تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2013

تنسيق الكليات والمعاهد العسكرية 2013

مع ظهور نتيجة الثانوية العامة 2013 التى تم ظهورها منذ ايام قليلة والان فان طلاب الثانوية العامة يسجلون رغباتهم فى الكليات فكثير من الطلاب يرغب فى الكليات والمعاهد العسكرية كالكليات الحربية والبحرية والجوية والكلية الفنية العسكرية وذلك لان تلك الكليات تتمتع بمزايا لا عد لها فكثير من الطلاب يتمنون تلك الكليات التى تعتبر لهم كليات القمة .

فمن خلال موقعكم مصر فايف نوفر لكل الطلاب شروط الالتحاق والقبول بالكليات والمعاهد العسكرية لعام 2013 ومنها

  • – أن يكون الطالب من أب وأم مصريين الجنسية وغير متقدميين للحصول على أى جنسيات اخرى .
  • – أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الثانوية او مايعادلها من الشهادات الاخرى طبقا للمجموع الذى يحدده مكتب التسيق الخاص بالتقدم والقبول بالكليات العسكرية 2013/2014
  • – أن يكون حسن السير والسلوك وغير مطلوب فى أى قضية وان لا يكون قد صدر ضده احكام من قبل .
  • – أن لايكون قد مضى على حصوله على الشهادة الثانوية أكثر من عام وان لايكون مقيد بأى من الكليات الجامعية او المعهد الخاصة .
  • – ان لايقل طوله عن 170 سم بالنسبة للرجال , وبالنسبة للإناث لايقل الطول عن 158 سم
  • – ان يكون غير متزوج او سبق له الجواز من قبل , وان لايكون قد تم اعفائه من الخدمة العسكرية بسبب لياقته الطبية , وان لايكون قد فصل من أى كلية او معهد عسكرى من قبل.
  • – أن يكون لائقا طبيا طبقا لشروط اللياقة الطبية ولا يجوز إعادة الكشف الطبى على الطالب فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات‏،‏ أن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق، ولا يجوز إعادتها فى نفس الدفعة المتقدمة فى نفس العام فى حالة عدم اجتيازه الاختبار‏,‏ وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة فى حمام السباحة بنجاح من ارتفاع‏(7.5‏ متر‏)‏ بدون تردد وللمرة الأولى‏.
  • الشروط الخاصة للقبول بالكلية الحربية 2013

  • يتمكن الطلبة الحاصلين على الشهاد الثانوية العامة بشعبتيها العلمى والادبى وكذلك طلاب الثانوية الازهرية التقدم للكلية الحربية بشرط الا يقل المجموع الخاص بالطالب عن 65% وان يكون الطالب قد درس احد مواد الرياضة 1 أو 2 بالنسبة لطلبة العلمى .

الشروط الخاصة للقبول بالكلية الجوية 2013

تقبل الكلية الجوية الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة وكذلك الثانوية الازهرية ومايعادلها من الشهادات الاخرى بشعبتيها العلمى والادبى بحيث الا يقل مجموع الطالب عن 55% .

 

الشروط الخاصة للقبول بالكلية الفنية العسكرية 2013

اما بخصوص الكلية الفنية العسكرية التى تعد من أفضل الكليات العسكرية فهى تقبل الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة الشعبة العلمى فقط والثانوية الازهرية ومايعادلها من الشهادات الاخرى المعادلة من الشعبة العلمى ايضا فقط بمجموع لا يقل عن 90% وان يكون الطالب قد درس مواد الكمياء والفيزياء والرياضيات 2 .

الشروط الخاصة للقبول بكلية الدفاع الجوى 2013

تقبل كلية الدفاع الجوى الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى فقط (علمى رياضة) وان يكون الطالب قد درس مادجة الرياضيات وان لاتقل النسبة المئوية لمادة الفيزياء عن 70% , وبخصوص الثانوية الازهرية والشهادات الاخرى فتقبل الكلية الطلاب الحاصلين عليها القسم العلمى بمجموع لايقل عن 80%

الشروط الخاصة للقبول بكلية طب القوات المسلحة 2013

قد تم مؤخرا اصدار قانون من قبل الرئيس المؤقت المستشار عدلى منصور خاص بانشاء كلية طب القوات المسلحة , وهى تقبل الطلبة الحاصلين على الثانوية العامة قسم العلمى علوم والثانوية الازهرية ومايعادلها قسم العلمى ايضا بمجموع لايقل عن 96% وان يكون الطالب قد درس مادة الاحياء .

الشروط الخاصة للقبول بالمعهد الفنى للقوات المسلحة 2013

يقبل المعهد الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة شعبة العلمى رياضة والثانوية الازهرية ومايعادلها قسم العلمى بمجموع لايقل عن 60% اضافة الى طلاب الثانوى الصناعى نظام الثلاث والخمس سنوات اقسام الكهرباء والميكانيكا فقط بمجموع لايقل عن 65%.

الشروط الخاصة للقبول بالمعهد الفنى للتمريض بالقوات المسلحة 2013

يقبل المعهد الطالبات الحاصلين على الثانوية العامة القسم العلمى علوم بمجموع لايقل عن 70% وان تكون الطالبات قد درسا مدادتى الاحياء والكيمياء, وأن يكون السن الخاص بهم فى اوائل عام 2013 لايزيد عن 22 عام .

تنسيق التقدم والقبول بالكلبات والمعاهد العسكرية 2013

ولمن يرغب فى التقدم لأحدى الكليات والمعاهد العسكرية عليها بسحب الملف الخاص بالكلية التى يرغب التقدم اليها عن طريق الكلية الحربية بمصر الجديدة , حيث تم فتح باب سحب الملفات اعتبار من 20/7 وحتى 1/8/2013 , ولمن يرغب فى الاستفسار عن شئ خاص بالتقدم والالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية 2013 – 2014 عليها الاتصال بالرقم الخاص بمكتب تنسيق القبول بالكليات والمعاهد العسكرية 2013 وهو 6683