أشهر أكاذيب حول العالم
حصان طروادة

بمجرد ما يحل بنا شهر أبريل من كل عام نتحدث عن مقولة “كذبة إبريل”، ولكن حقيقةً هناك الكثير والكثير من الأمور والأكاذيب التي أثرت في حياة البشر، وعلى إثرها نشبت الصراعات السياسية والحربية والاقتصادية وفى العديد من المجالات الأخري، وننشر لكم في هذا التقرير مجموعة من الأكاذيب الأشهر في التاريخ وهي كالتالي:

الكذبة الاولى

ادعاء الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن على امتلاك العراق أسلحة دمار شامل، واشتعلت الحرب الأمريكية على العراق ليجني العراق الخراب والدمار إلى يومنا هذا، جراء هذه الحرب الغاشمة التي لم تعثر على شيء حتى الآن.
الكذبة الثانية

إثبات كذب الرئيس الأمريكي السابق كلينتون ونقضه اليمن الذي حلفه بعد ثبوت واقعة إقامة علاقة جنسية مع المتدربة بالبيت الأبيض مونيكا لوينسكي، وذلك بعد ما أثار صحفي أمريكي الواقعة.

الكذبة الثالثة

فضيحة ووترجيت الشهيرة، عندما اكتشف أن الرئيس نكسون كان على علم بكثير من التقارير والأمور التي كان ينفي العلم بها، بعد اكتشاف تسجيلات للمحادثات في البيت الأبيض، وترتب على إثرها استقالته

الكذبة الرابعة

حصول الضابط الفرنسي على العفو بعد 12 عام في السجن من اتهامه بتسريب معلومات عسكرية للألمان في نهاية القرن التاسع عشر، واتخذه اليهود المعادين للغرب وقتها مثالاً.

الكذبة الخامسة

تكذيب الدراسة التي نشرها العالم تشارلز داروين عام 1859 بخصوص “أصل الأنواع “، حيث قام العلماء بعدها بعمل حفريات لمعرفة والتأكد من اصل الإنسان واكتشاف جمجة غريبة الأطوار تبين أن عمرها 600 عام فقط وه ما يناقض دراسة داروان.

الكذبة السادسة

محاولة تايتوس أولتس نشر الأكاذيب بين الطائفتين الكاثوليك والإنجيليكية عن طريق نشر شائعة محاولة الإطاحة بالملك تشارلز الثالث وتولية أخيه جمس القريب من الطائفة الكاثوليكية ونتج عنها صراعات كبيرة نتج عنها إعدام 35 شخص.

الكذبة السابعة

حصان طروادة واحدة من أكثر الأكاذيب شهرة عندما اندلعن الحرب بين امبراطورية طروادة والاسبرطيين، ولم يتمكن الاسبرطيون من دخول مدينة طروادة بسبب جدرانها المحصنة، فما كان منهم إلا أنهم اذاعوا بان الجيش أصيب بالطاعون وبنوا حصان خشبى ضخم واختبئ الجنود بداخله ،وهو الفخ الذي وقع فيه الطرواديون، و أدخلوا الحصان إلى داخل المدينة وحدثت المفاجئة.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.