أردوغان يشترط الإفراج عن “مرسي” لتحسين العلاقات مع مصر
أردوغان

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أنه لتحسين العلاقة بين مصر و تركيا يجب الإفراج عن الرئيس الأسبق محمد مرسي، هذا و يشترط أيضاً أردوغان إلغاء الأحكام الصادرة على مؤيدي محمد مرسي، و ذلك للنظر في إمكانية تحسين العلاقات مع مصر، و أكدت إحدى الصحف التركية أن أردوغان قد صرح بأن محمد مرسي رئيس منتخب بنسبة 51% و يجب على السلطات المصرية أن تطلق سراحه.

و أكدت إحدى الصحف التركية أن علاقة أردوغان مع جماعة الإخوان المسلمين علاقة وطيدة، حيث شارك أردوغان في تأسيس الحزب و دعمه، و كان من أول المعترضين على حبس الرئيس الأسبق محمد مرسي و الإطاحة بالحزب و أعضائه.

و قد أثارت عدت مواقف لأردوغان بعض التكهنات من المصريين، و ذلك بشأن زيارته الأخيرة إلى المملكة العربية السعودية و قيامه بدعم العملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، و قد اشترط أردوغان أيضاً لتوطيد العلاقة مع مصر بأن لا يقول الغرب أنه يعارض عقوبة الإعدام، كما أكد أردوغان أنه يجب على مصر أن تعيد محاكمة 18000 سجين سياسي في مصر، و على السلطات المصرية بأن تلغي الحظر على الأحزاب السياسية على رأسها جماعة الإخوان المسلمين.

ما رأيك في تصريحات أردوغان المثيرة اليوم، وماذا تتوقع للعلاقة التركية المصرية بعد توترها منذ حكم الأخوان، شاركنا برأيك وما تتمناه من الرئيس السيسي خلال هذه العلاقة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. هو فية اى مسئول مصرى المح ولو تلميح لموضوع المصالحة دة …….ابقى اتغطى كويس يا اردو…..

  2. هو فية اى مسئول مصرى المح و لو تلميح لموضوع المصالحة دة…..ابقى اتغطى كويس يا اردو …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.