بالفيديو.. تعرف على أحدث التطورات في مشروع قناة السويس الجديدة

بالفيديو.. تعرف على أحدث التطورات في مشروع قناة السويس الجديدة

شريان أمل جديد للمصريين وحلم أوشك على أن يصبح حقيقة، حيث أعلن رئيس أركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة اللواء كامل الوزير عن أنه، قد تم الانتهاء من تكريك 20 كيلو متر من مشروع قناة السويس الجديدة تنقسم إلى 4كيلو متر بقنوات الاتصال، و 14 كيلومتر بمجرى القناة الجديدة و2 كيلو متر في منطقة البحيرات.

حيث أوضح سيادته خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس، انه يتم حاليا توسيع التفريعة الغربية من جزيرة البلاح لاستيعاب كل السفن، وأنه لا يزال هناك 3 جسور رملية تستخدم لخدمة أهالي سيناء والأعمال الجارية الآن.

كما نوه سيادته عن حجم أعمال ألتكريك التي بلغت 64 مليون متر مكعب، وهى ما تعادل 26% من المخطط وهو رفع 250 مليون متر مكعب، كما أشار إلى أن عدد الكراكات العاملة الآن وصل إلى 30 كراكة منهم 5 كركات ملك هيئة قناة السويس.

https://www.youtube.com/watch?v=6Ov4T1l2kAY&feature=share

وبخصوص المرافق أكد سيادته على تمرير كافة المرافق عدا كابلات الكهرباء التي لا يزال العمل مستمر بها حاليا، وبخصوص الطرق فتحدث سيادته عن إنحاز ما يقرب من 27% من المخطط.

وأضاف سيادته أنه قد تم الانتهاء من وضع أساسات 374 عارة سكنية في مدينة الإسماعيلية الجديدية، غير أعمال  التأسيس الأخري لما يقرب من 160 عمارة، أما الأنفاق فقال أن أعمال التجهيزات تسير بشكل طيب في انتظار وصول المعدات المتعاقد عليها أكتوبر المقبل لحفر الأنفاق.