ننشر استمارة الحجز لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.. و الأوراق المطلوبة بالتفصيل

ننشر استمارة الحجز لوحدات مشروع الإسكان الاجتماعي.. و الأوراق المطلوبة بالتفصيل

أعلنت وزارة الإسكان و المرافق و المجمعات العمرانية، عن بدء فتح باب لحجز الوحدات السكنية و ذلك لمحدودي الدخل بمقدم 5000 جنيه و قسط شهري 480 جنيه بزيادة سنوية 7% بحد أقصى 15 سنة، و تقدم وزارة الإسكان هذه الشقق لمساعدة محدودي الدخل على توفير سكن مستقر و حياة كريمة، و كذلك لمساعدة الأسر محدودة الدخل، و يذكر أن الوحدات السكنية التي تقدمها وزارة الإسكان عبارة 3 غرف و صالة مساحتها 90 متر، و هذه الوحدات السكنية موزعة على 18 محافظة، و لمعرفة المحافظات التي تشملها الشقق السكنية و تفاصيل أكثر بالنسبة لطريقة الحجز و الدفع يرجى الدخول على الرابط التالي:

تفاصيل حجز 15 ألف وحدة سكنية في 18 محافظة

للوظائف الخالية، وقد فصّلت هذه الشروط كيفية التعاقد والإجراءات العامة لتوظيف المعلمين والمتخصصين.

الشروط الخاصة للحجز في الوحدات السكنية:

و قد أعلنت وزارة الإسكان مسبقاً عن أهم الشروط للحجز في هذه الوحدات السكنية و هي كالتالي:

  • يجب أن يتراوح سن المتقدم بين 21 إلى 45 سنة و ذلك منذ بداية حجز الوحدة السكنية.
  • يجب أن يلتزم المتقدم بالسداد شهرياً بتظام التمويل العقاري و يحظهر عليه الشراء نقداً.
  • يجب أن يكون محدود الدخل، و أن يكون دخله مطابقاً لقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001.

الأوراق المطلوبة للحجز في الوحدات السكنية:

  1. شهادة التأمينات الاجتماعية و صور الرقم القومي للمتقدم و الزوجة.
  2. شهادة معتمدة من جهة العمل تثبت جميع البيانات الخاصة بعمل المتقدم من حيث الدخل الشهري و الحوافز و جميع بيانات عمله الأساسية، و أي زيادات تضيف إلى راتب المتقدم.
  3. لأصحاب المهن الحرة، يجب تقديم شهادة صادرة من محاسب قانوني، و ذلك لتثبت صافي الدخل الشهري أو السنوي.
  4. لأصحاب المشروعات الصغيرة، يطلب صورة من السجل التجاري و البطاقة الضريبية.
  5. شهادة تثبت الحالة الاجتماعية و عدد أفراد الأسرة، كوثيقة الزواج أو الطلاق و شهادات ميلاد الأبناء “رقم قومي مميكنة”.
  6. إيصال حديث يثبت محل السكن الحالي.

طرق السداد بالتفصيل:

  • مقدم 5000 جنيه جنيه ترد في حال عدم حصول المتقدم على الوحدة السكنية، و 100 جنيه مصروفات استعلام لاترد، و يتم السداد في أي مكتب بريد مميكن في جميع المحافظات على الحساب الجاري رقم (70822) و هو حساب بنك التعمير و الإسكان.
  • يتم ملئ استمارة التقدم للشقق السكنية و إرسالها مع الأوراق المطلوبة، بالإضافة لإرفاق وصل السداد داخل مظروف محكم الإغلاق و يتكتب عليه البيانات التالية: “المحافظة و المدينة أو المركز”  الذي يريد المتقدم أن يحجز به.
  • سيتم إبلاغ المتقدم لاستكمال سداد 15% من ثمن الوحدة، و في حالة عدم السداد سيتم إلغاء الحجز.
  • يتم تخصيص الوحدات السكنية على حسب عدد الوحدات المتوفرة بالإضافة لتخصيصي 5% من الوحدات السكنية لذوي الاحتياجات الخاصة.
  • يدفع المتقدم قسط شهري مقداره 480 جنيه “كحد أدنى”، و بزيادة سنوية مقدارها 7% كحد أقصى لمدة 15 سنة.
  • يدعم صندوق التمويل العقاري المتقدمين نقدياً بمقدار 25 ألف جنيه و ذلك حسب الدخل.

استمارة الحجز للوحدات السكنية:

نموذج من استمارة الحجز في الوحدات السكنية:

275119_8104547

الشروط العامة للتقدم في الوحدات السكنية:

  • إثبات عدم امتلاك أحد أفراد العائلة، الزوج أو الزوجة أو الأولاد القصر لوحدات سكنية مسبقاً و أن لا يسبق لهم و أن حصلوا على قرض تعاوني أو وحدة سكنية أو أرض، أو كان يمتلك أرضاً و تنازل عنها أو قام ببيعها.
  • لا يجوز أن يتقدم الزوج أو الزوجة لأكثر من وحدة سكنية.
  • أن يكون المتقدم مقيم في المحافظة التي قدم بها للحصول على وحدة سكنية فيها و أيضاً أن يكون مرتبط في المحافظة، عملاً أو أن يعمل بإحدى المدن التابعة للمحافظة.
  • يجب أن يقر المتقدم بصحة الأوراق و المستندات المقدمة عند الحجز، و في حال المخالفة يعاقب جنائياً و مدنياً.
  • لا يتم النظر للمستندات غير مستوفية الشروط، أو المرسلة بعد فترة التقديم.

نتيجة الثانوية العامة 2016 موقع اليوم السابع، متابعة منا لكل جديد حول نتيجة الثانوية هذا العام، نقدم لكم روابط الحصول على نتيجة الثانوية عبر اليوم السابع، بعد أن أعلن موقع اليوم السابع عن شراء نتيجة الثانوية العامة، وأنه سوف يقوم بعرض النتيجة فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني.

يوفر موقع نتائج اليوم السابع الثانوية لجميع الطلاب تسجيل بياناتهم من الآن بالاسم ورقم الجلوس والايميل ورقم الهاتف المحمول، لكي يتم إرساله تنبيه بنتيجتك فور الاعلان عنها، وأعلن موقع اليوم السابع أنه تم فتح باب التسجيل لجميع الطلاب من أجل تسجيل بياناتهم لكي يكونوا أول من يحصل على نتائجهم فور الاعلان عنها.

موقع نتيجة الثانوية العامة، طلاب وطالبات الشهادة الثانوية العامة، بعد الانتهاء من امتحاناتهم هذا العام، ننتظر بعد أيام قليلة من الآن ظهور نتيجة شهادة الثانوية على موقع التربية والتعليم وموقع اليوم السابع، نتابع معكم عن كثب ويوميا كل جديد حول نتيجة الثانوية وموعد ظهورها، والذي تم تحديده يوم 24 يوليو القادم.

هذا وقد أوضحت مصادر مسئولة رفيعة المستوى في كنترولات شهادة الثانوية العامة، بأن المؤشرات الأولية ل نتيجة الثانوية العامة 2016 تدل على نسبة نجاح مبشرة على عكس ما توقع البعض، خاصة وأن امتحانات الثانوية العامة هذا العام شهدت تسريباً لبعض المواد، مما عرقل سيرها وأدى ذلك إلى تأجيل بعض الامتحانات وإلغاء بعضها الآخر.

ننقل لكم موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في كأس مصر “عبورلاند”، يبحث الآن عشاق النادي الأبيض المصري نادي الزمالك عن ميعاد مباراة فريقهم القادمة امام فريق الاتحاد السكندري في دور الثمانية من بطولة كأس مصر هذا العام، يبحث نادي الزمالك اليوم بعد فوزه الأخير أمام اتحاد الشرطة، الصعود اليوم بالفوز على الاتحاد السكندري إلى دور نصف النهائي، في البطولة المفضلة لفريق الزمالك، والتي حصل عليها العام الماضي.

نتابع معكم من خلال هذا المقال، تقرير شامل عن موعد مباراة الزمالك والاتحاد السكندري القادمة في كأس مصر، الزمالك والاتحاد السكندري، وتقرير شامل عن كل ما يخص مباراة الزمالك الخميس 21/7/2016، وموعد المباراة في الوطن العربي، والقنوات الناقلة للمباراة على النايل سات مجانا، وتشكيلة الفريقين المتوقعة، وأخبار نادي الزمالك قبل مواجهة الاتحاد مساء الخميس.