فوائد حليب الحمير .. جبن الحمير الأغلى في العالم لن تصدقها
فوائد لبن الحمير ، سعر جبن الحمير الأغلى في العالم

فوائد حليب الحمير وجبن الحمير  ننشرها لكم لتعم الفائدة عليكم بالمعلومات، وليس بالضرورى أن نذهب لنشترى اللبن ونجربه لأن الكثير يقتز من هذا فكيف له أن يشربه ولكن له فوائد انعم الله علينا بها فلنعرفها.

يبحث الكثير من العرب والأجانب في الدول العربية مثل الامارات والسعودية والبحرين وقطر على معرفة فوائد لبن الحمير وايضا يبحث العرب في الدولة الأجنبية عن فوائد الحبر لامراض الربو والجهاز التنفسي.

ولقد شهدت مزارع  تركيا في الآونة الأخيرة أقبال شدشد من قبل الآتراك على لبن الحمير وذالك لأن لبن الحمار يساعد في علاج أمراض الجهاز التنفسي، وقد يعادل ثمن اللتر 27 دولار.

ومن المحتمل أن يبدو لنا الموضوع غريباً ولكن في الحقيقة أتعجب منه شخصياً .. فكيف يتخيل المرء أن يشرب لبن الحمير، أو يأكل جبنه!!!

وفي الواقع أن حليب الحمير سعره باهظ جداً، ومن الممكن أن يصل سعر لبن الحمير إلى 60 دولار للتر الواحد وهذا بالنسبة للأنواع الجيدة، وهذا المبلغ يعادل 420 جنية بالعملة المصرية.

لكن بالنسبة لثمن لتر لبن الحمير العادي وليس الجيد تقريبا 30 دولار، أما بالنسبة لسعر الكيلو الواحد من جبن الحليب يصل إلى 1255 دولاراً أمريكياً.

فوائد طبية كثيرة لحليب الحمير وجبن الحمير

أثبتت أبحاث كثيرة للأطباء أن لبن الحمار له قدرة على توقيف نشاط الخلايا السرطانية وأيضاً على أكسدة الجذور الحرة وبهذا فنستطيع بـ فوائد لبن الحمير العلام من بعض أنواع السرطانيات.

وأثبتت الأبحاث أن حليب الحمير مثل لبن الأم ومن الممكن علاج الأطفال الذين لديهم حساسية للرضاعة الطبيعية من الأم به.

بالنسبة للحكم الشرعي في شرب حليب الحمير هو للضرورة والتداوي به من المرض، قد اختلف الأئمة في حكم شربه، وحرمه أغلب الحنابله واختلف فيه الحنفيه، وأجازه الشافعية والمالكية لحكم فوائد لبن الحمير.

موضوعات لها علاقة بصحة الإنسان

رائحة الفم الكريهه سبب في العلاج من المرض الذي تسبب في وجود العلكة

رجيم للتخسيس ونزول الكرش وفقدان الوزن طريق التفاح الاخضر

بالنسبة للحكم الشرعي في شرب حليب الحمير هو للضرورة والتداوي به من المرض، قد اختلف الأئمة في حكم شربه واكل جبن الحمير، وحرمه أغلب الحنابله واختلف فيه الحنفيه، وأجازه الشافعية والمالكية لحكم فوائد لبن الحمير.

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. نعم لبن الحمير له فوائد لاتحصى انا شخصيا تداويت به من مرض الحصبة وبفضل الله شفيت كلياً سبحان من يجعل الدواء في أردى الشجر

  2. الى صاحب تعليق ابو فارس يا اخي هل فعلا شفي قربيك من السرطان بحليب الحمير وكيف كان يتناوله افدني جزاك الله خيرا

    1. نعم حسب المعلومات التي سمعتها فحليب الحمير يشفي مرض السرطان
      ابي لديه حمير و يبيع الحليب لمن يريد

  3. ان الله انزلا الدا والدوا وجعلا لكلي دا دوا فتداو ولا تتداو بحرام ً حديث في البخاري ومسلم ً

    حمار إيه يا حمار اللي حليبو ثم حليب الام

  4. لم يجعل الله شفاءكم فيما حرم عليكم….و الشفاء فى كية نار او شربة عسل او فى الحجامة…

  5. السلام علبكم هل هذا الكلام صحيح نرجو من كل من جرب حلبب الحمير ان ينفع الناس وله الاجر الكثير

  6. لقد اخبرتني والدتي بانها شربتني حليب الحمار وانا صغير للشفاء من السعال وتم بحمدالله ذلك

  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..يا اخوان الله يعطيكم العافية هذا المخلوق أكرمكم الله فهو للاستفادة منه في التوصيل ومساعدة الإنسان ويعينه في أمور حياته وهذا النص على ما يقوله العلماء مستعينين إثباته من القرآن والسنة وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين والحمد لله رب العالمين

  8. هل تعلمون ان مصر بها اكثر عدد من الحمير ع مستوى العالم فاصبحت الحمير ثروة ولابد من استغلالها للنهوض بالاقتصاد ايضا وليس اعمال الفلاحين فحسب.

    1. فإن لحم الحمار الأهلي ولحم الحصان الحكم فيهما مختلف، ذلك أن لحوم الحمر الأهلية لا يجوز أكلها، بينما لحم الحصان مباح لا حرج في أكله. هذا هو ما ذهب إليه الجمهور من علماء الصحابة والتابعين ومن بعدهم من الأئمة، إلا ما روي عن ابن عباس رضي الله عنهما من إباحة لحوم الحمر، وإلا ما ذهب إليه الإمام مالك من حرمة لحوم الخيل، مستدلاً بأن الله تعالى ذكرها -أعني الخيل- وبين أنها معدة للركوب والزينة، ولم يذكر الأكل في قوله تعالى: ( والخيل والبغال والحمير لتركبوها وزينة ) [النحل:8] ولكن ما ذهب إليه الجمهور من حرمة لحوم الحمر الأهلية وحلية لحوم الخيل هو الذي يجب الرجوع إليه، وهو الصحيح بدليل ما في الصحيحين وغيرهما من حديث أسماء قالت: نحرنا على عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم فرساً فأكلناه، وبدليل نهيه صلى الله عليه وسلم يوم خيبر عن لحوم الحمر الأهلية، وإذنه في الخيل، وهو في الصحيحين، أيضاً. ومن المعروف أن النهي أصله التحريم، وما ورد من الأحاديث في إباحة لحوم الحمر الأهلية أو تحريم لحوم الخيل فهو ضعيف لا يقاوم ما في الصحيحين، وآية النحل المتقدمة لو سلم أن فيها متمسكاً للقائلين بتحريم لحوم الخيل لكانت الأحاديث الصحيحة الثابتة رافعة لذلك الاحتمال ومبطلة لما توهم فيها من الاستدلال. والله تعالى أعلم.

    2. بكل صراحه لقد جربه صديق مقرب لي كان يعاني من سرطان والان قد شفي ولكن الان مشكلته بعد الغروب يبدأ بالجعير ولا يسكت الا ان يرى حماره مثله ..فما الحل يااخوتي…….؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.