موقع وزارة التربية والتعليم أخبار مسابقة 30 ألف معلم “محدث”
الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم
تحديث الجمعة 23 أكتوبر 10.10
اعتمد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، اليوم الخميس، أسماء 5 آلاف و225 الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم لوظائف التعليم الفني، وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم إلإعلان عن أسماء الناجحين على الموقع الالكتروني للوزارة لاحقا.
تحديث الإثنين 5 أكتوبر 17:51

أعلنت الأكاديمية المهنية للمعلمين، في بيان لها اليوم الإثنين، مواعيد وأماكن تدريبات المعلمين الفائزين في مسابقة 30 الف معلم، المتخلفين عن حضور البرنامج التدريبي الخاص بهم،

وأشارت إلى أن التدريبات ستبدأ اعتبارا من يوم 11 أكتوبر إلى 15 أكتوبر 2015 وفقا للمواعيد والأماكن التالية :

1- المتخلفون عن الحضور من محافظات “أسوان، والأقصر، والبحر الأحمر”، يتم تدريبهم في الموعد المحدد بفرع الأكاديمية بالأقصر.

2- المتخلفون عن الحضور من محافظات “الإسكندرية، ومطروح”، يتم تدريبهم في الموعد المحدد بفرع الأكاديمية بالإسكندرية.

3- المتخلفون عن الحضور من محافظات “بورسعيد، والسويس، والإسماعيلية، وشمال وجنوب سيناء”، يتم تدريبهم في الموعد المحدد بفرع الأكاديمية ببورسعيد.

تحديث الخميس 17 سبتمبر 20:30
قررت وزارة التربية والتعليم مواصلة جهودها لتقليل اغتراب المعلمين الجدد الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد،حيث أبدى الوزير الدكتور محب الرافعى، موافقته على البدل المتكافئ فى نفس التخصص بين من وقع عليهم الاختيار فى ضمن 30 ألف معلم مع 75 ألفا الذين تم تقنين وضعهم بالمديريات التعليمية سابقا .
وجاءت هذه المبادرة في اطار الجهد الذي تبذله الوزارة لتقليل حالات الاغتراب للمعلمين، وفقا للضوابط المعمول بها حيث كانت الأولوية للمعاقين من ذوى الاحتياجات الخاصة ثم المتزوجات، وتعول ثم المتزوجات ولا تعول .
تحديث الجمعة 4 سبتمبر 23:24
نشرت وزارة التربية والتعليم، بيان بأماكن وموعد تدريبات المعلمين الجدد الخاصة بمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، الذين صدر لهم قرار التعيين .
وأوضحت الوزارة إن التدريب سيبدأ يوم الأحد الموافق 6 سبتمبر الجارى، حيث تستمر فترة 15 يوما .
تحديث الأحد 30 أغسطس 21:44
أكدت وزارة التربية والتعليم في بيان لها اليوم أن الأكاديمية المهنية للمعلمين ستقوم بتدريب المعلمين والأخصائيين الجد الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم، مجانا دون دفع أي رسوم نظير التدريب، موضحة أن العقد الخاص للتعاقد مع المعلمين متاح بالمديريات التعليمية دون أي رسوم .
تحديث الأربعاء 26 أغسطس 23:38
بدأت المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية، اجراءات التعاقد مع المعلمين والمعلمات الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، المدرجة أسماؤهم فى القوائم الأساسية التى أعلنت عنها وزارة التربية و التعليم .
تحديث الثلاثاء 25 أغسطس 16:04
وضعت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، جدولا لاختيار الإدارة التى يسكن عليها، يتم من خلاله تحديد موعد لكل تخصص لـ1118 معلم ومعلمة من بين الفائزين في مسابقة المعلمين كنصيب المديرية.
وأوضحت في هذا الشأن أن المتقدم يتوجه إلى المديرية في اليوم الذى يتوافق مع تخصصه، لملء استمارة رغبات يختار فيها بين 3 إدارات تعليمية يسكن عليها وفقًا للاحتياجات.
تحديث السبت 22 أغسطس 21:30
صدق اليوم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، على كشوف تعيين نحو  24 ألف معلم ومعلمة، الفائزين رسميا في مسابقة 30 ألف معلم، وأصدر القرار الوزاري رقم 310 لتسكين 24 ألفا و775 معلما ومعلمة على الوظائف المعلن عنها معلم مساعد وأخصائي اجتماعي .
وأعلنت الوزارة عن قبول 2174 طلب تقليل الاغتراب بواقع، منهم 1807 سيدات و367 ذكور، بالاضافة لـ 29 من ذوي الاحتياجات الخاصة من الجنسين، إضافة إلى 169 حالة بدل متكافئ .
ودعت الوزارة المعلمين الجدد إلى التوجه للمديريات التعليمية، اعتبارا من يوم الأربعاء المقبل 26 أغسطس الجارى لتوقيع العقود .
أقرا أيضا : اخر اخبار مسابقة التربية والتعليم تعيين المتقدمين المستوفين الشروط وتدريبهم
تحديث الخميس 20 أغسطس 22:58
فاجأت وزارة التربية والتعليم، المعلمين الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بإعلان أسماء الصادر لهم قرار التعيين بالإضافة إلى محافظة التسكين للمعلمين غير المسكنين فى محافظة الإقامة، على موقعها الرسمي اليوم الخميس .
تحديث الأربعاء 19 أغسطس 18:22
دعت وزارة التربية والتعليم المصرية، الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، إلى عدم التوجه إلى المديريات التعليمية المتواجدة على مستوى الجمهورية، لتسلم الأوراق الخاصة بملف مصوغات التعاقد، وأوضحت أنها وضعت آلية خاصة بتبادل المستندات بين المديريات التعليمية .
تحديث الأحد 16 أغسطس 16:32
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه سيتم تعيين نحو 24 ألف معلم من بين المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، في 22 أغسطس الجارى، على أن يتم توفيق أوضاع 6 آلاف عن طريق تسكين الأعداد المطلوبة من قائمة الاحتياطى، مشيرا إلى بعض المتقدمين الناجحين في المسابقة لم يقدموا مسوغات التعيين الخاصة بهم .
تحديث الجمعة 14 أغسطس 15:09
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم أنه تم تحديد يوم السبت 22 أغسطس الجاري، موعدًا لإعلان أسماء المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، الذين سيتم تعيينهم بصفة نهائية لشغل الوظائف المعلن عنها عام 2014، عقب انتهاء بعض المديريات التعليمية من فحص مسغوات وأوراق المتقدمين المعلن عن أسمائهم شهر مارس الماضي في الترتيب المبدئي .
تحديث الأربعاء 29 يوليو 13:07

أكد الدكتور محب الرافعي، وزير التربية والتعليم، في تصريح له يوم أمس الثلاثاء، خلال مؤتمر صحفي بديوان عام وزارة التربية والتعليم، إن تعيين المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، سيكون في أواخر شهر أغسطس، عقب صدور القرار الوزاري الخاص بتعيين المعلمين المقرر صدوره في 20 أغسطس المقبل .

تحديث الخميس 18 يونيو 22:53
آخر الأخبار التي رصدناها بشأن مسابقة وزارة التربية والتعليم، بدء المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية في فحص ومراجعات مسوغات التعيين الخاصة بالـ 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بإرسالها للجهات المختصة .
يذكر أن باب قبول مسوغات التعيين للمتقدمين أغلق يوم الثلاثاء الماضي، على أن يتم تسليم العمل للمعلمين الناجحين في المسابقة مع بداية العام الدراسي 2015-2016، عقب الانتهاء من فحص بيانات المتقدمين والتأكد من صحتها .
تحديث السبت 6 يونيو 11:08
أكد محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم السبت أن نتيجة “مسابقة 30 ألف معلم”، المعلن عنها الأسبوع الماضي ليست نهائية .
وأوضح سيتم ارسال مسوغات التعيين عقب استلامها من المديريات التعليمية إلى الجامعات لفحص تقدير ومؤهل المتقدمين الناجحين، بالاضافة للشهادات الجامعية من ماجستير ودكتوراه الحاصل عليها المتقدم، مشيرا إلى انه سيتم استبعاد المتقدم في حالة ما إذا ثبت أن المؤهل غير تربوي، موضحا أن الوزارة تسعى إلى تسليم العمل لمن تنطبق عليهم الشروط بداية يوليو المقبل.
تحديث الخميس 4 يونيو 18:03
أكد الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الخميس، على هامش زيارته التفقدية للمرحلة الثانية من ورشة عمل برنامج “تنمية مهارات معلمى وموجهى رياض الأطفال” بمدينة 6 أكتوبر التعليمية، أن الوزارة تسعى لسد العجز فى معلمات رياض الأطفال، من خلال تعيينات 30 ألف معلم، موضحا أنه سيتم مخاطبة وزارة التضامن الاجتماعى للاستعانة بالخريجات اللاتي يقمن بأداء الخدمة العامة للعمل فى مرحلة رياض الأطفال.
وأضاف الرافعى، بشأن رغبة بعض المعلمات النقل من المحافظات اللاتي يعملن بها إلى محافظات أخرى، أن هذا سيتم من خلال موقع الوزارة بعمل نموذج تذكر فيه المعلمة رغبتها فى النقل، ويتم دراسته ومن خلال عمل تبادل بين المعلمات
تحديث الأحد 31 مايو 21:15
ذكر الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، في تصريح صحفي لوسائل الإعلام إنه كلف رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، بإعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم اليوم الأحد الموافق 31 مايو الجاري، حيث سيتم عرض نتيجة المسابقة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم.
وننشر الحد الأدنى للقبول فى تخصصات متقدمى مسابقة 30 ألف معلم، والتى تم الإعلان عن نتائجها كالتالى.
تحديث الجمعة 22 مايو 12:45
دعت وزارة التربية والتعليم، المتقدمين لمسابقةـ 30 ألف معلم المستوفين للشروط، التوجه إلى المديريات التعليمية بجميع المحافظات، لتصحيح بياناتهم حال اكتشاف أخطاء بها، سواء في الترتيب الأساسي أو الاحتياطي.
وأوضحت الوزارة أن تصحيح البيانات يتم على مستوى المديريات التعليمية، وتتم هذه العملية من قبل مختصين بالمديريات.
تحديث الخميس 21 مايو 09:04
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن فتح باب تدقيق البيانات للمتقدمين 21 من مايو الجارى وحتى 26 من الشهر نفسه، من خلال استمارة تدقيق البيانات لجميع متقدمي مسابقة الـ”30 ألف معلم”، والتى تم الإعلان عن ترتيب المتقدمين فيها خلال الفترة الماضية .
وأوضحت الوزارة أنه سيتم إعادة ترتيب المتقدمين في  31 من الشهر ذاته، بعد الانتهاء من تدقيق البيانات وتعديلها مع المديريات التعليمية، وحذرت الوزارة من عدم تدقيق البيانات، لعدم ضياع الفرصة على المتقدم .
تحديث السبت 16 مايو 18:26
أكد الدكتور محب الرافعي وزير التربية والتعليم، اليوم السبت خلال مؤتمر صحفى بديوان عام الوزارة،  أنه تم تحديد 21 حتى 27 مايو الجارى لإتاحة نافذة نهاية التظلمات الخاصة لمسابقة الـ30 ألف معلم، وإعلان ترتيب نتيجة التظلمات، وكذلك نتيجة تسكين غير المسكنين 31 مايو، على أن يتم تسليم المسوغات من 1 يونيو المقبل حتى 10 من نفس الشهر إلى المديريات التعليمية .
تحديث الجمعة 15 مايو 23:05
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريح غير رسمي أن لجنة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، تعمل الآن على إعادة فحص تظلمات نتيجة متضرري المسابقة المعلن عنها شهر مارس الماضي منعا لوقوع أي أخطاء بشأنها، مشيرا إلى قرب موعد إعلان نتيجة الترتيب النهائي لأسماء الفائزين في المسابقة .
تحديث الإثنين 11 مايو 12:52
ذكر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريح صحفي اليوم الإثنين، أن مراكز التطوير بالمديريات والوزارة انتهت من فحص ومراجعة وتعديل بيانات حوالى 2000 تظلم من متضررى “مسابقة 30 ألف معلم” سواء فى الترتيب الأساسي أو الإحتياطي، مشيرا إلى أنه تم قبول نحو 6 آلاف تظلم من المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.
وأوضح أنه سيتم  ترتيب المتقدمين الذين تظلموا ولهم أحقية، بعد الانتهاء من فرز جميع التظلمات والالتماسات، على أن يتم الانتهاء من مراجعة جميع التظلمات والانتهاء منها بداية الأسبوع المقبل، لافتا إلى أنه سيتم ترتيب الاسماء حسب المعايير التى نص عليها القانون.
تحديث الأربعاء 6 مايو 22:16
ذكر مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم المصرية، في تصريح غير رسمي أن لجنة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، واجهتها بعض الصعوبات والمشاكل بشأن ترتيب أسماء الفائزين نهائيا في المسابقة، على ضوء نتائج فحص تظلمات متضرري نتيجة المسابقة المعلن عنها شهر مارس الماضي، وأشار إلى اللجنة تدرس الحلول المناسبة لجميع المشكلات التي تم رصدها، لعرضها على الدكتور محب الرافعى وزير التعليم، لاتخاذ قرار بشأنها تمهيدا لإعلان نتيجة المسابقة خلال الأيام القليلة القادمة .

تحديث الأربعاء 6 مايو 10:21

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر تأجيل الاعلان عن نتيجة ترتيب أسماء الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم إلى أجل غير معلوم، عقب المشاكل التي واجهت الوزارة خصوصا فيما تعلق بتسليم المديريات التعليمية تظلمات متضرري نتيجة المسابقة المعلن عنها خلال شهر مارس الماضي .
وأضاف المصدر في تصريحات غير رسمية، أن الوزارة قررت مد فترة تلقي وفحص التظلمات، بعد تأكدها من عدم منح تعلميات واضحة لمسئولي المديريات التعلييمة بشأن كيفية التعامل مع التظلمات .
تحديث الجمعة 1 مايو 23:31
أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، اليوم في تصريح صحفي أن لجنة فحص التظلمات بالوزارة تعمل على فرز تظلمات متضرري نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بشكل يضمن منح كل متقدم حقه فى المسابقة، مشيرا إلى أنه تم تشكيل لجنة قانونية كلفت بفحص ما تردد بشأن وجود أكثر من تخصص يحمل نفس المسمى .
تحديث الثلاثاء 28 أبريل 20:56
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه من المتوقع أن يتم تأجيل موعد الإعلان عن النتيجة النهائية لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بالنظر للمشكلات التي حصرتها الوزارة مؤخرا، حيث تتم دراسة الصعوبات التي واجهت لجنة مسابقة 30 ألف وظيفة لحلها في أقرب وقت ممكن .
ومن جانبه ذكر الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم، أن اللجنة القانونية المشكلة لمتابعة مسابقة 30 ألف معلم، تدرس ما أثير بشأن وجود تخصصين بمسمى واحد فى مسابقة المعلمين وأنه في حالة ثبوت أن التخصصين بمثابة تخصص واحد ستتم إحالة المتسببين في هذا الخطا إلى الشئون القانونية، ويتعلق الأمر بتخصصي “أخصائى تكنولوجيا” الذي يعتبر تخصص وهمي والآخر هو “أخصائى تطوير تكنولوجى”.
تحديث الأحد 26 أبريل 22:34
ذكر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، السيد محسن عبد العزيز، في تصريح صحفي اليوم الأحد، إن الوزارة تلقت تظلمات 10 محافظات، اعتبارا من فتح باب استقبالها الثلاثاء الماضي وحتى يوم الخميس، مشيرا إلى أن لجنة مسابقة 30 ألف معلم، لم تحصر إجمالي أعداد التظلمات التي وصلتها من المديريات التعليمية .
وأوضح عبد العزيز، أن بعض المديريات لم تنتهي من فحص التظلمات وهو ما دفع بها إلى طلبت تأجيل الموعد المحدد لها فى تسليم تظلماتها إلى الوزارة .
تحديث السبت 25 أبريل 19:32
ذكر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أنه تقرر تأجيل إعلان نتيجة التسكين للمعلمين الذين تم ترتبيهم ترتيبا أساسيا في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، والمقدر عددهم بنحو 14 ألف معلم .
وأضاف أن إعلان نتيجة التسكين سيتم بعد الانتهاء من فحص تظلمات المتضررين البالغ عددها 7 آلاف تظلم على مستوى جميع المديريات التعليمية.
تحديث الخميس 23 أبريل 23:21
كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، في تصريح غير رسمي أن الوزارة تلقت من المديريات التعليمية نحو 7 آلاف تظلم لمتضرري نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، مشيرا إلى أن التظلمات سيكون لها تأثير على الترتيب النهائي لأسماء الفائزين في المسابقة، عقب الانتهاء من فرزها .
تحديث الأربعاء 22 أبريل 18:29
بدأت وزارة التربية والتعليم اليوم في تلقي تظلمات متضرري مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، من المديريات التعليمية على أن تستمر حتى الخميس المقبل، وفي نفس الوقت ستشرع لجنة فحص التظلمات بالوزارة في فرز التظلمات المقدمة من المتضررين.
تحديث الأحد 19 أبريل 23:56
ذكر رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، بوزارة التربية والتعليم، أن عدد التظلمات في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد بلغ 5 ألاف تظلم، بالإضافة إلى الالتماسات وحالات التظلم من عدم إعلان النتيجة.
تحديث الأحد 19 أبريل 09:48
ذكر مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد لقاء عبر شبكة الفيديو كونفرانس اليوم الأحد بمديرى المديريات التعليمية، لبحث آخر المستجدات الخاصة بتظلمات مسابقة “30 ألف معلم”، لمناقشة المشكلات التى واجهت مسئولى المديريات التعليمية أثناء فحص التظلمات، بالاضافة للاستفسارات الخاصة بالمتقدمين وتظلماتهم. المعلمين.
تحديث السبت 18 أبريل 22:18

أكد مصدر مسئول، بالإدارة العامة للإحصاء وتكنولوجيا المعلومات بوزارة التربية والتعليم، أن عملية فحص تظلمات المتضررين من نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد ستبدأ يوم الثلاثاء المقبل بالوزارة عقب تلقيها التظلمات من المديريات التعليمية، لافتا إلى أنه سيتم تخصيص يوم لكل 9 محافظات بواقع 27 محافظة، حيث سيستمر الفحص من قبل الوزارة لمدة أسبوع كامل.

تحديث الأربعاء 15 أبريل 14:47
ذكر  مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن نحو 11 ألف معلمة من المتقدمات ضمن مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، اللاتى تم ترتيبهن ضمن كشوف الأساسي، تم تسكينهن خارج محافظاتهن نظرا لعدم احتياج محافظة الأصل لتخصصهن، لافتا إلى أن الوزارة ترتيب المتقدمين سيتم وفق ترتيب عام، وفقا لأحكام القانون رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته، على أن تبت الوزارة في رغبات التسكين خلال الفترة المقبلة، عقب الانتهاء فحص التظلمات ومسوغات التعيين .
تحديث الثلاثاء 14 أبريل 11:29
كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن الاعلان عن الترتيب النهائي لأسماء الفائزين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، سيتم بعد الانتهاء من فحص تظلمات مضرري نتيجة المسابقة، وأوراق التعيين، على أن يكون ذلك خلال الأسبوع الأول من شهر مايو المقبل .
تحديث الجمعة 10 أبريل 14:46
كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن اللجنة الوزارية المكلفة بفحص التظلمات ومسوغات تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ستبدأ عملها غدا السبت وفقا للإرشادات التي حددتها الوزارة .
تحديث الخميس 9 أبريل 17:23
أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس في بيان إعلامي لها أنها أرسلت لكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية، إرشادات فحص تظلمات المتضررين من منتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بالاضافة لفحص مسوغات التعيين وجاءت الإرشادات كما يلي :
الدفع بـ16 سيارة إطفاء للسيطرة على حريق هائل فى مصنع زيوت بالأزهر الرئيسية تقارير مصرية “التعليم” ترسل إرشادات للمديريات لفحص تظلمات مسابقة الــ30 ألف معلم الخميس، 09 أبريل 2015 – 12:55 م الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم تطبيق آخر الأخبار من اليوم السابع كتب محمود طه حسين أكد محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة المركزية لنظم وتكنولوجيا المعلومات، فى بيان اليوم الخميس، أن اللجنة الخاصة بحل مشكلات مسابقة الــ 30 ألف معلم ناقشت أمس مع مندوبى 14 مديرية ما لديهم من استفسارات وطرق فحص التظلمات، وتم الاتفاق على بعض النقاط الأساسية، تم إرسالها بالفاكس إلى جميع المديريات التعليمية، وتتضمن: ــ يراعى عند فحص التظلمات والالتماسات ومصوغات التعاقد بالمديرية الآتى: 1ـ اتفاق المؤهل للوظيفة المرشح لها، وفى حالة المخالفة يتم موافاتنا بتلك الحالات مدعمة بصورة ضوئية معتمدة من اللجنة المشكلة بالمديرية ومختومة بخاتم الشعار “صورة طبق الأصل” وكشوف ورقية وإلكترونية . 2ــ يتم التدقيق فى المؤهل الأساسى، وأنه التقدير التراكمى وليس التقدير للعام الأخير مع مراعاة أن التقدير المشار إليه فى الترتيب المعلن هو تقدير المؤهل الدراسى وليس تقدير الدبلومة التربوية أو المؤهل الأعلى (ماجستير ــ دكتوراه) ـــ تفحص التظلمات وتصنف بالمديرية، ويرد إلى الوزارة التالى: 1ــ التظلمات التى تؤثر على الترتيب العام للمتقدمين يتم إرسالها إلكترونيا وصورة ورقية معتمدة . 2ــ التظلم من عدم ورود الاسم فى النتيجة بالرغم من تأدية الاختبارات الأربعة. مع مراعاة الآتى: ـ فى حالة وجود خطأ بالرقم القومى (14 رقم) أو الاسم يتم موافاتنا بكشوف منفصلة بالتعديل موضحا به الخطأ والصواب . ــ يراعى التنبيه على غير المسكنين فى الترتيب الأساسى والذين لم يتمكنوا من التسجيل على الموقع بالتوجه إلى مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية لتسجيل رغباتهم وإرسالها إلى الوزارة على البريد الإلكترونى الخاص بالمسابقة . ــ يتم تسليم التظلمات والكشوف والتعديلات وفقا لجدول المواعيد الذى سوف يتم إرساله لاحقا للمديريات، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 21/4/2015، مع عقد لقاء على شبكة (v.c) يوم الأحد الموافق 19/4/2015.
تحديث الأربعاء 8 أبريل 21:42
ذكر محسن عبد العزيز، رئيس الإدارة العامة للإحصاء ونظم المعلومات بوزارة التربية والتعليم، في تصريح صحفي أن عدد المتظلمين من مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بلغ نحو 70 ألف تظلم على مستوى جميع المديريات التعليمة .
وأوضح عبد العزيز، أن هناك بعض من تم تسكينهم خارج محافظاتهم ولم يتمكنوا من تسجيل الاستمارة الورقية لتحديد الرغبات وذلك نتيجة خطأ فى الرقم القومى، مطالبًا بضرورة أن يتوجهوا إلى مركز التطوير التكنولوجى بالمديرية التابع لها المتظلم للحصول على الرقم السرى لتسجيل الاستمارة الإلكترونية، معتبرًا أن الذين لم يتمكنوا من تسجيل الاستمارة هم من عطلوا نتيجة التسكين.
تحديث الاثنين 6 أبريل 17:44
حددت وزارة التربية والتعليم المصرية، يوم الغد الثلاثاء آخر يوم لتلقى تظلمات ومسوغات التعيين الخاصة بالمتقدمين لمسابقة  30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بجميع المديريات التعليمية، حيث من المتوقع أن تصل التظلمات التى تلقتها المديريات خلال الفترة الماضية، نحو 55 ألف تظلم .
تحديث الأحد 5 أبريل 22:10
تلقت المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية آلاف التظلمات منذ أول يوم تم فتح الباب فيه للمتضررين من نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد .
وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية ما زالت تتلقى الطلبات وأوراق التعيين، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بتلقى التظلمات تفحص الطلبات تمهيدا لإرسالها إلى الوزارة بعد انتهاء المدة المحددة لتلقى الطلبات.
تحديث الجمعة 3 أبريل 21:30
قررت وزارة التربية والتعليم قبول التماس أصحاب البيانات المخالفة بمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، حيث أكد مدير الإدارة العامة للإحصاء بالوزارة، أنه تم تعميم خطاب إلى المديريات التعليمية، جاء فيه أنه فى حالة تقدم أحد المتقدمين لمسابقة المعلمين بأوراق مخالفة لما تم تدوينه فى استمارة التقدم بما يؤثر على الترتيب مقارنة بزملائهم يتم تقديم التماس إلى المديرية ولا تقبل أوراقه حتى يتم فحص الالتماس وبيان مدى قانونيته، لافتا أنه لن تتم الاستعانة بالمسكنين احتياطى إلا بعد صدرو تعليمات من الوزارة بذلك .
تحديث الثلاثاء 31 مارس 22:39

أكد الدكتور محب الرافعى وزير التربية والتعليم، في تصريحات خلال الجولة المفاجئة التي قام صباح اليوم، في مدرسة السعيدية الثانوية العسكرية،  أنه لابد أن يكمل المعلمون العاملون بالأجر ثلاث سنوات فى عملهم حتى يتم تثبيتهم، وفقا لما ينص عليه القانون، لافتا إلى أن اللجنة تدرس أوراق المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، حيث سيتم تعيين كل من تتوافر فيه شروط التعيين وفقا للقانون .

أنه لابد أن يكمل المعلمون العاملون بالأجر ثلاث سنوات فى عملهم حتى يتم تثبيتهم، كما ينص القانون، مشيرا إلى أن من يثبت قيامه بإجراء أى تزوير فى تاريخ بداية عمله سيحال إلى النيابة، مشددا على أن يقوم بالتزوير لا يصلح أن يكون معلمًا.
تحديث الأربعاء 25 مارس 07:18
تبدأ مديريات التربية والتعليم اعتبارا من اليوم الأربعاء في تلقي مسوغات تعيين المعلمين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وفقا للجدول الزمني الذي حددته وزارة التربية والتعليم على النحو التالي :
الأربعاء 25 مارس – لغة عربية – دراسات اجتماعية – علوم – لغة انجليزية .
الخميس 26 مارس – رياضيات – لغة ألمانية – لغة اسبانية – لغة فرنسية – لغة ايطالية .
الأحد 29 مارس – باقي التخصصات .
الاثنين 30 مارس – جميع تخصصات التعليم الفني .

وننشر تفاصيل أجور ومزايا المعلمين الجدد الفائزين في مسابقة 30 ألف وظيفة تعليمية كما يلي :

سيتقاضى المعلم مكافأة شهرية تعادل مرتب النظير المعين على درجة دائمة وسيتم منحهم طبقا لقواعد الأجور قرابة 246 جنيها كأساسى راتب .
ويستفيد المعلم من 50% بدل معلم و125% حافز أداء.
ويصرف له نحو 400 جنيه علاوة أعباء وظيفية، بالإضافة إلى 25% حافز عادى، وأيضا منح المعلم 200 يوما مكأفاة امتحان بما يعادل 83%، ليصل راتبه نحو 1500 جنيه شهريا.
ويمنح للمعلم الإجازات الآتية خلال كل سنة من مدة التعاقد:
1- إجازة بأجر كامل خلال أيام العطلات الرسمية.
2- إجازة عارضة لمدة 7 أيام فى السنة.
3- إجازة اعتيادية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما فى السنة الأولى، وتزداد لـ30 يوما بعد التجديد خلال الإجازة الصيفية.
4- إجازة مدفوعة الأجر لمدة 10 أيام وبدون أجر لمدة 20 يوما.
5- إجازة وضع للعاملة المتعاقدة لمدة 3 أشهر بدون أجر ومنها شهر مدفوع الأجر ولمدة 3 مرات فقط.
ووفقا لبنود التعاقد الذي حددت مدته بسنتان، يؤدي المعلم عدد ساعات عمل فى الأسبوع وهي 35 ساعة.

أسماء الناجحين فى مسابقة وزارة التربية والتعليم

أسماء الفائزين تعليم عام وفني من هنا
تحديث الاثنين 23 مارس 11:50
تجمع صباح اليوم عدد من متضرري مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، أمام مبنى وزارة التربية والتعليم، احتجاجا على نتائج المسابقة، حيث عبر بعض المحتجين عن استيائهم من عدم ظهور أسمائهم بالكشوفات التي تم نشرها على الموقع الالكتروني للوزارة.
تحديث الأحد 22 مارس 12:33

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن المديريات التعليمية بدأت اليوم الأحد تلقي تظلمات المتضررين من نتيجة مسابقة 30 ألف معلم والتى تم إعلان نتائجها يوم أمس السبت، لافتا أن الوزارة حددت 10 أيام لتلقي التظلمات على مستوى الجمهورية .

وفي نفس السياق أشار المصدر إلى أن وزارة التربية والتعليم حددت يوم الأربعاء المقبل لتلقى أوراق التعيين للناجحين فى المسابقة، حيث تم تخصيص يوم لكل مادة يتم فيها تقدم الناجحون بمستندات التعيين للمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية .

أقرأ أيضا : رابط جديد لمعرفة أسماء الفائزين في مسابقة وزارة التربية والتعليم

              – أعرف أبرز مشكلات نتيجة مسابقة التربية والتعليم وحلول المشكلات

تحديث السبت 21 مارس 21:32

أعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية، مساء اليوم السبت الموافق 21 من شهر مارس الجاري، أسماء الناجحين فى مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، التي تابعنا جميع مراحلها .

وأوضح مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أن المتقدمين الفائزين في المسابقة مطالبون بتقديم أوراق تعيينهم في الوظائف حسب تخصاصتهم للمديريات التعليمية وهي “أصول شهادات الكلية، والمؤهل التربوى، وأوراق التعيين والفيش والتشبيه والكشف الطبى وغيرها من المستندات الأخرى”، لافتا إلى أن الوزارة وضعت جدولا زمنيا يوضح مواعيد تقديم أوراق التعيين فى المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية، بالاضافة لفتح باب التظلم لمدة 10 أيام فى المديريات التعليمية، فى حالة ما إذا وجد أى من المتقدمين خطأ فى كتابة اسمه أو أى من بياناته فى النتيجة المعلنة.

الأوراق المطلوبة للمتقدمين في مسابقة 30 ألف معلم

حددت وزارة التربية والتعليم المستندات المطلوبةعلى النحو التالى :
– المؤهل الدراسى التربوى
– المؤهل العالى غير التربوى+ الدبلوم التربوى
– شهادة الميلاد كمبيوتر
-الموقف من التجنيد للذكور
– شهادة تأهيل بالنسبة لذوى الاحتياجات الخاصة والتى تفيد نسبة الإعاقة (من الشئون الاجتماعية )
– إقرار ذمة مالية (من البريد)
-استمارة 103 ع .ح (من المديرية)
– استمارة 105 تأمين ومعاش (من المديرية)
– صحيفة الحالة الجنائية
– استمارة فحص طبى (من الهيئة العامة للتأمين الصحى)
تحديث الجمعة 20 مارس 19:39

بدأ العد التنازلي لموعد إعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، حيث ينتظر أزيد من 600 ألف متقدم ومتقدمة من كافة محافظات الجمهورية ظهور أسماء الناجحين، وحسب تأكيدات الوزارة ستنشر أسماء جميع المتقدمين المستوفين للشروط، الذين أدوا الاختبارات الإلكترونية للمواد العامة والامتحانات التخصصية، حسب ترتيبهم وفقا لقواعد ومعايير الاختيار الواردة في النصوص القانونية المعلن عنها سابقا .

ننشر على مصر فايف رابط موقع الاستعلام عن نتيجة المسابقة فور الإعلان عنه رسمياً على موقع الوزارة .

تحديث الخميس 19 مارس 18:06

أكدت وزارة التربية والتعليم المصرية، فى بيان لها اليوم أنه سيتم إعلان نتيجة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، بعد غد السبت في السادسة مساءا على الموقع الرسمي للوزارة، وجاء في بيان الوزارة أن ترتيب أسماء المتقدمين يتضمن كافة الأسماء التى تقدمت للمسابقة .

أقرأ أيضا : نتيجة مسابقة 30 ألف معلم أكتب رقمك القومي

تحديث السبت 14 مارس 22:38

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، رفض ذكر اسمه، أنه تقرر الإعلان عن جميع أسماء المتقدمين الذين أدوا اختبارات وامتحانات مسابقة 30 ألف معلم ومساعد أخصائي، الذين وصل عددهم حسب احصائيات اللجنة المكلفة بمسابقة المعلمين نحو 600 ألف متقدم، مشيرا إلى أنه لن يتم الاكتفاء بـ 30 ألف معلم الذين تم اختيارهم.

وأوضح المصدر أن الوزارة ستعلن عن أسماء جميع الذين أدوا الاختبارات وفقا لترتيبهم حسب معايير الاختيار المحددة في نص القانون 157 لسنة 2007 وتعديلاته، لافتا إلى اعلان نتيجة المسابقة يوم السبت الموافق 21 مارس الجاري.
تابع أيضاً: البوابة الإلكترونية للأزهر نتيجة الثانوية الأزهرية 2016

اخبار نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2014

تحديث الجمعة 13 مارس 20:55
أكد مصدر مطلع بالتعليم، أن الوزارة متمسكة بالموعد المحدد لإعلان نتيجة مسابقة 30 ألف وظيفة، الذي تم اتخاذ قرار بشأنه عقب اجتماع الدكتور محب الرافعى وزير التعليم بأعضاء لجنة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، حيث تقرر الكشف عن أسماء المتقدمين الناجحين في المسابقة يوم الجمعة المقبل الموافق 20 مارس الجاري، ويتم خلال الأسبوع القادم وضع اللمسات الأخيرة لأعمال اللجنة تمهيدا لاعلان نتيجة المسابقة .
تحديث الثلاثاء 10 مارس 11:53
أكد مصدر مطلع أنه تقرر بعد اجتماع الدكتور محب الرافعىوزير التربية والتعليم يوم أمس الاثنين بأعضاء لجنة مسابقة 30 ألف معلم، إعلان نتيجة المسابقة بشكلأ رسمي يوم الجمعة 20 مارس الجارى .
وأضاف المصدر أنه سيتم تعيين المعلمين الناجحين في المسابقة كل فى محافظته حال ما إذا كان تخصص المتقدم مطلوبا فى محافظته، إما إذ لم يكن التخصص مطلوبا فسيتم تعيينهم في أقرب محافظة مع منحهم حرية الاختيار بين المحافظات .

 

تحديث السبت 7 مارس 12:54

نفى الدكتور محب الرافعى، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم السبت ما ذكرته بعض وسائل الاعلام بشأن إلغاء مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، عقب التعديل الوزاري الأخير الذي أحدثه رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى منذ يومين، والذي تم بموجبه إقالة الدكتور محمود أبو النصر من منصب وزير التربية والتعليم .

وأكد الرافعى إنه سيتم اعلان أسماء المتقدمين الناجحين في مسابقة الـ “30 ألف معلم” يوم 20 مارس الجاري .

تحديث الأربعاء 4 مارس 16:53

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، أن الوزارة انتهت من فرز وترتيب أسماء الناجحين من المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، ويتم الآن ترتيبهم وفقا لاحتياجات كل مديرية حسب الاختصاصات، استعدادا لاعلان نتيجة المسابقة على الموقع الرسمي للوزارة ومديريات التربية والتعليم بمحافظات الجمهورية، دون تحديد موعد رسمي لاعلان أسماء الناجحين .

وفي نفس السياق ذكرت الوزارة على موقعها الالكتروني، أن الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أشرف اليوم على اجتماع لجنة مسابقة 30 ألف معلم، للوقوف على ما تم الانتهاء منه بشأن إجراءات تعيين المعلمين بمختلف المديريات التعليمية على مستوى محافظات الجمهورية.

وأضافت الوزارة أن الوزير وجه بعمل “إخطار ترشيح” بأسماء المتقدمين على حسب ترتيبهم وفق تخصصاتهم، على أن يرسل للمديريات التعليمية، لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة لإنهاء إجراءات التعاقد على وظيفة معلم مساعد .

تحديث اللاثنين 23 فبراير 23:50

ذكرت وزارة التربية والتعليم في بيان إعلامي نشرته على موقعها الالكتروني اليوم السبت، بشأن مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد أن عدد الذين أدوا الاختبارات بالتعليم العام 313815 متقدم، وبالتعليم الفني 12500 متقدم.

وأشار البيان إلى أنه سيتم ترتيب الناجحين في الاختبار ترتيبا عاما على مستوى الجمهورية في كل تخصص طبقا لمعايير المفاضلة المنصوص عليها بالمادة (4) من اللائحة التنفيذية لقانون التعليم رقم 155 طبقا للأولويات الآتية:

ــ درجة المؤهل (امتياز ــ جيد جدا ــ جيد ــ مقبول)

ــ المؤهل الأعلى (ماجستير ــ دكتوراه)

ــ نتيجة الاختبارات العامة والتخصصية (نسبة مئوية)

ــ أقدمية المؤهل

ــ السن

وجاء في البيان أنه سيتم الإعلان عن ترتيب المتقدمين للمسابقة خلال النصف الثاني من شهر مارس المقبل، على أن يتم تنظيم دورة تدريبية للمتقدمين بالأكاديمية المهنية للمعلم لمدة أسبوعين عقب تعيينهم، قبل البدء في التدريس .

كما سيتم الإعلان عن أعداد الوظائف المطلوبة لكل تخصص بكل محافظة للتعليم العام والتعليم الفني لاحقا على موقع الوزارة بإجمالي 28198 وظيفة للتعليم العام و1802 وظيفة للتعليم الفني بالمحافظات المختلفة .

تحديث الخميس 19 فبراير 23:25

ذكر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية مساء اليوم الخمي، أنه تم غلق باب تقديم التظلمات والاعتراضات بشأن مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد يوم الخميس الماضي، موضحا أن الوزارة حاليًا فى مرحلة فرز طلبات التعيين.
وجاء رده حول سؤال عن موعد اعلان نتيجة المسابقة، أنه يرفض الكشف عنه قائلا “مقدرش أقول” وأكد أنه سيتم عرض النتيجة على موقع الوزارة بعد الانتهاء من فرز وترتيب أسماء المتقدمين الناجحين .

تحديث الأحد 15 فبراير 14:14

أكد محمد رفعت مدير البوابة الإلكترونية بوزارة التربية والتعليم، والمسئول عن إدارة مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، في تصريحات صحفية  إنه تم البدء فى إجراءات الفرز والترتيب لأسماء المتقدمين للمسابقة حسب قواعد المفاضلة المنصوص عليها فى قانون 157 لسنة 2007 وتعديلاته على أن يتم ترتيب درجات المتقدمين فى كل تخصص على حدة، سواء فى التعليم العام أو الفنى.
وتابع رفعت أن عدد الذين تقدموا وأدوا الامتحانات تراوح ما بين 500 إلى 600 ألف فى التعليم العام والفنى، وأشار إلى أنه سيتم حصر الأعداد النهائية التى اختبرت وذلك فى إطار أعمال الفرز التى تتم فى الوقت الجارى، موضحا لم يحدد بعد موعد الإعلان عن نتيجة المسابقة، وأنه فور انتهاء أعمال الفرز وترتيب الأسماء والأولويات سيتم إعلان النتيجة.

تحديث الخميس 12 فبراير 20:26

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم المصرية، أن عملية فرز أسماء المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي تعليم عام وفني، الذين أدوا اختبارات المواد العامة والامتحانات التخصصية أوشكت على الانتهاء، موضحا أنه سيتم الاعلان عن أسماء الناجحين في المسابقة قبل نهاية شهر فبراير الجاري، على أن يتم تعيين الناجحين مع بداية الفصل الدراسي الثاني .

تحديث الاثنين 9 فبراير 13:20

حددت وزارة التربية والتعليم يوم الخميس المقبل الموافق 12 فبراير الجاري، آخر موعد لتلقى طلبات تظلمات المتقدمين لامتحانات مسابقةـ30 ألف معلم وأخصائي مساعد التى تم الإعلان عنها من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسى .
وفي نفس السياق كشف مصدر مسئول بالوزارة، أن فرز أسماء المتقدمين بدأ منذ فترة سابقة، وجارى اختبار المتضررين سواء فى التعليم العام أو التعليم الفنى، موضحا أن النتيجة سيتم الإعلان عنها فور الانتهاء من الفرز وترتيب الأسماء حسب قواعد الاختيار التى جاءت في نص القانون رقم 155 لسنة 2007، مشيرا إلى أن المعيار الأول لاختيار المتقدمين هو تقدير المؤهل والأقدم فى التخرج أما درجات الاختبار ستكون آخر معيار يتم وضعه فى الاعتبار لاختيار المتقدمين .

تحديث الخميس 22 يناير 20:26

أعلنت وزارة التربية والتعليم اليوم أنه لا صحة للأنباء التي تم نشرها على بعض المواقع الإلكترونية من أن وزارة التربية والتعليم بدأت اليوم في فرز أسماء المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وأن الوزارة سوف تعلن عند البدء في إجراء الترتيب والفرز بعد الانتهاء من اختبار كافة المتقدمين.

وأشارت الوزارة إلى أن الترتيب سوف يتم طبقا للأسلوب الذى أعلنت عنه الوزارة سابقا وطبقا لأحكام القانون رقم 155 لسنه 2007 وتعديلاته.

هام جدا : موعد اعلان نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم لتعيين 30 ألف معلم

تحديث الاثنين 12 يناير 19:31

ذكر مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، في تصريح له لبعض وسائل الاعلام المصرية، أنه من المتوقع أن تنتهى اختبارات المتقدمين لشغل وظائف التعليم العام في مسابقة 30 ألف معلم بانتهاء الأسبوع الجارى.
وأضاف المصدر أن المتقدمين المستوفين للشروط الذين لم يؤدوا الامتحانات، مطالبون بسرعة التوجه إلى الوزارة لعقد الاختبارات لهم قبل الانتهاء من التوقيت المحدد، مشيرا إلى أن امتحانات المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفنى ستبدأ عقب الانتهاء مباشرة من الامتحانات العامة .

تحديث الجمعة9 يناير 11:15

أعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان اعلان أن يتم الاختبارات العامة والتخصصية لكافة المتقدمين لشغل وظيفة معلم مساعد / أخصائي مساعد “تعليم عام” تنتهي خلال الاسبوع القادم اعتباراً من يوم السبت الموافق 10-1-2015 .

ودعت الوزارة المتقدمين لمراجعة جدول الاختبارات علي الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة للتعرف على أماكن اللجان وتوقيتات الاختبارات والتي تم الإعلان عنها مساء أمس الخميس ويتم تحديثها يومياً لإضافة أي متقدمين لم يتمكنوا من أداء الاختبارات.

وأشارت الوزارة في بيانها الاعلامي، أنه نظراً للأعداد الكبيرة للمتقدمين في محافظة الغربية وانشغال اللجان بها في امتحانات نصف العام فقد تم تسكين جزء منهم في لجان بمحافظة المنوفية.

وأكدت الوزارة أنه لا وجود لما يسمى بالمقابلات الشخصية في المديريات التعليمية كما أشيع في بعض المواقع الإلكترونية، وأن معايير الاختيار تتم طبقاَ لأحكام القانون رقم 155 وتعديلاته لعام 2007 .

تحديث الثلاثاء 6 يناير 13:41

أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم أنه سيتم تعيين الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وفقاً لمعايير الاختيار والمفاضلة التي حددها قانون التعليم رقم 155 لسنة 2007 وتعديلاته بالقانون رقم 93 لسنة 2012 واللائحة التنفيذية وذلك مع بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي في شهر فبراير المقبل.

تحديث الاثنين 5 يناير 12:55

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية اليوم الاثنين أن عدد الذين يؤدون اليوم اختبارات التخصص، ضمن المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم، بلغ نحو 50 ألف متقدم فى عدد من المحافظات. وأضاف المصدر أنه من المتوقع أن تنتهى  الامتحانات الخاصة بالمتقدمين لشغل وظائف التعليم العام “التخصصية والعامة”، يوم الخميس المقبل، مشيرا في نفس السياق أنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد انطلاق اختبارات المتقدمين لشغل وظائف التعليم الفنى، المقدر عددهم ب 150 ألفا توافرت فيهم الشروط، موضحا على أن اختباراتهم لا تستغرق سوى من 4 إلى 6 أيام فقط.

تحديث الجمعة 2 يناير 23:15

نشرت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الجمعة على موقعها الالكتروني تنويه هام، دعت فيه المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم الذين قاموا بالتسجيل علي استمارة الاعتذار للمغتربين والمجندين والذين لديهم عذر قهري واستوفوا شروط المسابقة وتم تسجيلهم خلال فترة الإعلان الرسمي عن المسابقة، إلى مراجعة جدول الاختبارات على الموقع الرسمى للوزارة لمعرفة مكان وتوقيت عقد الاختبار، مموضحة أنه سيتم اختبارهم في المواد العامة والتخصصية في نفس الوقت .

تحديث الأربعاء 31 ديسمبر 13:40

كشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية صباح اليوم، أن عدد الذين يؤدون اليوم امتحانات التخصص ضمن المرحلة السابعة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، وصل نحو 36 ألف ممتحن على مستوى 12 محافظة وهي البحر الأحمر والبحيرة وأسوان وأسيوط والإسكندرية والدقهلية والشرقية والغربية والقليوبية والمنيا وبنى سويف وسوهاج، موضحا أن هناك بعض المحافظات يمتحن فيها بعض المتقدمين للاختبارات العامة، وذلك نظرا لتخلفهم خلال الفترة الماضية عن عقد الاختبارات الخاصة بهم.

تحديث الثلاثاء 30 ديسمبر 11:55

كشف مصدر مسئول بوزاة التربية والتعليم، في تصريحات صحفية أن نحو 13 ألف متقدم لمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، يؤدون اليوم الاختبارات العامة والتخصص ضمن المرحلة السابعة في محافظات القاهرة والمنيا والغربية والبحر الأحمر والسويس ودمياط وبعض من لم يؤدوا الامتحانات ضمن المتقدمين من محافظات شمال سيناء.

ونشرت الوزارة على موقعها الالكتروني تقرير عن سير امتحانات مسابقة 30 ألف معلم من الفترة الممتدة من 9 نوفمبر الماضي وحتى 25 ديسمبر الحالي، جاء فيه:

ـــ عدد من أدى الامتحانات في المواد العامة 447000 ممتحن

ـــ عدد من أدى امتحان التخصص 125000 ممتحن 

* تقرير عن الفترة من 2014/12/27 إلى 2014/12/31

ـــ إجمالي المستهدفين في امتحانات المواد العامة 41000 ممتحن

ـــ إجمالي المستهدفين في امتحانات التخصص 322000 ممتحن 

ثالثا: سوف يعقد أيام الأحد والاثنين 4 و 5 يناير 2015 امتحانات المجندين والمغتربين وأصحاب الأعذار القهرية.

ودعت الوزارة التربية السادة المجندين والمغتربين وأصحاب الأعذار القهرية متابعة موقع الوزارة الالكتروني اليوم الثلاثاء لمعرفة المعلومات الخاصة بموعد ومكان امتحاناتهم.

تحديث الأحد 28 ديسمبر 00:12

أعلنت وزارة التربية والتعليم، في بيان اعلامي على موقعها الالكتروني، عن استكمال باقي الاختبارات للمتقدمين للمواد العامة والمادة التخصصية حيث يتم تحديث جدول الاختبارات علي موقع الوزارة يوميا هذا الأسبوع، وأشارت الوزارة في بيانها إلى اتاحة الفرصة للعاملين بالخارج والمجندين والذين تخلفوا عن أداء الاختبار لعذر قهري بأداء الاختبارات العامة والتخصصية يومي الأحد والاثنين 4-5 يناير 2015 .

تحديث الجمعة 26 ديسمبر 21:25

ذكر الدكتور محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، اليوم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحياة اليوم”، الذي يذاع على قناة “الحياة”، أن عدد المتقدمين المستوفين لشروط مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، يقدر بأكثر من 600 ألف متقدم ، مشيرا إلى أنه سيتم اختيار 30 ألف معلم المتوفر لهم فرص العمل، وأن الاختيار سيتم بمعايير أولوية لتقدير البكالوريوس ثم الأقدم ثم تقدير الامتحان، ومن لم يتم اختياره سيدرج اسمه فى قائمة الانتظار ليتم اختياره عند الحاجة إليه.
وأكد أبو النصر أن الناجحين في المسابقة سيتم تعيينهم بداية من الفصل الدراسى الثانى لهذا العام .

تحديث الثلاثاء 23 ديسمبر 21:59

أعلنت وزارة التربية والتعليم، اليوم على موقعها الالكتروني عن إضافة أسماء جديدة لاختبارات التخصص في 15 محافظة ضمن المرحلة السادسة من مسابقة تعيين 30 ألف معلم، حيث سيتم إجراء امتحانات التخصصاعتبارا  من يوم الغد الأربعاء، في محافظات القاهرة، والجيزة،  والدقهلية، والشرقية، والقليوبية، والمنيا، والإسكندرية، وأسيوط، والبحيرة، وسوهاج، ومرسى مطروح، والغربية، والمنوفية، وبنى سويف، والوادى الجديد، حيث سيدخل الاختبارات 97 ألف و624 ممتحنا يتم اختبارهم غدا الأربعاء والخميس

تحديث الاثنين 22 ديسمبر 11:30

أعلنت وزارة التربية والتعليم يوم أمس السبت في بيان إعلامي نشرته على موقعها الالكتروني أن اختبارات التخصص ستبدأ غداَ الاثنين الموافق 22-12-2014 في محافظات “”بورسعيد – دمياط – الإسماعيلية – الفيوم – اسوان – الأقصر – البحر الأحمر – السويس – جنوب سيناء – قنا – كفر الشيخ”، ضمن المرحلة السادسة من اختبارات مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم الإعلان عن مواعيد وأماكن لجان الاختبارات في المادة التخصصية على موقع الوزارة ، حيث يتم الاستعلام بالرقم القومي .

تحديث الجمعة 19 ديسمبر 19:42

نشرت وزارة التربية والتعليم، اليوم على موقعها الالكتروني، جدول المرحلة السادسة من اختبارات المواد العامة لمسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي، وذكرت الوزارة أنه سيتم عقد الاختبارات بالنسبة للذين لم يتمكنوا من إتمام أحد الاختبارات العامة أو كلها بسبب انقطاع الانترنت أو أى سبب فنى أو خارجي آخر ، اعتبارا من يوم السبت الموافق 20 ديسمبر السبت والأحد والاثنين، بالإضافة للمتقدمين المتظلمين الذين لم يتم اختبار هم من قبل .

تحديث الثلاثاء 16 ديسمبر 16:02

ذكرت  وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، اليوم الثلاثاء، إنه تم إدراج أسماء جديدة للمتقدمين لاختبارات مسابقة 30 ألف معلم أخصائى مساعد، حيث شملت المجموعة الجديدة من الأسماء المتضررين من الامتحانات، الذين لم يتمكنوا من إتمام كافة الاختبارات العامة “لغة إنجليزية – حاسب آلي – تربوى” بسبب الأعطاب الفنية مثل انقطاع الأنترنيت والتيار الكهربائي ، على أن يتم اختبارهم غدا وبعد غد الخميس.
وأوضحت الوزارة أنها ستستمر في إدراج المتقدمين الذين لم يدرجوا فى المراحل السابقة وكذلك التظلمات والتخلفات تباعاً فى المرحلة المقبلة.

تحديث الاثنين 15 ديسمبر 11:59

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنه تم إدراج مجموعة من أسماء المتقدمين لاختبارات مسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، تشمل مجموعة من التظلمات والذين لم يتمكنوا من إتمام كافة الاختبارات العامة “لغة انجليزية – حاسب آلي – تربوي” بسبب انقطاع الكهرباء أو الانترنت، وسوف يستمر إدراج باقي التظلمات والتخلفات تباعاً في هذه المرحلة ويستمر ذلك حتى المرحلة المقبلة

تحديث الأحد 7 ديسمبر 13:20

كشف مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، يوم أمس السبت أن اختبارات المتقدمين لمسابقة 30 ألف معلم فى التعليم الفنى، تبدأ بعد الانتهاء جميع مراحل اختبارات المواد العامة والتخصص للمتقدمين لشغل وظيفة معلم وأخصائي مساعد فى التعليم العام، مشيرا إلى أن عدد المتقدمين فى التعليم العام وصل نحو 500 ألف، فيما بلغ عدد المتقدمين لوظائف التعليم الفني 150 ألف متقدم على مستوى الجمهورية .

وأوضح نفس المصدر أنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن نتائج مسابقة 30 ألف وظيفة بداية شهر يناير المقبل .

تحديث الخميس 11 ديسمبر 18:32

نفت وزارة التربية والتعليم، ما تردد من أنباء بشأن عقد امتحانات المتقدمين لـمسابقة 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، الموجودين بالخارج فى السفارات، وأوضحت أنه سيتم تحديد موعد لاختباراتهم خلال الفترة المقبلة.

تحديث السبت 6 ديسمبر 20:15

كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم أنه تقرر تخصيص موعد خلال الأيام المقبلة لعقد اختبارات المتقدمين لمسابقة 30 الف معلم وأخصائي مساعد، المغتربين، مشيرا إلى  أنه سيتم اختبارهم فى المواد العامة والتخصص فى نفس الوقت دون فارق أيام وتوحيد وقت الامتحانات.

تحديث الجمعة 5 ديسمبر 11:56

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن موعد بدء امتحانات المرحلة الرابعة من اختبارات المتقدمين لمسابقة المعلمين، حيث أشارت في بيان لها على موقعها الالكتروني أن الاختبارات ستبدأ يوم السبت 6 ديسمبر الجاري، وتستمر حتى يوم الخميس 11 من الشهر الجارى، لعدد 122255 متقدما فى عدد 17 محافظة وهى الإسكندرية، البحيرة، الشرقية، الغربية، المنيا، كفر الشيخ، أسوان، الأقصر، البحر الأحمر، الفيوم، المنوفية، القليوبية، بنى سويف، قنا، الدقهلية، سوهاج وشمال سيناء.

وأوضحت الوزارة أن اختبارات المتقدمين من محافظة شمال سيناء ستتم فى محافظة الإسماعيلية لجميع مواد الاختبار (المواد العامة + مادة التخصص) فى نفس اليوم. وأشارت أنه بالنسبة لباقى المتقدمين فى جميع المحافظات والذين لم يتمكنوا من أداء أحد الاختبارات أو كلها، وكذلك المتظلمين، فسيتم تسكينهم تباعاً اعتباراً من المرحلة الخامسة.

تحديث الخميس 4 ديسمبر 09:58

ذكر مصدر مطلع بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم الاعلان مساء اليوم عن مرحلة أخرى من اختبارات الموادة العامة، التربيو والحاسب الآلي واللغة الانجليزية، في مسابقة تعيين 30 ألف معلم وأخصائي مساعد، على الموقع الرسمي للوزارة، دون الكشف عن تفاصيل أخرى .

تحديث الأربعاء 3 ديسمبر 17:56

أعلنت وزارة التربية والتعليم أنها قررت عقد اختبارات المتقدمين لـمسابقة المعلمين “30 ألف معلم مساعد” من محافظة شمال سيناء يوم السبت الموافق 6-12-2014 على أن يتم اختبارهم فى محافظة الإسماعيلية.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم توفير إقامة كاملة للمتقدمين فى المجمع التعليمى بالإسماعيلية تيسيرًا عليهم على أن يتم تحديد اللجان وموعد الاختبارات للمتقدمين على الموقع الرسمى للوزارة.

وأكد مصدر مطلع بالوزارة أنه تم تحديث بيانات المتقدين للمرحلة الثالثة باضافة أسماء جديدة .

تحديث الخميس 20 نوفمبر 13:43

أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء يوم أمس الأربعاء، عن نتيجة فحص التظلمات التي تقدم بها المستبعدين من مسابقة 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد، كما أشرنا إليه في متابعتنا لأخبار مسابقة المعلمين، وفقا لما أسر به مصدر من الوزارة لمصر فايف، موضحا أن إجمالي عدد التظلمات وصل الى اكثر من عشرون ألف تظلم.

وأضاف نفس المصدر أنه سيتم إخطار جميع المتظلمين المستوفين للشروط بمواعيد ومكان الامتحان الالكتروني الخاص بهم، في وقت لاحق، سواء الذين تقدموا بتظلم مكتوب فى مقر الوزارة، أو تقدموا بالتظلم على الموقع الخاص بالمسابقة.

تحديث الأربعاء 26 نوفمبر 12:12

أعلن هناء إبراهيم مدير مركز التطوير التكنولوجي التابع لمديرية التربية والتعليم بالسويس، قبول دفعة جديدة من المعلمين المتقدمين للمسابقة لم يسبق لهم أداء الامتحان في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي والتربوي.

وأضاف إبراهيم أن الوزارة طالبت السماح لهم بأداء الامتحان في تمام التاسعة صباحًا في ثلاث فترات زمنية هي التاسعة صباحًا والثانية عشرة ظهرًا والثالثة عصرًا ولمدة 3 أيام.
وأوضح أن الوزارة أرسلت منذ كشوف مناداة بأسماء المقرر امتحانهم يوم أمس الثلاثاء 25- 11 وعددهم 400 معلم وأخصائي مساعد ويجري الامتحان على 3 أيام يصل إجمالي المعلمين الممتحنين فيها 1200 معلم.

وتناشد مديرية التربية والتعليم بالسويس كل المعلمين المرشحين من قبل الوزارة ولم يتقدموا لأي لجنة امتحانية ضمن لجان الامتحان التي أجريت صباح السبت 15- 11 وحتي الخميس 20- 11 الآن بسرعة متابعة موقع الوزارة باستخدام الرقم القومي لمعرفة موعد ومقر اللجنة الامتحانية.

تحديث الاثنين 24 نوفمبر 12:44

يرجى من السادة المتقدمين البحث عن موعد الامتحان ومكان اللجنة بادخال الرقم القومي المكون من 14 رقم، وفي حال ظهور ه\ا الاخطار “الرقم القومي الذي أدخلته غير مدرج في المرحلة الحالية، برجاء المتابعة حيث يتم تحديث البيانات بصفة دورية” يجب اعادة البحث بح\ف 7 أرقام من الرقم القومي مثال على ذلك اذا كان الرقم القومي : 34578962125698 نحذف هذا الجزء  3345789 اذا ظهر اسم غير اسم المتقدم فهذا خطأ في قاعدة بيانات موقع الوزارة ، يجب التوجه للجنة الامتحان حسب العنوان الم\كور في نتيجة البحث دون الأخذ بعين الاعتبار اسم المتقدم .
تحديث الثلاثاء 11 نوفمبر 20:10

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن بدء امتحانات مسابقة تعيين 30 معلم مساعد وأخصائي مساعد، اعتبارا من يوم الغد الأحد 9 نوفمبر، حسب التصريحات التي الصحفية التي أدلى بها اليوم الدكتور محمد أبو النصر وزير التربية والتعليم، حيث أكد أن المرحلة الأولى من امتحانات مسابقة المعلمين، تبدأ في الموعد المحدد سابقا وتستمر  لمدة 15 يوماً أو أكثر حسب أعداد المتقدمين المقبولين في المسابقة في كل محافظة.

اختبارات المرحلة الثانية

وأضاف أبو النصر أنه سيتم نشر أسماء جميع المتقدمين الالمستوفين لشروط دخول الاختبارات على الموقع الرسمي للوزارة من هنا، حيث يتم الاستعلام عن موعد الامتحان ومكان اللجنة بالرقم القومي .

وأوضح الوزير أنه تم إرسال رسائل نصية قصيرة لكافة المتقدمين المقبولين على رقم الموبايل الخاص بهم لإخطارهم بمواعيد الاختبارات وأماكن اللجان .

وزارة التربية والتعليم، ظهرت اليوم الخميس 23 أكتوبر نتيجة مسابقة التربية والتعليم على الموقع الالكتروني الرسمي للوزارة، حيث يمكن لجميع المتقدمين الاستعلام عن حالة الطلب المقدم بالرقم القومي .

نتيجة مسابقة التربية والتعليم 2014

بعد ادخال الرقم القومي في الخانة الخاصة به ستظهر الاخطارات، حسب ما أسفرت عنه عملية فرز الطلبات وفقا للبايانات التي أدخلها المتقدم خلال فترة التقديم على النحو التالي :

– استيفاء شروط التقدم للإعلان ، بالنسبة للمتقدمين المستوفين للشروط .
– عدم استيفاء شروط التقدم للإعلان ، بالنسبة للغير مؤهلين لدخول الاختبارات .

– تدقيق بيانات الوظيفة لاختيار وظيفة واحدة، بالنسبة للمتقدمين أكثر من مرة .
– تدقيق بيانات المحافظة لاختيار محافظة واحدة، بالنسبة للذين تقدموا في أكثر من محافظة “مع مراعاة مطابقة المحل السكني المدون ببطاقة الرقم القومي مع المحافظة المتقدم إليها”.
– تدقيق بيانات الرقم القومي الخاطئ .
– تدقيق بيانات الرقم القومي والاسم للأرقام القومية التي لم يستدل عليها.

موقع وزارة التربية والتعليم

ودعت وزارة التربية والتعليم جميع المتقدمين المطلوب تدقيق بياناتهم البالغ عددهم 240357 إلى تصحيح البيانات حسب كل حالة، اعتبارا من يوم الغد الخميس 23/10/2014 ولمدة أسبوع، لتتمكن الوزارة من تدقيق البيانات مرة أخرى وحصر حصر العدد النهائي للطلبات المطابقة لشروط المسابقة .

نتيجة مسابقة وزارة التربية والتعليم بالرقم القومي والاسم

وأكدت الوزارة أنها ستخطر جميع المتقدمين المستوفين للشروط بمواعيد عقد الاختبارات الإلكترونية في جميع المحافظات ومقار اللجان الامتحانية في الوقت المناسب .

الآن يمكن لجميع المتقدمين لمسابقة 30 ألف وظيفة معلم مساعد – أخصائي مساعد، الاستعلام عن بياناتهم بالرقم القومي من هنا ، حسب الحالات التالية :

1- رقم قومى وهمى أو رقم قومى صحيح، ولم تتوافر فيه شرط التربوى تظهر رساله بيان غير مطابق وهم من تم استبعادهم

2- من توافرت فيه الشروط المطلوبة التى نص عليها القانون تظهر رسالة تؤكد له تم تسجيل بياناته بنجاح مع ضرورة التأكيد على المحافظة المراد التقدم اليها طبقا لمحل السكن المدون ببطاقة الرقم القومى.

3- المطلوب تدقيق بيانته لوجود خطأ فى الرقم القومى أو تكرار المحافظة أو الوظيفة تظهر رسالة تؤكد له ضروره إعادة إدخال البيانات مرة أخرى بالكامل مع مراعاة ثلاث عناصر اساسية وهى:

وزارة التربية والتعليم

– إدخال رقم قومى صحيح

– اختيار وظيفة واحدة فى محافظة فقط واحدة وتعليم عام أو فنى

-مراعاة تطابق المحافظة المراد المتقدم اليها مع محل السكن الثابت فى بطاقة الرقم القومى .

ملاحظة : موقع النتيجة عليه ضغط شديد بسبب تزايد أعداد المتقدمين، وهو ما تسبب في توقفه، يرجى المحاولة أكثر من مرة أو الدخول إليه بعد منتصف الليل .

الاستعلام عن البيانات يتم بطريقتين الأولى بالرقم القومي وفي حال ارتكاب خطأ اثناء مرحلة التقديم، يتم الاستعلام بالاسم وتاريخ الميلاد .

تنبيه : يرجى عدم كتابة الرقم القومي في التعليقات، من الممكن ان يستخدم من طرف أشخاص آخرين وإدخال بيانات غير صحيحة للمتقدم، تحرمه من دخول الاختبارات، وننصح بعدم اعطاء الرقم القومي لأي شخص، وأن يقوم المتقدم بالدخول للموقع وتصحيح البيانات بنفسه  .

تحديث الجمعة 24 أكتوبر 22:21

أوضحت وزارة التربية أنه سيتم عقد الاختبارات الالكترونية في ثلاثة آلاف لجنة على مستوى الجمهورية، على أن تبدأ في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر المقبل .

تحديث السبت 25 أكتوبر 20:44

توقف موقع الاستعلام عن بيانات المتقدمين لمسابقة التربية والتعليم، على مدار اليومين الماضيين، حيث لم يتمكن غالبية المتقدمين من الدخول للموقع لعدم قدرة السيرفر المخصص للموقع .

وحسب ما ذكره مصدر من الوزارة اليوم تم تغيير السيرفر، وهو ما سمح للمترشحين من الدخول لموقع الاستعلام عن البيانات وتصحيحها حسب التعليمات التي نشرتها الوزارة .

بلغ عدد المتقدمين لمسابقة معلم مساعد وأخصائي مساعد على مستوى الجمهورية مليون و800 ألف، بالنسبة للمستوفين للشروط كان عددهم 500 ألف متقدم، فيما بلغ عدد المطلوب منهم تصحيح بيانات التقديم 240 ألف متقدم، وتم استبعاد أكثر من 900 ألف شخص لم تتوافر فيهم شروط التقدم، حسب ما جاء في للوزارة فى التعليم الفنى والعام.
تحديث الإثنين 27 أكتوبر 09:18
وافقت وزارة التربية والتعليم على فتح باب التظلمات، للمتقدمين لوظائف 30 ألف معلم مساعد وأخصائي مساعد، الذين تم استبعادهم من المسابقة لعدم مطابقة بياناتهم لشروط المسابقة المقدر عددهم بأزيد من مليون متقدم مستبعد .
وأكد الدكتور أبو النصر وزير التربية والتعليم هذا الخبر فى تصريح صحفي له جاء فيه أن فتح باب التظلمات، يبدأ اعتبارا من اليوم الاثنين ويستمر حتى 31 أكتوبر الجاري كآخر أجل، ولن يلتفت إلي أي تظلمات يتم تقديمها بعد الفترة المحددة .
تحديث الاثنين 27 أكتوبر 20:04
أعلنت وزارة التربية والتعليم مساء اليوم الاثنين عن فتح باب تدقيق البيانات للمتظلمين من عدم استيفاء شرط التربوي، ودعت المتقدمين المستبعدين المعنيين بحالة عدم تسجيل المتقدم للمؤهل التربوى الحاصل عليه بطريق السهو أو الخطأ فى استمارة التقديم السابقة على موقع الوزارة إلى تدقيق بياناتهم قبل تاريخ 31/10/2014 ، من خلال استمارة تظلمات التعليم العام/الفني .
اضغط هنا لاستمارة تظلمات التعليم العام والفني .

 

مزايا وبنود عقود الـ30 ألف معلم مساعد :
سيتقاضى مكافأة شهرية تعادل ما يوازى بداية ربط درجة النظير المعين على درجة دائمة. كما تتضمن البنود: 1- العلاوات الخاصة المضمومة محسوبة على أساس بداية ربط درجة النظير 2- العلاوات الخاصة المقررة التى لم يحل موعد ضمها 3- العلاوات الاجتماعية والإضافية 4- منحة عيد العمال 5- الحوافز والمكافآت والبدلات والأجور المتغيرة الأخرى وفقا للقرارات المنظمة وتضمنت بنود العقد على تأدية المعلم عدد ساعات عمل فى الأسبوع وهى 35 ساعة، ويحق له الحصول على الإجازات الآتية خلال كل سنة من مدة التعاقد: 1- إجازة بأجر كامل خلال أيام العطلات الرسمية 2- إجازة عارضة لمدة 7 أيام فى السنة 3- إجازة اعتيادية مدفوعة الأجر لمدة 15 يوما فى السنة الأولى، وتزداد لـ30 يوما بعد التجديد خلال الإجازة الصيفية. 4- إجازة مدفوعة الأجر لمدة 10 أيام وبدون أجر لمدة 20 يوما. 5- إجازة وضع للعاملة المتعاقدة لمدة 3 أشهر بدون أجر ومنها شهر مدفوع الأجر ولمدة 3 مرات فقط وأكدت بنود التعاقد أن التعاقد يخضع لنظام تقييم الأداء طبقا للقانون ويوضع تقرير الأداء كل سنة من الرئيس المباشر والرئيس الأعلى ويوضح فيه كيفية الأداء وعلاقته بزملائه فى العمل والانتظام فى العمل وعلاقاته برؤسائه، وأوضح أن مدة التعاقد سنتان تبدأ من أول أبريل 2014 ويجوز تجديد المدة لعام آخر.

//

//

تابعنا على المواقع الاجتماعية ليصلك الجديد أولا بأول

التعليقات

  1. أنا من ضمن 30 الف معلم الذين لم يتم اخطارهم بجواب بحضور دورة التطبيقات التربوية

  2. أنا من ضمن 30 الف معلم أعمل بمدرسة مصطفى كامل بإدارة المستفبل بالقاهرة وحتى الآن لم أقدم أوراقي للتطبيقات التربوية بسبب رفض الاكاديمية قبول هذه الأوراق وعندما أذهب إلى تقديم الأوراق بالأكاديمية يقولو لى الشهر القادم واذهب فى المعاد اللى قالولى عليه وبردو يردوا عليا بنفس الإجابة وهى الشهر القادم فهل أنا استبعدت من أداءدورة التطبيقات التربوية 30 الف معلم؟يا جماعة انا عيزة حد يرد عليا أنا مواطنة بردوا وليا حقوق وشكرا لكم واتنمنى منكم الرد في أقرب وقت وشكرا. ورقم الموبيل 01023901629

  3. انا خريجة رياض اطفال 2010 وكن يوجد عندي خطاء في التقدير وتم تصحيح الخطاء بمركز الاحصاء بالوزارة من جيد الي جيد جدا ودرجة الاختبار64.6/ وانطبق عليا شروط التعين ولم يتم تعيني حتي الان ارجو الحل من القليو بية

  4. هى من الذين تم تعينهم فى مسابقة ال30ألف معلم وتم تعينها فى محافظة سوهاج وتريد بدل فى محافظة القاهره وهى أخصائى صحافة

  5. أنا من ضمن الفائزين فى مسابقة ال30 ألف وتم تسكينى فى محافظة سوهاج على الرغم من أنى أقيم فى محافظة المنوفيه أنا أخصائى صحافه لو سمحتم لو فيه بدل أو أى طريقه للنقل يارت تردو علينا على هذا الرقم 01065702937

  6. هل يوجد وظائف للحاصلات على دبلوم صناعى بوزارة التربية والتعليم

  7. نحن اولياء امور طلبة مدرسة منيل السلطان الابتدائية . بقرية منيل السلطان \ أطفيح \ جيزة
    المدرسة ايلة للسقوط ونخشى على أولاد نا وأطفالنا …… وجاء قرار باغلاق المدرسة ونقلها إلى مدرسة د. مصطفى رأفت
    القريبة منها .. ولكن المدرسين ومدير المدرسة لا يريدون تنفيذ القرار حتى الان . مع العلم ان المدرسة جاء لها نفس القرار منذ خمس سنوات ولم ينفذ أيضا ………. فنرجو اتخاذ الازم وشكرا

  8. انا متسكنه في محافظه الشرقيه لوحد عاوز يبدل ويكون من محافظه الغربيه او القاهره ياريت لان عندي طفل وحامل وشكرا

  9. عجز ال5000 معلم المتبقية من ال30 الف معلم يثير تسال كبير هو متى ستظهر نتيجتهم خاصة بعد ان اعلن انه سيتم تصعيد الاحتياطى لسد العجز فى مادة الدراسات الاجتماعية لوحدها يوجد عجز اكثر من 50 معلم ونريد الاجابة من وزارة التربية والتعليم

  10. للسادة المقبولين في مسابقة وزارة التربية و التعليم
    مدرس مساعد تربية رياضية
    من يريد التحويل من محافظة سوهاج الى محافظة القاهره
    يرجو الاتصال على الارقام التالية
    01111987985
    01223678986

  11. انا نفسى اكلم حد مسئول
    انا من الوادى وعندى اطفال ومتزوجه ولا قادره ارفض العقد ولا ينفع اروح سوهاج انارياض اطفال ولو فى حد عايز يبدل معايا

  12. لم ينوبني الحظ مع العلم انني خريجه اداب قسم اجتماع بتقدير جيد والدبلوم العامه في التربيه نظام العام الواحد تفرغ دور مايو٢٠١٢بتقدير جيد جدا ولم يصيبني الحظ اين العدل

  13. مساء الخير
    انا من المتعاقدين فى وظيفة ثلاثين الف معلم
    وانا من محافظة دمياط وتعاقدى فى كفر ميت نابت
    ادارة طلخا التعليمية ونظرا لظروفى الاسرية بما فيها من زوج واولاد
    برجاء إفادتى بالإجراءات الواجب اتخاذها لتغير المكان حتى يصبح التعيين بالقرب من موقف المنصورة لصعوبة الوصول لكفر ميت نابت

  14. الرجاء مراجعة كشف التوزيع المقدمة من المدرية إلى الإدارات على سبيل المثال طنطا فى رياض الأطفال تم التوزيع عشوائي لا يرجع الى الادارة التابع لها المتقدم مما أدى إلى وجود أفراد من إدارات مختلفة تم توزيعهم لإدارات أخرى فى حين وجود أفراد من نفس الإدارة تم توزيعهم فى إدارات أخرى
    مم دفع الكثير من المعلمين بالتظاهر أمام المدرية للتظلم

  15. ضاع الامل وليس لنا عمل يا فرحتنا بتعليق الشهادة علي الحائط بالله عليكم فيه عمل لخريج كليات التربية غير التدريس بنقول ان الدولة بتتعدل والظلم حينتهي لا والله الظلم كما هو بسبب عدم المفاضلة بين جيد جدا –/ب–/76.5%و–84.80% كذلك سنين التخرج حسبنا الله ونعم الوكيل

  16. الحمد لله احنا فقدنا الامل فى التعيين لكن لم نفقد الامل فى الله عز وجل هو املنا فى الدنيا و الاخره

  17. نتيجة التزوير بانت والوعود ضاعت والكذب على المكشوف وهذا دليل الفساد المستمر حتى الان بدليل تعيين كثير من الناس فى مناصب مرموقة بالوسطة والمحسوبية وضياع امال كثير من الناس فين كلامك ياوزير الاحتياطى حقة محفوظ ولا هو كان تهدئة للناس حتى لا يثوروا عليك ويشلوك من منصبك الذى لا تستحقة بسبب كذبك واخيرا بانت الكذبة والناس نيام والله لا يغفل ولا ينام حسبى الله ونعم الوكيل

  18. حرام عليكو انا خريج 2002 ومحتاج للوظيفه جدا نزل اسمى فى الاحتياطى ومع ذالك لم اجد لى مكان فى قائمة الناجحين تقولو لى حظ موفق فى مسابقه قادمه هذا ليس عدلا المفروض الاولويه للاقدميه فى التخرج انا اصبت بالاحباط حسبى الله ونعم الوكيل

  19. لو سمحتم اظهرو لنا نتيجة الهندسة زراعية والاقتصاد الزراعى وبعدين اعملو المطلوب لنا ولا تضيعونا معاكم أنتم بتحرقو أعصابنا الرحمة نرجو الرد

  20. لية نتيجة الهندسة والاقتصاد الزراعي لم تظهر حتي الان والوزارة تقول اعادة الامتحان علي العلم اننا شعبة عامة والامتحان جاء في جميع التخصصات نرجوا المساواة لاننا نختلف عن شعبة الكهرباء والامتحان كان لا يخص شعبة واحدة ولا الظلم في التعليم الفني بقي كيف عند الوزارة نرجو الرد من وزير التعليم الفني الي بيقول حيطور التعليم ومش عارف ان التعليم الفني الزراعي شعبة عامة وان العدد اصلا70

    1. بعد مافرح اهلين بالوظيفة بتقول تتعادل اختبار

  21. لو سمحت حضرتك أنا عايز أعرف نتيجة الهندسة الزراعية والإقتصاد الزراعى حتى هذا الوقت لم تعلن أرجوا من سيادتكم الرد علينا ولسيادتكم جزيل الشكر والتقدير

    1. انا خريجه رياض اطفال 2011 واحد الفائزين في مسابقه 30 الف معلم ولكن لدي مشكله كبيره فب عدم تصحيح البيانات حيث انه مسجل في البيانات الاساسيه اني اقيم في محافظة اسيوط وهو ليس كدلك حيث اني اسكن في محافظ سوهاج وهدا الخطأ سبب لى مشكله بالغه حيث انني متزوجه واعول طفلا صغيرا ارجو الحل اعانكم اللهوتصحيح البيانات الاساسيه وتسكينى فى محافظة سوهاج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.