرية الشئون الصحية رقية ناصر، أن الأطفال المستهدفين تبدأ أعمارهم من يوم وحتى 5 سنوات، وذلك عبر مراكز الصحة ومراكز رعاية الأمومة، وأكدت الوزارة أن عدد الأطفال المراد تطعيمهم يبلغ 15 مليون طفل موزعين على المحافظات المصرية.